اطعمة تساعدك على التغلب على الاكتئاب

الاكتئاب هو احد الاضطرابات العقلية التى يصحاحبها نقص فى الطاقة و صعوبة فى التركيز و الشعور بعدم الرضا و السعادة و يؤثر الاكتئاب فى حياتك الشخصية و الاجتماعية و قد اثبتت الدراسات النفسية ان المرأة اكثر عرضة للاصابة بالاكتئاب اكثر من الرجال و يكثر الشعور بالاكتئاب فى فترة الشباب.

اعراض الاكتئاب

الاكتئاب

  • الشعور بعدم الرضا و السعادة.
  • اضطرابات فى النوم.
  • الرغبة فى الاكل بكثرة و فى بعض الاحيان عدم الرغبة فى تناول الطعام.
  • الرغبة فى البكاء.
  • العزلة و الابتعاد عن الناس.
  • عدم الاستمتاع بالانشطة المفضلة لديك.

تعرفي معنا على تريبتيزول Tryptizol لعلاج الاكتئاب والألم العصبي المزمن والصداع النصفي، وخذي دائمًا بنصيحة مجلة رقيقة ولا تعتمدي على الإنترنت كمصدر أساسي لأدويتك، فعليكِ دائمًا استشارة الطبيب حتى لا تحدث أي أضرار أو أثار جانبية من أحد الأدوية.

التغلب على الاكتئاب بتناول الطعام:

الشوكولاتة هى الملاذ الاول لكل امرأة تتعرض لنوبات اكتئاب لاعتقادها بأن الشوكولاتة سوف تمنحها احساس بالسعادة و لكن اثبتت الدراسات وجود اطعمة اخرى تساعد على الخلص من اعراض الاكتئاب مثل:

1 . جوز الهند

من الاطعمة التى تحتوى على اوميجا 3 التى تساعد تحسين المزاج و خفض نسبة الاصابة بالاكتئاب و يعد جوز الهند ايضا مصدر جيدا للالياف و البروتينات و مضادات الاكسدة و لا ينطبق هذا على حليب جوز الهند.

2 . الحبوب الكاملة

عليكى تنازل احد الاطعمة التى تحتوى على الحبوب الكاملة مثل ” الشوفان ، الشعير ، الارز البنى و القمح ” و تحتوى الحبوب الكاملة على نسبة عالية من الكربوهيدرات التى تعمل على انتاج هرمون تحسين المزاج المعروف بأسم ” سيروتونين ” و تعمل على ثبات معدل السكر فى الدم.

3 . الفاصوليا

تحتوى الفاصوليا على نسب عالية من الحديد و البروتينات و حمض الفوليك و الكربوهيدرات و تعتبر من افضل الاطعمة التى تساعد على التخلص من الاكتئاب لاحتوائها على السيلينيوم  الذى يعمل تحسين المزاج.

4 . السلمون 

يحتوى السلمون على اوميجا 3 التى تساعد على تحسين المزاج و خفض نسبة الاكتئاب و ايضا التونة و سمك الماكريل ينصح بتناولهم بكثرة للوقاية من الاصابة بأعراض الاكتئاب و اذا كنتى حامل لا تتناولى التونة و الماكريل.

5 . التوت و الفراولة

يعد التوت و الفراولة من الفاكهة المحببة للجميع و تحتوى على مضادات الاكسدة و لها دور كبير فى التخلص من الاكتئاب كما انها تساعد على تقوية الجهاز المناعى.

تعرفي معنا أيضًا على أولابكس Olapex لعلاج الهوس وثنائية القطب وانفصام الشخصية ، وتذكري دائمًا أنه لا يمكنكِ أن تعتمدي فقط على المعلومات المتواجدة على الإنترنت بالنسبة للأدوية، فيجب عليكِ أن تستشيري الطبيب أولًا حتى لا يحدث عكس النتجية التي تريدينها، ولا تنسي أن تشاركينا برأيك في مجلتنا عبر التعليقات، وإن كان لديك أي سؤال يمكنك أن تراسلينا عبر التعليقات وتفعيل إشعارات الموقع ليصلك الرد على سؤالكِ.

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى