فوائد زيت الأرغان للشعر الخشن والمتساقط ونتائج تجربتي الكاملة معه

هل سمعتِ من قبل عن فوائد زيت الأرغان للشعر ؟ وهل تعلمين كيفية استخلاصه والحصول عليه؟ وكيفية ضمه إلى روتين العناية بالشعر؟ اليوم سوف تتعرفين على جميع تلك التفاصيل من خلال تجربتي مع زيت الأرغان للشعر.

كونه مادة طبيعية غنية بالفيتامينات والأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 وفيتامين E اللذان يعملان على مد شعرك بالحيوية والبريق الذي ترغبين في الاستمتاع به.

تتساءلين الآن عن كيفية استخراج زيت الأرغان الشهير بالسائل الذهبي الإجابة ببساطة تكمن في شجرة الأرغان التي ينتشر وجودها في المغرب العربي، ويتم استخلاصه بنوعين أحدهم للطهي والأخر للأغراض التجميلية.

عناصر الموضوع، اضغط على العنصر الذي تبحث عنه..

زيت الأرغان للشعر ملف شامل

فوائد زيت الأرغان للشعر

قد يهمك ايضا: فوائد زيت الأرغان المغربي الاصلي

تجربتي مع زيت الأرغان للشعر

تعرض شعري للتلف بشكل كبير بسبب الصبغة وحرارة السيشوار والبيبي ليس وما كان علي إلا أن أفكر في كيفية إعادة شعري إلى عهده السابق من نعومة ولمعان.

وكان زيت الأرغان الطبيعي هو الحل الأمثل بالنسبة لي بعيدًا عن المنتجات الكيميائية التي قد تلحق بشعري المزيد من الضرر، لذا وددت أن أقدم لك تجربتي مع زيت الأرغان للشعر وكيفية استخدامي له في روتيني للعناية بشعري من خلال الوصفات الطبيعية.

موقع بيوتي خانة

وفقاً لتجربتي الشخصية مع زيت الأرغان فإنه من أفضل الزيوت التي استعملتها في تنعيم وترطيب الشعر، حيث أن طبيعة شعري جاف وفي نفس الوقت كان متهالكاً من استعمالي المفرط للصبغات وسحب درجة لون الشعر ببودرة التفتيح.

وباستعمال زيت الأرغان كحمام زيت بمعدل مرة في الأسبوع بدأت اشعر بترطيب ونعومة لم أكن أتوقعها… أنصح كل الرقيقات بتجربته دون تردد.

فوائد زيت الارغان للشعر

1.حماية الشعر من أشعة الشمس

يعمل الزيت على حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة وذلك بفضل احتواءه على مضادات الأكسدة، كما أنه يحمي الشعر المصبوغ ويُحافظ على لونه، كل ما عليكِ هو تصفيف شعرك أولاً وإضافة قطرتين منه على جذور الشعر والأطراف.

2.تعزيز نمو الشعر

يحتوي زيت الأرغان على مادة الفينولات والتي تحمي فروة الرأس، مما يُعزز من نموه بشكل صحي عن طريق تحفيز تدفق الدم داخل مسامه، كل ما عليكِ هو تدليك فروة رأسك بقطرات منه بشكل يومي.

3.ترطيب الشعر الجاف

تستطيع جزيئات زيت الأرجان أن تخترق فروة الرأس بشكل أفضل عن باقي الزيوت، وذلك لأن جزيئات زيت الأرغان صغيرة جداً مما يُساهم في تنعيم الشعر وفك أي تشابك به.

4.منح الشعر النعومة واللمعان

يحتوي الزيت على الأحماض الدهنية المسؤولة عن تنعيم ولمعان الشعر، من خلال التوغل لبصيلة الشعر وامتصاصها سريعاً كما أنه لا يترك أثر دهني على الشعر على عكس زيوت أخرى.

كل ما عليكِ هو وضع قطرات منه على شعرك قبل التصفيف مع التركيز على الأطراف.

5.تقليل تجعد الشعر

يمتاز زيت الأرغان بقدرته على فك كسرات الشعر والتجعد الموجود به، وذلك من خلال المواظبة على استعماله سواء في التصفيف أو كحمام زيت بمعدل مرة واحدة في الأسبوع.

وإليك أهم الوصفات من زيت الأرجان طبقا

زيت الأرغان لترطيب وتغذية فروة الرأس

زيت الأرغان من شأنه اختراق بصيلات فروة الشعر ومدها بالتغذية والفيتامينات، بالإضافة إلى ترطيبها بعمق ما يساهم في التخلص من الجفاف والحد من التساقط.

طريقة الاستخدام

قومي بتدفئة كمية كافية من زيت الأرغان على حمام مائي، ثم وزعيه على فروة رأسك مع التدليك بأطراف أصابعك وبلطف لمدة خمس دقائق اتركيه على فروة رأسك وشعرك بعد تغطيتها بمنشفة ساخنة، حتى يتم امتصاص الزيت جيدًا وبعد ذلك اشطفي شعرك بالبلسم والشامبو، كرري ذلك مرتين أسبوعيا للاستمتاع بشعر منسدل وطويل.

فوائد زيت الارغان للشعر

زيت الأرغان لتقوية جذور الشعر

بفضل الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي يحويها هذا الزيت الرائع أصبح قادرُا على تقوية جذور الشعر، ووقايتها من التكسر والضعف.

طريقة الاستخدام

امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الأرجان مع نصف ملعقة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من عسل النحل، طبقي الخليط على فروة رأسك مع التدليك نحو دقيقتين على الأقل، انتظري لمدة ساعتين قبل غسل شعرك بالطريقة المعتادة.

زيت الأرغان لتنقية فروة الرأس من الفطريات

يحتوي زيت الأرغان على التربينويدات الثلاثية وهي مركبات نشطة تساهم في الحد من البكتيريا والفطريات، كما أنه يعمل على تحفيز نمو الشعر ومن ثم الحصول على فروة رأس صحية وشعر حيوي.

طريقة الاستخدام

امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الأرغان مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند أو أحد الزيوت النقالة، وزعي المزيج على فروة رأسك وشعرك بالتساوي واتركيه لمدة ساعتين مع تغطية شعرك بقبعة الاستحمام، واظبي على تلك الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.

قد يهمك أيضًا: زيت جوز الهند

زيت الأرغان لتحسين مظهر الشعر التالف والمجعد

نظرًا لكونه غني بالعناصر الغذائية الرئيسية التي تصلح الشعر التالف يتم الاستعانة به في منتجات علاج مشاكل الشعر الجاف والباهت وتعزيز مرونته، هذا بالإضافة إلى قدرته إلى زيادة سمك الخصلات الرقيقة.

تجربتي مع زيت الأرغان للشعر

طريقة الاستخدام

اخفقي ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار مع ثلاث ملاعق كبيرة من هذا الزيت حتى يختلط تمامًا، ثم طبقي المزيج على شعرك بالكامل من الجذور حتى الأطراف ودعيه لمدة ساعة ونصف قبل أن تغسلي شعرك بالخطوات المعروفة.

زيت الأرغان لتنشيط نمو الشعر

إلى جانب قدرة زيت الأرغان على ترطيب الشعر فهو فعال في تعزيز نمو البصيلات، لأن خطوة تدليك فروة الرأس بهذا الزيت تساهم تحفيز وصول الدم المحمل بالأكسجين والعناصر الغذائية إلى جريب الشعر والبصيلات، ومن ثم إطالته بشكل سريع.

طريقة الاستخدام

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الأرغان مع ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E، ثم دلكي الخليط في فروة رأسك برفق واتركيه لمدة ساعة كاملة وبعد انتهاء المدة، اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع شعرك جيدًا.

زيت الأرغان لمنع احتكاك وتقصف الشعر

تجربتي مع زيت الأرغان للشعر كانت رائعة في كافة الاستخدامات خاصة استخدامه كواقي من حرارة السيشوار، ما عليكِ سوى دهن خصلات شعرك بقطرات بسيطة من زيت الأرغان وتركه لمدة عشر دقائق قبل استخدام حرارة السيشوار أو مكواة الشعر، كونه يترك طبقة عازلة على الشعر تحميه من الحرارة والعوامل البيئية المختلفة.

قد يهمك أيضًا: فوائد زيت الارغان للجسم

تجربتي مع زيت الأرغان للشعر مع أفضل الماركات

قمت بتجربة منتجين لزيت الأرغان من أجود الشركات التي شاهدت الكثير من التقييمات الإيجابية عنهما، ويتمثلان فيما يلي:

  • زيت الأرغان العضوي النقي ليفن روز Leven Rose Pure Organic Argan Oil
  • زيت الأرغان المغربي أكور Acure The Essentials Moroccan Argan Oil

زيت الأرغان العضوي النقي ليفين روز Leven Rose Pure Organic Argan Oil

  • زيت نقي طبيعي 100%، ومستخرج على البارد ضغط أرغانيا سبينوسا.
  • غير مكرر.
  • لا يحتوي على مواد كيميائية.
  • تمتصه مسام البشرة بشكل سريع.
  • فعال في القضاء على بعض مشاكل الشعر الهش.
  • يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين E والأحماض الأمينية.

تجربتي مع زيت الأرغان للشعر

طريقة الاستخدام للشعر

ضعي نقاط معدودة من هذا المنتج على راحة يديك، ثم دلكيه قليلًا وافركيه على خصلات شعرك، واتركيه ليمنح شعرك النعومة واللمعان عند التصفيف.

ملحوظة: هذا المنتج للاستخدام الخارجي فحسب كما يجب حفظه بعيدًا عن أشعة الشمس أو الحرارة المرتفعة واللهب بوجهٍ عام، وبعيدًا أيضًا عن متناول الصغار.

سعر زيت الأرغان العضوي النقي ليفين روز Leven Rose Pure Organic Argan Oil

يتوفر هذا المنتج في المملكة العربية السعودية بسعر 74.73 ريال سعودي للعبوة حجم 118 مل، ولشراء Leven Rose Pure Organic Argan Oil والدفع عند الاستلام اضغطي هنا

زيت الأرغان المغربي أكور Acure The Essentials Moroccan Argan Oil

  • هذا المنتج من أكثر المنتجات مبيعًا والتي جاء عنها الكثير من التقييمات الجيدة، وهذا ما استنتجته من خلال تجربتي مع زيت الأرغان للشعر كونه منتج عضوي ونباتي 100%.
  • مصرح باستخدامه ومعتمد من QAI.
  • يعمل غلى ترطيب الشعر بفعالية فائقة.
  • خال من البارابين والكبريتات والفثالات، والزيوت المعدنية والفازلين، والسليكون.
  • غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين E والأحماض الدهنية، بالإضافة إلى احتوائه على البروتينات المغذية للشعر.
  • زيت خفيف وسهل الامتصاص.

تجربتي مع زيت الأرغان للشعر

طريقة الاستخدام

ضعي بضع قطرات على باطن كف يديك، ثم دلكي يديك ومرريه على خصلات شعرك برفق من الأعلى حتى النهايات.

ملحوظة: هذا المنتج للاستخدام الظاهري فحسب، كما إذا تم ملاحظة حدوث أي أثار سلبية يرجى الامتناع عن الاستعمال واستشارة الطبيب.

سعر زيت الأرغان المغربي أكور Acure The Essentials Moroccan Argan Oil

يتوفر هذا المنتج في المملكة العربية السعودية بسعر 36.79 ريال سعودي للعبوة حجم 30 مل ولشراء Acure The Essentials Moroccan Argan Oil والدفع عند الاستلام اضغطي هنا

قد يهمك ايضا: فوائد زيت الأرغان المغربي الاصلي

فوائد زيت الأرغان للشعر المتساقط

يمتاز زيت الأرغان بقدرته على  علاج الشهر المتهالك من الإفراط في استعمال الصيغات والمكواة، كما أنه يُعزز من نمو الشعر بشكل صحي عن طريق تدليك فروة الرأس به وبالتالي يُقلل من تساقط الشعر ويعمل على زيادة كثافته، مع ضرورة الالتزام بتناول الأطعمة الصحية الغنية بالزنك.

وفي نفس الوقت يعمل فيتامين E على زيادة مرونته وتقليل تعرضه للتساقط، كما أن مضادات الأكسدة تحميه من الأشعة فوق البنفسجة والجذور الحرة.

فوائد زيت الأرغان للشعر الخشن

كما ذكرنا في السطور السابقة فعالية زيت الأرغان في ترطيب وتنعيم الشعر كبيرة جداً، ويظهر ذلك مع صاحبات الشعر الخشن والجاف حيث يعمل على ترطيبه وفك أي تشابك به، بالإضافة لتغذيته وعلاج أي تقصف أو ضرر موجود به بفعل الصبغات أو الاستعمال اليومي للمكواة والسيشوار.

كما يوفر فيتامين هـ والأحماض الدهنية الرطوبة والحماية لشعرك التالف.

فوائد زيت الأرغان للشعر والبشرة

فوائد زيت الأرغان للشعر

  • تنعيم الشعر المجعد وإعادة النعومة واللمعان له.
  • علاج تقصف وتلف وتساقط الشعر.
  • تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته.
  • تعزيز مرونة الشعر من خلال اختراق بُصيلات الشعر.
  • تقوية الشعر الخفيف والضعيف بفضل مضادات الأكسدة.
  • تحسين صحة فروة الرأس.
  • حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة.
  • مناسب جداً للحفاظ على لون الشعر المصبوغ.
  • ترطيب الوجه وتضييق المسامات الواسعة.
  • تفتيح وتجديد البشرة ومنحها مظهر أكثر نضارة.
  • تقشير وترطيب الشفاه.
  • تعزيز مرونة البشرة وتقليل ظهور التجاعيد.
  • مكافحة علامات التقدم في السن.
  • التخلص من حب الشباب بفضل مضادات الأكسدة.
  • علاج الأكزيما والحروق البسيطة.
  • منع ظهور البثور أسفل الجلد.
  • حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة من خلال استعماله مع واقي الشمس.
  • تقليل ظهور علامات التمدد بالجلد.
  • تفليل ظهور الهالات السوداء أسفل العين
  • ترطيب وتنعيم المناطق الحساسة بالجسم.

قد يهمك ايضا: أفضل شامبو بزيت الارغان للعناية بصحة ولمعان شعرك

فوائد زيت الأرغان لشعر الأطفال

  • تغذية شعر الأطفال ومنحه النعومة.
  • تخليص شعر الأطفال من القشرة التي تظهر منذ ولادتهم.
  • زيادة نمو وكثافة الشعر.
  • زيادة طول الشعر.
  • تقليل تساقط الشعر ومنحه مظهر صحي.

ولضمان استعمال الزيت بشكل صحيح يُمكنك وضع قطرات من الزيت بين يديكِ وتدليك فروة رأس طفلك وشعره، ثم اتركيه لمدة ساعة وبعد ذلك اغسلي شعر طفلك بالماء والشامبو، وذلك بمعدل مرتين في الأسبوع وبعدها ستلاحظين بنفسك النتيجة.

كيفية استخدام زيت الأرغان للشعر

تتعدد طرق استعمال زيت الأرغان للشعر حيث يُمكنك استخدامه كماسك أو في تصفيف الشعر بشكل يومي أو في تدليك فروة الرأس وتتمثل استخداماته فيما يلي:

1.زيت الأرغان كبلسم للشعر:

قومي بوضع قطرات من زيت الأرغان بين يديكِ ثم طبقيها على الشغر مع مراعاة تدليك فروة الرأس.

2.زيت الأرغان كقناع للشعر:

ضعي نصف فنجان من زيت الأرغان على حمام بخار ساخن حتى يُصبح دافئاً، بعد ذلك طبقي الزيت على جذور شعرك حتى أطرافه مع تدليك فروة رأسك لمدة 10 دقائق، ثم غطي شعرك بقبعة بلاستيكية لمدة ساعتين وبعد ذلك اشطفي شعرك بالشامبو.

3.زيت الأرغان مع زيت الخروع لعلاج التلف

خلط زيت الأرغان مع زيت الخروع يُساعد في علاج تلف وتقصف وتساقط الشعر، بالإضافة للحد من ظهور القشرة.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من زيت الخروع.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الأرغان.
  • 50 مل من زيت جوز الهند.

كل ما عليكِ هو خلط كل المكونات السابقة معاً وتدليك فروة الرأس وشعرك بالكامل بالمزيج، وغطيه بقبعة بلاستيك لمدة ساعتين أو أكثر وبعد ذلك اشطفي شعرك بالشامبو.

4.زيت الأرغان للشعر مع زيت جوز الهند

خلط زيت جوز الهند مع زيت الأرغان وتدليك الشعر به يعمل على تغذية وإصلاح الشعر وحمايته من الأشعة فوق البنفسجية.

المكونات

  • 9 قطرات من زيت الأرغان.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

قومي بخلط الزيتين معاً ثم وزعي المزيج على شعرك من الجذور حتى الأطراف ومشطيه لضمان توزيع الزيت على شعرك بالكامل، اتركيه لمدة ساعتين وبعد ذلك اشطفيه بالشامبو.

5.زيت الأرغان وزبدة الشيا لعلاج الهيشان

إن خلط زيت الأرغان مع زبدة الشيا يلعب دوراً بارزاً في علاج الشعر الخشن والجاف، بالإضافة لمنحه ملمس ناعم.

المكونات

  • 3 قطرات من زيت اللافندر.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة كبيرة من زبدة الشيا.
  • ملعقة صغيرة من زيت الأرغان.

اخلطي زبدة الشيا وزيت جوز الهند في وعاء واحد وأدخليه المايكروويف، بحيث تذوب كل المكونات جيداً بعد ذلك اتركيه ليبرد وأضيفي للخليط زيت الأرغان وزيت اللافندر ثم اخفقي المكونات بالمضرب الكهربائي لمدة 3 دقائق للحصول على قوام كريمي.

طبقي الخليط على شعرك وغطيه بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو.

6.زيت الأرغان للشعر الباهت

المكونات

  • 5 قطرات من زيت خشب الأرز.
  • 5 قطرات من زيت المسك.
  • 2 أوقية من زيت الأرغان.

اخلطي كل الزيوت السابقة معاً وضعيها في عبوة داكنة ثم ضعي قطرات منه بين راحك يديكِ بحيث يُصبح الزيت دافئاً، بعد ذلك طبقي المزيج على شعرك مع التركيز على الأطراف، وبعد مرور ساعة اشطفي شعرك بالماء والشامبو.

أضرار زيت الأرغان للشعر

على الرغم من الفوائد المتعددة التي ذكرناها لزيت الأرغان سواء للشعر أو البشرة، إلا أن له بعض الآثار الجانبية والتي تتمثل فيما يلي:

  • الحساسية، الحكة، الاحمرار، الطفح الجلدي.
  • تهيج الجلد وفروة الرأس.

لذلك لابد من عمل اختبار حساسية أولاً على جزء صغير من الجلد والانتظار لمدة 15 دقيقة إذا لم يتحسس جلدك، يُمكنك استعماله دون قلق أما إذا حدث احمرار أو التهاب فيُنصح بعدم تطبيقه على فروة الرأس.

كانت هذه هي فوائد زيت الارغان للشعر مع تجربتي الكاملة معه بالتفصيل، فهو بمثابة كنز حقيقي للعناية بجمال شعرك فلا تترددي في اقتنائه.

كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

X
2 تعليقات
التعليقات الأحدث
التعليقات الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى