تعرفي على أضرار زيت الخروع للبشرة والجسم

يُستخدم زيت الخروع في ترطيب الجلد والعناية به، ولكن يُصبح الأمر سلبياً إذا تم الإفراط في استخدامه حيث أن أضرار زيت الخروع لا تتوقف على البشرة فحسب بل إن تناوله قد يتسبب في تهيج الجهاز الهضمي، بسبب حمض الريسينوليك الذي يُهيج بطانة الأمعاء لذلك سنتعرف معاً على أبرز أضراره لتفاديها.

 أضرار زيت الخروع

أضرار زيت الخروع

1. حساسية وتهيج الجلد

يدخل زيت الخروع في تكوين الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة، ويُعد بمثابة مرطباً فعالاً للجلد ولكن على الرغم من استخداماته المتنوعة للبشرة، إلا أن تهيج الجلد يُعد واحداً من أبرز الأعراض الجانبية الشائعة وذلك في حال وضعه مباشرة على البشرة خاصة وإن كان مركزاً، ويُصاحب هذا التهيج حكة وأحياناً طفح جلدي، وفي هذه الحالة لابد من التوقف عن استعماله على الفور.

2. الإضرار بصحة الجهاز الهضمي

يُستعمل زيت الخروع في علاج حالات الإمساك كملين للمعدة، ولكن الإفراط في تناوله يؤثر بالسلب على صحة الجهاز الهضمي وحدوث غثيان وإسهال وتشنجات في عضلات المعدة، بالإضافة إلى الإصابة بالمغص الشديد.

3. التأثير بالسلب على أجهزة الجسم

يتسبب زيت الخروع في حدوث ضيق تنفس بالإضافة إلى التأثير على صحة الجهاز العصبي، ويؤثر أيضاً على الجهاز الدوراني مسبباً انخفاض ضغط الدم وزيادة ضربات القلب.

4. الإجهاض المبكر 

إن تناول زيت الخروع من قبل الحوامل يتسبب في تحفيز انقباضات الأمعاء، وبالتالي تحفيز انقباضات عنق الرحم وحدوث نزيف ومخاض مبكر، وبالتالي حدوث إجهاض في الأشهر الأولى من الحمل، وفي بعض الأحيان يستعمله الأطباء في تحفيز المخاض وذلك بالنسبة للحالات الخطيرة.

لذلك يُحذر استعماله تماماً في فترة الحمل أو عند التخطيط لحدوث حمل.

5. التأثير على مفعول الأدوية

من ضمن أضرار شرب زيت الخروع أنه يؤثر بالسلب على بعض الأدوية، مما ينتج عنه حدوث بعض الأعراض الجانبية، أو إيقاف مفعول الدواء نهائياً ولتجنب حدوث ذلك لابد من إخبار الطبيب أو الصيدلي بتناول زيت الخروع.

أضرار شرب زيت الخروع للرجال

لا توجد أي دراسة علمية موثوقة تؤكد أن زيت الخروع يؤثر بالسلب على الرغبة الجنسية لدى الرجال، وأن ما يُقال بخصوص هذا الشأن ليس له أي أساس من الصحة وما هو إلا تجارب شخصية لا يُمكن الحكم على نتائجها، خاصة وأن كل شخص يختلف عن الآخر، وبالتالي فإن أضرار زيت الخروع للرجال ما هي إلا خرافة.

وأكد عدد كبير من أطباء الذكورة والعقم بأن الإفراط فقط في تناول زيت الخروع قد يتسبب في حدوث بعض الآثار الجانبية كالإسهال وعسر الهضم والغثيان واضطرابات في المعدة.

 أضرار زيت الخروع للإمساك

يُستخدم زيت الخروع كملين لحالات الإمساك، ولكن يُصبح ضاراً إذا تم الإفراط في تناوله حيث يتسبب في ظهور الأعراض التالية:

  • تشنج والتهاب المعدة.
  • حدوث إسهال شديد مصحوباً بمغص وجفاف.
  • الدوخة والقيء.
  • الشعور بغثيان.
  • ضعف العضلات وقلة التبول.
  • حدوث ارتباك.
  • تورم في الأمعاء.

اضرار زيت الخروع للبطن

  • حدوث مشكلات بالجهاز الهضمي والأمعاء وذلك في حال تناول كميات كبيرة منه.
  • تقليل قدرة وكفاءة الجهاز الهضمي وبالتالي عدم قدرته على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام.
  • انخفاض مستوى البوتاسيوم في الجسم.
  • حدوث انقباضات في البطن والإصابة بالإسهال الشديد، بسبب احتواءه على مادة الريسين والتي تُعتبر مادة سامة.

في النهاية نستنتج أن أضرار زيت الخروع كثيرة سواء للبشرة أو مختلف أجهزة الجسم بشكل عام، كونِ حذرة عند استخدامه وإذا ظهرت عليكِ أي أعراض جانبية توقفي عن استعماله واستشيري الطبيب أو الصيدلي على الفور.

كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4
خدمة تفسير الاحلام المميزه خلال 24 ساعة
خدمة نفسير الاحلام المميزة من مجلة رقيقة هى خدمة جديدة يمكنك من خلالها الحصول على تفسير حلمك خلال 24 ساعة فقط وذلك مقابل مبلغ رمزي، للمزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة من خلال الرابط التالى >> خدمة تفسير الاحلام المميزه

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى