Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

قصات شعر قصير تناسب شخصيتكِ و شكل وجهكِ

قصات شعر قصير rqeeqa com

تلجأ كثير من السيدات إلى اختيار قصات شعر قصير كنمط مفضل لإظهار أنهن سيدات عمليات, أو ليتناسب مع طبيعة وظائفهن, بينما يلجأ البعض الأخر لاختيار ’’إستايل‘‘ الشعر القصير فقط كمظهر جديد جذاب و مختلف.

قصات شعر قصير rqeeqa com

الرائع في الأمر أن تسريحات الشعر القصير تناسب كل النساء تقريباً- ما عدا بعض الاستثناءات القليلة- لكن هناك ملاحظات يجب على كل سيدة  أن تضعها في الحسبان عند اتخاذ قرار  قص شعرها لعل أهمها اختيار التسريحة التي تتناسب مع شكل وجهها و نوع شعرها و طبيعة شخصيتها.

بصفة عامة تصلح تسريحات الشعر القصير لكل أنواع الشعر ماعدا الشعر الخشن و المجعد الذي يفضل أن تختار صاحبته أنواع قصات طويلة تتناسب مع انحناءات الشعر و تموجاته وأن يكون مستوى قص الشعر في مستوى الذقن أو أسفل منه و ليس أقل من ذلك.

السيدات اللاتي يتمتعن بوجه بيضاوي هنّ أكثر السيدات اللاتي يناسبهن قصات الشعر القصيرة لذلك يجب عليك و أنت تختاري تسريحة شعر قصيرة جديدة أن تحرصي دائماً على أن تظهر وجهك بشكل بيضاوي أكثر مما هو عليه.

و من هنا نصل إلى القاعدة الأولى عند اختيار تسريحة شعر قصيرة:

اختاري التسريحة التي تظهر  ملامح وجهك أكثر جمالاً لأن هذا  هو سبب انتشار تسريحات الشعر القصيرة بين النساء أنها تجعل الوجه المركز الرئيسي لجذب الانتباه.

قصات شعر قصير و كيف تختارين قصة شعر تناسب شكل وجهكِ؟

إذا كنت تتمتعي بوجه مربع الشكل فعليك أن تحرصي على اظهار عظام الفك القوية و ذلك بإنزال خصلة من الشعر على جانبي الوجه على أن تكون تسريحة باقي الشعر  متدرجة الطول تبدأ بأطوال قصيرة من الخلف و الجوانب و تزداد طولاً كلما اقتربت من الجبهة.قصات شعر قصير rqeeqa com

أما إذا كان وجهك مستديراً فيمكن القول بأنك تحظين بأكثر من فرصة للحصول على تسريحة شعر قصيرة و متميزة منها قصات الخصلات الطويلة و القصات القصيرة جداً المرحة و الغير تقليدية في نفس الوقت و التي تشبه قصات الرجال.

قصات شعر قصير rqeeqa com 2

في حالة ما إذا كان وجهك طويلاً فأنت بحاجة للتعامل مع هذا الطول باختيار قصات تظهر الوجه أكثر عرضاً و استدارة على أن تغطي هذه التسريحات الجبهة سواء بكمية من الشعر الكثيف بشكل عمودي أو بخصلات مائلة من أحد الأجناب يمكنك الاطلاع أيضاً على أفضل 10 تسريحات شعر قصير للوجوه الطويلة لعام 2017.

قصات شعر قصير rqeeqa com

كيف تختارين تسريحة شعر قصير تناسب نوع شعرك؟

  • إذا كنت تتمتعين بشعر ناعم و غير مجعد فأنت أوفر حظاً للحصول على تسريحة شعر قصيرة دون بذل الكثير من الجهد فقط عليك اختيار التسريحة التي تناسب شكل الوجه و استعمال مستحضرات زيادة غزارة و كثافة الشعر حتى لا تبدو  تسريحة الشعر القصيرة ذكورية أكثر مما يجب.
  • إذا كان شعرك ناعماً و لكن مموجاً فاحرصي على استعمال المكواة و مستحضرات فرد الشعر بعد اختيار التسريحة القصيرة و في كل الأحوال وحتى مع بقاء الشعر مجعداً يمكنك أن تحصلي على قصات قصيرة جذابة و عصرية.
  • في حالة ما إذا كان الشعر خشناً فيفضل ألا يتم قصة بشكل قصير حيث يصبح الشعر الخشن أكثر تجعداً كلما قصر طوله والأنسب أن تختاري دائماً قصات لا يقل طولها عن أسفل الفكين.

تحتاج تسريحات الشعر القصيرة نوعاً خاصاً من العناية طوال الفترة التي ستقررين فيها الالتزام بها فيجب أن يتم قص الشعر على نفس مستوى التسريحة في أول مرة كل 6 أسابيع على الأقل مع الاهتمام باستخدام مستحضرات فرد الشعر و تكثيفه و المكواه و المثبت في كل مرة سيتعرض فيها الشعر للهواء و الأتربة.

قدمنا لكِ قصات شعر قصير ,هل استفدتِ؟ كونى ايجابية و شاركى الموضوع و أخبرينا رأيكِ فى التعليقات و لا تنسى متابعة مجلة رقيقة لتعرفى كل جديد فى عالم الموضة و الجمال .

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق

1 تعليق