ما هي اضرار الميكروويف بالتفصيل ؟

ما هي اضرار الميكروويف بالتفصيل ؟

الميكروويف هو عبارة عن فرن كهربائي احجام مختلفة ، يعمل بالموجات الكهرومغناطيسية ذات التردد العالي التي تخسن او تطهي الطعام في وقت قليل وتعرف هذه الموجات بالموجات الدقيقة ، وهناك بعض الدراسات التي اكدت ان هناك اضرار لهذا الجهاز الذي يبدو انه عمليا وسريعا ، سنتعرف على اضرار الميكروويف في هذا المقال بالتفصيل ..

اضرار الميكروويف

اضرار الميكروويف بالتفصيل :

مع تشغيل هذا الجاهزر لتسخين الطعام تعمل الموجات على امتصاص كل الماء والدهون والسكريات في وقت قليل للغاية ، ويجب ان نعرف انه يجب استخدان اوعية واطباق خاصة بالتسخين في الميكروويف لان الاوعية المعدنية تسبب الكثير من المشاكل .

– مع كل هذه المميزات هناك الكثير نت الاضرار التي يجب ان نعرفها عن الميكروويف ، تابعي معنا ..

ما هي اضرار الميكروويف على الطعام و صحة الانسان ؟

  • التسخين او الطهي في الميكروويف له الكثير من المساوئ والاضرار ، يقوم الميكروويف بتكون مادة سامة تسمى الاكريلاميد وهي عبارة عن مادة كيماوية تعرض الشخص بالاصابة بمرض السرطان خاصة اذا استخدمنا اجهزة الميكروويف ذات الطاقة العالية ..
  • يؤدي ايضا استخدام الميكروويف في التسخين او الطهى الى فقد الطعام الى الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية بالاضافة الى فقدان البروتين والاحماض الامينية ويؤدي ذلك الى فقدان القيمة الغذائية للطعام .
  • اظهرت الدراسات الى ان تسخين لبن الطفل في اليكروويف يعمل على تحويل الاحماض الامينية الى مادة اخرى تسمى سيس ايزومرات وهي عبارة عن مادة سامة يؤدي الى اضرار في اعصاب او كلى الطفل .

قد يهمك ايضا : تعرفوا على اضرار الشعرية سريعة التحضير (النودلز) تحذير هام جداااا

  • هناك الكثير من الابحاث اجريت على اشخاص يتناولون الطعام والشراب المسخن بالطريقة التقليدية واشخاص يتناولون الطعام والشراب المسخن في الميكروويف ، فوجود ان الفئة الاخيرة تأثرت ببعض التأثيرات المسرطنة في الدم وذلك بعد اخذ عينات من الدم وفحص الفئتين ومقارنتهما .
  • يعمل الميكروويف علة فقد لبن الرضاعة من الاجسام المضادة وينشط نمو البكتيريا بشكل كبير ويفكك البروتينات الموجودة فيه .
  • هناك دراسة اثبتت ان تسخين الثوم في الميكروويف لمدة ستين ثانية فقط تفقده العناصر الغذائية المضادة للسرطان .
  • تسخين الطعام في الميكروويف يصيب الانسان بالكثير من الامراض والاعراض منها ضعف الادراك مع فقدان في الشهية ، وقد يتعرض الى الاصابة بالصداع والدوار وايضا ضعف الرؤية ، ويكون الانسان عرضه للاصابة بالارق واضطراب النوم والاكتئاب ويضعف جهاز المناعة بشكل عام ..

عليكي عزيزتي الاهتمام بصحتك وصحة اسرتك بعد ان تعرفتي معنا على اضرار الميكروويف وان تقللين من استخدامه او منع استخدامها نهائيا ..

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *