Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

استخدامات الفازلين السحرية الغير متوقعة ادخلي واكتشفي بنفسك

لا يخلو منزلًا من الفازلين إما لخشونة البشرة أو لدهن اليدين والقدمين ولكن هل تعرفينَ استخدامات الفازلين السحرية الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها من خلال استخدام الفازلين وتطبيقه وفقًا لما سنذكر أدناه، تابعينا في مجلة رقيقة لكل جديد.

استخدامات الفازلين

الفازلين واستخداماته العديدة والتي يمكنك الاستفادة منها بسهولة وبدون تكاليف وبدون صعوبة في تحضير الخلطات والوصفات المتعددة المكونات، الفازلين كما لم تستخدميه من قبل، ومع سعره الرخيص فتجده موجود في كل بيت وسهل الحصول عليه.

الفازلين الطبي أو ما يُسمى بالبرافين الطبي يحتوي على مواد شمعية بلا رائحة أ        و مذاق ويمكن استخدامه يوميًا في كافة الأماكن التي سوف نذكرها ضمن الاستخدامات أدناه.

الفازلين للبشرة الدهنية

الكثير يقول الآن أن الفازلين سميك ودهني فكيف يعالج البشرة الدهنية؟! ولكن اعلمي سيدتي أن الفازلين ليس كما يظن البعض سميك ودهني بل هو سريع الامتصاص وبالتالي فإن قدرته على الترطيب عالية جدًا.

قد يهمك الأمر:

وصفة لتفتيح البشرة الدهنية بماسكات للوجه بمكونات طبيعية

كما أنه يفيد كثيرًا ذواتي البشرة الدهنية في التخلص من البقع السوداء والرؤؤس السوداء والدهون والحبوب الدهنية التي تعد من أكثر مشاكل البشرة الدهنية التي تحتاج ترطيب دومًا، يمكن دهن البشرة يوميًا قبل النوم بالقليل من الفازلين وغسله في الصباح جيدًا بغسول طبيعي أو صابونة طبية.

الفازلين للتجاعيد حول العينين

هل تعلمي أن الفازلين له قدرة فعالة على التخفيف من حدة التجاعيد حول العينين ويحمي منها، كما أنه يعمل على إزالة البقع السوداء والهالات الموجودة حول العينيين قومي بالتدليك يوميًا بالقليل من الفازلين حول العينيين.

الفازلين للجسم

يمكن بعد الاستحمام دهن الجسم بأكمله بالفازلين فهو يعمل على ترطيب الجسم وإزالة الخشونة في الركبتين والأكواع، وتدليك الجسم به فهو يزيل البقع الداكنة في مناطق الجسم المختلفة بفضل المواد الشمعية التي يحتوي عليها ومكوناته الأخرى واستمتعي بملمس ناعم وجذاب ولامع.

الفازلين للرموش

الفازلين مهم جدًا للرموش فهو يعمل على تكثيفها ونعومتها وأيضًا يعمل على إطالتها بفضل المواد الشمعية الموجودة به، فالفازلين هام لكِ إن كنتِ تعانينَ من مشكلة في الرموش حيث أنها خفيفة أو قصيرة أو ضعيفة وتتساقط.

الفازلين للوجه

يمكنكم أيضًا دهن الوجه كله والشفتين كذلك بالفازلين للتخلص من تشقق الشفتين و نعومة البشرة ولمعانها والتخلص من السواد الموجود حول الفم أيضًا.

الفازلين للأظافر

أيضًا الفازلين مهم جدًا للأظافر فهو يحميها من ىالتقصف والضعف والتكسر ويغذيها، كما أن الفازلين يعمل على نعومة الظفر ويظهره بمظهر لامع ومضيء وكأنك تضعينَ طلاء لامع.

الفازلين لإزالة المكياج

أما عند استخدام الفازلين لإزالة المكياج فهو منظف جميل جدًا للبشرة ويمكن إزالة مكياج الوجه والعيون بالكامل به وبعد ذلك تقومينَ بغسل الوجه جيدًا بصابونة طبية.

الفازلين للالتهابات وحروق الشمس

أيضًا يقي الفازلين من الالتهابات الموجودة على البشرة والجلد بشكل عام وينصح باستخدامه بعد إزالة الشعر لتهدئة البشرة، كما أنه يقي من حروق الشمس ولكن يجب استخدامه في الليل قبل النوم.

الفازلين للتخسيس

يمكن استخدام الفازلين في تنحيف الأماكن السمينة المرادة في الجسم مثل الأرداف والفخذين وأي منطقة أخرى، وذلك من خلال خلط أوراق النعناع الناعم المطحون بمعلقتين من الفازلين وخلطهم جيدًا ودهن المنطقة المرادة بهم كرري الأمر يوميًا.

قد يهمك الأمر:

ريجيم الشوربة الحارقة الرائع وجدول يومي لمدة أسبوع لخسارة 7 كيلوجرام

اتركيهم لمدة ساعة على المكان المدهون مع العلم أنه يجب تغطية المكان بالنايلون وشطفه بعد المدة جيدًا، ويمكنكم ملاحظة النتائج الإيجابية بعد أسبوع.

الفازلين لقشرة الرأس

الفازلين يمكنه أن يقلل من حكة الرأس ويقلل من جفاف فروة الرأس ويعمل على تهدئتها، حيث يمكن تدليك فروة الرأس بالفازلين قبل الاستحمام بساعة على الأقل ومن ثم غسل الشعر بالشامبو.

الفازلين للجنس

يمكن استخدام الفازلين في العلاقة الحميمة خاصةً للمرأة من خلال دهن المناطق الخارجية فقط من منطقة المهبل وسوف يقلل من الآلام ويخفف من المشاكل ويزيد من المتعة لدى الزوجين.

الفازلين لتلميع الأحذية والأثاث

بفضل المواد الشمعية اللامعة في الفازلين فهو له القدرة على تلميع الأساس وتلميع الأحذية، يمكن وضع كمية مناسبة على قطنة وتلميع الحذاء أو الخشب بها، بالإضافة إلى قدرته على إزالة العلكة والطلاء اللاصق، وإزالة الشمع والصدأ وتنظيف الأواني لمنع الحشرات من التجمع على الأسطح.

الفازلين لتبييض البشرة والمناطق الحساسة

الفازلين له قدرة فائقة في تبييض البشرة والمناطق الغامقة في الجسم مثل المناطق الحساسة ومنطقة الحوض وتحت الإبط ومنطقة الركب والأكواع الغامقة، وبالدهان اليومي ليلًا على هذه المناطق يمكنك أن تلاحظي النتيجة في غضون أسبوعين فقط، كما أنه ينعم الأماكن الخشنة ويزيل الجلد الميت وطبقات الجلد المتشققة.

كما توجد أيضًا فوائد أخرى مثل وضع طبقة من الفازلين على الجبين قبل صبغ الشعر لحماية جبينك من التصبغ، ودهن الحواجب به يهذبها ويرسمها ويثبتها، كما يمكن أيضًا وضعه فوق مناطق وضع العطر للحفاظ على الرائحة لفترة أطول، كما يحمي الأنف من التهابات الرشح والزكام ويحمي الأذن من ضغط الأقراط.

تحذيرات هامة لاستخدام الفازلين

هناك بعض التحذيرات التي لا بد وأن تقوموا بها للاستفادة القصوى من الفازلين دون التسبب في أي مشكلة وتتمثل في الآتي:

  • ينصح بعدم استخدام الفازلين في الضوء أو نهارًا في وقت الشمس.
  • لا بد من استخدام الفازلين في الليل وقبل النوم.
  • يجب غسل البشرة جيدًا بعد الانتهاء من استخدامه؛ لأنه له قدرة تصبغية على الجلد.
  • يجب تنظيف البشرة جيدًا قبل وضع الفازلين عليها.
  • لا يستخدم الفازلين في حروق الماء الساخن والزيت، فقط يستخدم لحروق الشمس.
  • الفازلين لا يعالج حب الشباب بل يمنع الحكة الجلدية بالحبوب فقط.
  • الفازلين يعالج تشققات القدم فقط وليس الفطريات أو عين السمكة أو أي مرض جلدى آخر؛ لذلك يجب استشارة الطبيب فورًا وعدم الاعتماد على الفازلين.
  • الفازلين يمكنه تهدئة قشرة الرأس والحكة ولكنه لا يعالج من القشرة فلا بد من الاستعانة بالطبيب.

قد يهمك الأمر:

علاج الشعر الخفيف وطرق التخلص منه في المنزل والعلاجات الطبية المتاحة

  • لا تضعوا الكثير من الفازلين على الشعر إلا في حالات الضرورة لتهدئة هيشان الشعر وليس بشكل متكرر؛ لأن الفازلين يحتوي على مواد شمعية تعمل كعازل وتمنع استفادة بصيلات الشعر وفروة الرأس بالزيوت التي تضعيها لتغذية الشعر أو أي كريم أو غيره.
  • لا تتركوا الفازلين كثيرًا على البشرة وفروة الرأس؛ لأن به مادة تسد المسام، فلا يجب سدها طيلة الوقت من الممكن أن تسد المسام به بعد الاستحمام لمنع دخول الأتربة إلى الجسم المتفتح ولكن لا تتركه كثيرًا ( يُفضل بقاؤه ليلًا فقط وغسله في الصباح ).
  • غسول الفازلين قد يسبب الحساسية للبعض؛ لذا يجب تطبيقه على البشرة أولًا بكمية قليلة والتأكد من قابلية جسمك له.
  • يجب الابتعاد عن الأنواع الرخيصة من الفازلين وشراء نوع موثوق طبي من الصيدلية.
كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

اكتب تعليق