Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كارثة : تعرفوا على اضرار السيجارة الالكترونية على صحتنا

يعتقد البعض ان السيجارة الالكترونية اخف ضررا عن السجارة العادية وبعد تضارب الاراء والابحاث اثبت نتائج غاية في الخطورة ، في هذا المقال ستتعرفوا على اضرار السيجارة الالكترونية وما الفرق بينها وبين السيجارة العادية ، تابعوا معنا  التتفاصيل لتبتعدوا عنها تماما ..

اضرار السيجارة الالكترونية

تعرفوا على اضرار السيجارة الالكترونية على صحتنا :

يلجأ الكثير من المدخنين الى السيجارة الالكترونية معتقدين انها ستقيهم من اضرار السجائر العادية ولكن هذا الوهم اثبت عكس ذلك وسنوضح لكم مخاطر تلك السيجارة .

اثبتت الدراسات والابحاث ان مستخدمي السجائر الالكترونية الاكثر عرضة للاصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية وذلك بسبب ارتفاع نسبة الادرينالين في القلب وتزيد من نسبة الاكسدة الخطرة جدا على صحتنا .

الفرق بين السيجارة العادية والسيجارة الالكترونية :

  • تتكون السيجارة العادية على دخان خطير جدا ومادة القطران مع اول اكسيد الكربون وكل هذه المواد غير موجودة في السيجارة الالكترونية ، ولكن تتكون السيجارة الالكترونية على مواد اخرى تكون نفس خطورة السيجارة العادية ، وقد تكون اكثر خطورة من تدخين التبغ .

قد يهمك ايضا : ما هي اضرار الميكروويف بالتفصيل ؟

خطورة السيجارة العادية والسيجارة الالكترونية :

تتكون السيجارة التبغ العادية والسيجارة الالكترونية على مادة النيكوتين التي تسبب في حدوث انسداد في القلب والاوعية الدموية وايضا انسداد في الرئتين ، وبالنسبة للاشخاص المصابون بقصور في القلب يسبب لهم مضاعفات خطيرة على صحتهم .

دراسات وابحاث اخرى :

اكدت بعض الدراسات ان استنشاق السيجارة الالكترونية بشكل عميق وكثير يؤدي الى زيادة الفرص في الاصابة بمرض السرطان اكثر بعشرة اضعاف من استنشاق سجائر التبغ .

وهناك بعض الدراسات التي اكدت ان الدخان المتصاعد من السيجارة الالكترونية عالية الحرارة والمشبعة بالنيكوتين تنتج عنها مادة الفورماليهايد الخطرة جدا على صحة الانسان .

السيجارة الالكترونية تعمل على تسخين المواد السائلة بداخلها ، تشكل الخطورة هنا عندما يصل متسوى التسخين الى خمسة فولت وتتركز في هذه الحالة مادة الفورمالديهايد في البخار الخارج منها بنسبة اعلى من سجائر التبغ .

  • يستهلك مدخن السيجارة الالكترونية ما يقرب من ثلاثة ملليليترات من السائل ومنها يستنشق ما يقرب من اربعة عشر ملليليترات من المادة المسبب للسرطان .
  • اما مدخن السيجارة التبغ يستنق ما يقرب من ثلاثة ملليليترات من المادة المسببة للسرطان في العبلة الواحدة من السجائر .

بعد ان تعرفنا سويا على اضرار السيجارة الالكترونية الخطيرة جدا على صحتنا علينا الابتعاد عنها تماما للحفاظ على صحتنا وصحة اسرتنا ومن حولنا

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق