Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اطعمة تكافح الزهايمر واخرى تزيد من حدته

الزهايمر من اصعب الامراض التي عرفها العالم حديثا ، فهو يعتبر نوع من انواع الخرف الذي انتشر بشكل سريع بين الناس ، سنتعرف في هذا المقال على اسباب مرض الزهايمر بشكل مبسط ثم سنتعرف على اطعمة تكافح الزهايمر والاطعمة التي تزيد من حدته لتجنبها ..

اطعمة تكافح الزهايمر

اطعمة تكافح الزهايمر واخرى تزيده :

الزهايمر هو عبارة عن خلل يصيب الدماغ ويسبب في تدمير خلايا المخ ويجعل المصاب بالزهايمر غير قادر على التركيز او تذكر الاسماء او الاماكن ، ويتسبب بمشاكل في التفكير وايضا السلوك بشكل سلبي .

  • مما جعل بعض الاطباء والباحثين الى البحث عن الاطعمة والغذاء المهمة لوقاية الانسان من الاصابة بالزهايمر والحد من تطور المرض .

الاطعمة التي تكافح الزهايمر :

بقول الاطباء ان اتباع النظام غذائي سليم ويتكون من اطعمة معينة مع ممارسة الرياضة دائما ومع دريت النخ على وسائل والعاب التركيز يحمي الانسان بشكل كبير من الاصابة بالزهايمر ، من امثلة هذه الاطعمة :

1- القهوة :

هناك بعض الدراسات اثبتت ان القهوة بكل انواعها تساعد على مكافحة اعراض الشيخوخة وخاصة شيخوخة المخ مما يحد من الاصابة بالزهايمر .

2- الاطعمة الغنية بالاوميجا 3 :

كل الاطعمة التى تحتوي على الاوميجا 3 تنشط خلايا المخ وتكافح الزهايمر من هذه الاطعمة السلمون والتونة وزيت السمك وزيتت بذر الكتان وايضا المكسرات به نسبة كبيرة من الاوميجا 3 .

قد يهمك ايضا : ما هو علاج القولون العصبي والاطعمة المفيدة والضارة له؟

3- الاطعمة الغنية بمضادات للاكسدة :

مضادات للاكسدة من اهم المواد الضرورية لخلايا الجسم وخاصة خلايا الدماغ وتحميها من التلف من هذه الاطعمة التي اثبتت اهميتها لنا هو السلمون لانه يحتوي على مضادات للاكسدة بجانب الاوميجا 3 وايضا الشاي الاخضر والشوكولاتة الغامقة والعديد من الفواكة والخضروات والقهوة .

 الاطعمة التي تزيد من حدة الزهايمر :

ومن ناحية اخرى هناك بعض الاطعمة التي يحذر منها الاطباء لانها تزيد من حدة مرض الزهايمر وتزيد الفرص من الاصابة به سريعا ، من هذه الاطعمة السمن والزبدة والاطعمة التي تحتوي على ب الدهون المشبعة والكوليسترول ، لذلك يفضل وينصح باستخدام الدهون الاحادية مثل زيت الزيتون .

يصنح جميع الاطباء بعمل بعض التمرين والتدريب الذي يساعد في تنشيط المخ والذاكرة وايضا هناك بعض الالعاب التي من الممكن ان نقوم بلعبها كل فترة لتنشيط خلايا المخ مما تساعد في تقليل فرصة الاصابة بالزهايمر .

بعد ان قرأتي هذا المقال المفيد عليكي بالتركيز فب وجباتك اليومية على اطعمة تكافح الزهايمر لانه مرض العصر و تجنبي تماما الاطعمة التي تزيد من حدته ..

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق