Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أضرار البارابين على صحة المرأة وجمالها

أضرار البارابين

يدخل البارابين في الكثير من منتجات التنظيف والتجميل، لكن للأسف يعتبر من المواد الضارة التي تنعكس مضاعفاتها على البشرة والشعر والصحة بوجه عام، فلماذا يعتبر من المكونات المهددة لجمالك؟ تعرفي على أضرار البارابين في السطور المقبلة عبر هذا المقال.

ما هي أضرار البارابين

البارابين عبارة عن استرات وهي مركب يتكون من كحول، وحمض تحديدًا حمض الهيدروكسي بنزوويك-ب المعروف بأنه ذات بنية جزيئية مماثلة وهم أربع أنواع تضاف في العديد من المستحضرات التجميلية ومنتجات العناية ميثيل بارابين وبروبيل بارابين، إيثيل بارابين، الميثيل بارابين والبروبيل بارابين، بوتيل بارابين.

ومادة البارابين هي نوع من المواد الحافظة المستعملة بشكل كبير في منتجات التجميل والمرطبات والشامبو والبلسم ومزيل العرق وكريم الحلاقة وغيرها، وتستعمل تلك المركبات وأملاحها لخواصها المقاومة للبكتريا والميكروبات، وهذا هو غرضها الأساسي.

أضرار البارابين على صحة المرأة

ثبت علميا أن من أكثر أضرار البارابين هو تعطيله لوظيفة هرمون الأستروجين، وهذا التأثير تعلق بأسباب زيادة الإصابة بمرض سرطان الثدي وتأخر الإنجاب أو السمية الإنجابية، كما أوضحت دراسة إنجليزية أجريت عام 2004 على بعض أورام الثدي الخبيثة حيث يقول المختصين ان الجيم يختزنها بمرور الوقت، وهذا يعني زيادة خطورتها لذا ينصح بالحد من استهلاك المنتجات التي تحتوي في تركيبتها على تلك المادة، مع العلم أيضًا ألا يوجد اتفاق نهائي بين الخبراء حول مساهمة البارابين في الإصابة بالسرطان من عدمه.

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

كما أن منظمة الغذاء والدواء الأمريكية تصرح باستخدام نسبة من البارابين كمادة حافظة في منتجات التجميل في حين أن الكثير من المستحضرات تمت صياغتها مع البارابين، والتي من الممكن أن تشتمل على بروبيل بارابين، بوتيل بارابين، ميثيل بارابين، فلا يزال البارابين تحت البحث والدراسة ولضمان سلامتك تجنبي استخدامه، ولحسن الحظ يوجد العديد من البدائل الأخرى للمواد الحافظة .

لذا ننصحك باستخدام المنتجات الخالية من السيليكون والبارابين والمواد الحافظة التي لها مدة صلاحية من ستة أشهر إلى سنة واحدة، لأنها أكثر أمانًا على جمالك سواء لبشرتك أو شعرك أو صحتك بشكل عام، والتي إذا ما استعملت بصفة يومية من المرجح أن تستهلك تمامًا قبل انتهاء تاريخ صلاحيتها.

قد يهمك أيضًا: أضرار مشروبات الطاقة التي لا تعرفها، وما هي مكوناتها؟

أو أضرار الغذاء الغير صحي على الجسم ونصائح للتغلب عليه

اكتب تعليق