كيف تجعلين تسريحة ذيل الحصان تظهر أكثر كثافة

كيف تجعلين تسريحة ذيل الحصان تظهر أكثر كثافة

تسريحة ذيل الحصان من التسريحات الهامة التي يطبقها الكثير منا سواء للأطفال أو حتى الكبار , و لكن يعاني الكثيرون من الشعر الخفيف و بالتالي تظهر التسريحة بشكل غير جذاب , فمن الأفضل أن تكون كثيفة و أكبر حجما , و لكن كيف يمكن تحقيق ذلك ؟

قد يهمك أيضا صور تسريحات للشعر الطويل و القصير و كيفية اختيار التسريحة المناسبة لكِ

يمكنك الحصول على تسريحة ذيل الحصان بحجم أكبر عن طريق بعض الخطوات و الحيل البسيطة و سوف نوضحها لكِ فيما يلي :

كيفية جعل تسريحة ذيل الحصان بحجم أكبر

الطريقة الأولى ( استخدام الكليبس الصغير )

تعد تلك الطريقة من أسهل الطرق التي يمكن بها عمل تسريحة ذيل الحصان بشكل أكبر كثافة , فيمكنك استخدام كليبس صغير من نفس لون الشعر , يمكنك تقسيم الشعر إلى نصفين جزء علوي و جزء سفلي , ثم يوضع كليبس الشعر في المنتصف ثم يفرد الجزء العلوي على الجزء السفلي .

الطريقة الثانية ( نفش الشعر )

و في تلك الطريقة يتم تقسيم ذيل الحصان إلى جزأين علوي و سفلي , ثم يتم نفش الجزء السفلي باستخدام المشط أكثر من مرة , ثم يتم فرد الجزء العلوي من الشعر على الجزء السفلي , و حينها سوف تلاحظين أن ذيل الحصان أصبح أكثر كثافة من السابق .

الطريقة الثالثة ( لف جزء من الشعر )

في تلك الطريقة يتم تقسيم الشعر إلى ثلاثة أجزاء بدلا من جزأين , جزء علوي و جزء سفلي و جزء في المنتصف , يتم فرد الجزء الأسفل ثم يتم لف الجزء الموجود في المنتصف ثم يفرد الجزء العلوي من الشعر , و بذلك يمكن الحصول على شكل جمالي لذيل الحصان .

الطريقة الرابعة ( مكواة الشعر )

يتم تقسيم الشعر إلى أجزاء مختلفة و يتم كي كل جزء منه و محاولة رفع الشعر أثناء الكي فيظهر بشكل أكبر كثافة , و على الرغم من خوف الكثيرون من استخدام مكواة الشعر لعدم الإضرار بالشعر إلا أنه لا داعي للقلق طالما كان الاستخدام غير مفرط .

قد يهمك أيضا أجمل تسريحات للشعر الطويل

الطريقة الخامسة ( المجفف الكهربائي )

يمكنك استخدام المجفف الكهربائي لزيادة كثافة ذيل الحصان , فبعد أن يتم تسريح الشعر و عمل تسريحة ذيل الحصان يمكن استخدام المجفف الكهربائي كما هو موضح بالصورة , و لكن تلك الطريقة قد تستغرق بعض الوقت .

نصائح عند عمل تسريحة ذيل الحصان

  • يجب استخدام نوع مناسب من الأمشاط , فيجب الابتعاد عن الأمشاط المصنوعة من البلاستيك , و استبدالها بالأمشاط الخشبية أو الأمشاط المصنوعة من العاج , فالأمشاط البلاستيكية يكون لها تأثيرات ضارة على الشعر حيث أنها تتسبب في توليد كهرباء استاتيكية نتيجة الاحتكاك مع الشعر , و هو ما يتلف الشعر و يتسبب في تقصفه .
  • من الضروري تجفيف الشعر أولا قبل تمشيطه , فعند تمشيط الشعر و هو مبلل يكون ضعيف و قد يتسبب في تساقط الشعر و تقصفه , و لكن يفضل تجفيفه بتعريضه للهواء و ليس المجفف الكهربائي .
  • يجب ألا يتم تمشيط الشعر بقوة أو مسكه بقوة , فيجب مسك الشعر من المنتصف برفق حتى لا يتساقط أو يتقصف .
  • يجب الانتباه إلى ضرورة تمشيط الشعر بشكل يومي , فتدليك فروه الرأس يعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يساهم في إنتاج الزيوت الطبيعية و حماية فروه الرأس من الإصابة بقشرة الشعر , و لكن يجب الانتباه إلى أن تمشيط الشعر بشكل مكثف يتسبب في تكسر الشعر و تقصفه , فيكفي تمشيط الشعر مرتين أو ثلاث مرات يوميا .
  • يجب الحرص على نظافة الفرش و الأمشاط و ذلك لأنها بيئة مناسبة لنمو البكتيريا الضارة و التي قد تتسبب في التهاب فروه الرأس و الكثير من المشكلات , فيجب تنظيفه بشكل دائم و يجب أن يتم تعقيمهم .
  • يجب تخصيص أمشاط للاستخدام الشخصي , فلا يجب تداول أدوات الشعر حتى بين الأخوات , حتى عند الذهاب إلى الكوافير يفضل اصطحاب أدوات تصفيف الشعر الخاصة بكِ .

قد يهمك أيضا أجمل تسريحات الشعر لحضور الحفلات و الأفراح

و بتلك الطرق يمكنك الحصول على تسريحة ذيل الحصان الأكثر كثافة حتى تظهري بشكل جذاب و إطلاله رائعة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *