صحتك

اضرار صفار البيض التي لا نعرفها من قبل

من المعروف ان البيض من الاكلات المفيدة لاجسامنا ونعتمد عليه في وجبات الافطار والعشاء سواء مسلوق او مقلي ونصنع منه الكثير من المخبوزات والحلويات ايضا ، فهو يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والبروتين وغيرها من الفيتامينات والمعادن الغذائية ، يتكون البيض من بياض وصفار ، سنتعرف سويا على اضرار صفار البيض التي لا نعرفها من قبل بالتفصيل ..

اضرار صفار البيض

اضرار صفار البيض التي لا نعرفها من قبل :

يجب علينا ان نعرف اولا ان فوائد البيض اكثر بكثير من اضراره ولكن يجب ان نحضره بطريقة صحية مثل المسلوق او مع خضروات لتزيد قيمته الغذائية ولكن يجب ان نتناوله باعتدال وعدم الافراط في تناوله حتى لا نضر اجسامنا :

من فوائد البيض :

  • يحافظ على لغدة الدرقية .
  • يمد الجسم بالطاقة والنشاط .
  • يقوي الشعر ويمده بالصحة والحيوية لانه يحتوي على البروتين .
  • قوي العظام والاسنان والاظافر لاحتوائها على الكالسيوم والفسفور .
  • يحافظ على سلامة العين ويحسن الرؤية .
  • يحمي النساء من الاصابة بسرطان الثدي .

قد يهمك ايضا  : صينية البيض بالخضروات لعشاء مختلف وخفيف وصحي من مطبخ رقيقة

اضرار صفار البيض بالتفصيل :

  1. من المعروف ان صفار البيض تحتوي على نسبة عالية من الدهون والكوليسترول لذلك يشكل خطر على الاشخاص المصابين بامراض القلب وامراض الشرابين ، لان الدهون التي توجد في الصفار تتراكم في الاوعية والشراييين وتسبب للشخص انسدادهم بشكل سريع ، وفي هذه الحالة قد يصاب الشخص بالجلطات التي تعرضه الى ازمات او نوبات قلبية .
  2. يسبب تراكم الدهون في الاوعية والشرايين الى اعاقة حركة الدم فيها وتمنع الوصول الدم الى المخ ، مما يسبب الى حدوث السكتات الدماغية ايضا .
  3. يوجد بعض الاشخاص مصابين بحساسية البيض وخاصة صفار البيض ، عند تناولهم البيض عموما تطهر عليهم الطفح الجلدي مع حكة واحمرار الجلد او يصاب ايضا بضيق التنفس وغيرها من الاعراض التي تظهر .
  • لذلك يجب عن معرفة ان احدى افراد اسرتك يعاني من احد المشاكل التي تزيد عند تناول البيض ، عليكي عزيزتي ان تمنعي استخدام البيض في تحضير الاطعمة ، فهناك الكثير من الوصفات التي يستبدل فيها البيض بمكونات اخرى ، يوجد وصفات مخبوزات وحلويات لا نضع فيها البيض او نستبدله بمكونات اخرى حفاظا على صحة اسرتك .
  • ننصح كل ام ان تركز مع افراد اسرتها مع كل الاطعمة التي تقدمها لهم واذا ظهرت عليهم اي اعراض بعد تناول البيض ان تستشير الطبيب المختص فورا .

عرضنا عليكم اضرار صفار البيض بكل التفاصيل ، نتمنى لكم السلامة ودوام الصحة ..

 

 

اكتب تعليق