تساقط الشعر و كيف تتخلصين منه بخليط الموز مع زيت اللوز

من المعروف أن تساقط الشعر يصيب الرجال أكثر من النساء و ذلك لطبيعة الرجل وزيادة احتمال اصابته بالصلع , و لكن تساقط الشعر قد يصيب النساء و الفتيات أيضا و ذلك أمر يهدد جمال المرأة و ثقتها بنفسها ,

hair loss

و لكننا فى موقع رقيقة نهتم بكل ما يخص الفتاة و المرأة و لذلك نقدم لكِ سيدتى الجميلة وصفة رائعة و سهلة جدا لـ علاج تساقط الشعر طبيعيا و لكن قبل ذلك عليكِ ان تعرفى سبب تساقط الشعر فقد يكفى معرفتكِ للسبب أن تتخلصى من هذه المشكلة.

سبب تساقط الشعر :

هناك أسباب كثيرة تؤدى لتساقط الشعر نذكر منها

تساقط الشعر

  1. نقص الفيتامينات و يسبب تساقط مؤقت للشعر و سرعان ما يعودالشعر لطبيعته بعد العلاج.
  2. الأنيميا و لها عدة أنواع , و هى تسبب تساقط الشعر لحين علاجها.
  3. الحمل و الضغوط النفسية تسبب تساقط الشعر و لكنه يعود الى حالته الطبيعية فى غضون شهرين بعد الولادة.
  4. الافراط فى تناول فيتامين A :ذكرنا ان نقص الفيتامينات يكون سبب تساقط الشعر و كذلك الافراط فى تناول بعض الفيتامينات قد يسبب تساقط الشعر ايضا.
  5. عدم تناول البروتينات بقدر كافى يعرض شعركِ للتساقط.
  6. عوامل وراثية :فى بعض العائلات ينتشر تساقط الشعر بين النساء عند عُمر معين و يمكن تجنب هذه المشكلة باستخدام بعض المستحضرات الطبية المخصصة لذلك.

علاج تساقط الشعر :

hair fall treatment

يمكن علاج تساقط الشعر بمعرفة السبب أولا و التخلص منه و قد يكفى هذا للتخلص من تساقط الشعر , و بعد معرفتكِ للسبب و علاجه يمكنكِ استخدام خلطة لتكثيف الشعر ومنع التساقط و تتكون من ثمرة موز واحدة و ثلاث قطرات من زيت اللوز , قومى بهرس الموز جيدا و يمكنكِ استخدام الخلاط ان اردتِ و مزجه بقطرات زيت اللوز حتى تحصلى على خليط متجانس ثم قومى بوضع هذا الخليط على شعركِ و فروة رأسكِ و ضعى منشفة على رأسكِ لمدة نصف ساعة ثم اغسلى شعركِ باستخدام شامبو , تساعدكِ هذه الطريقة فى منع تساقط الشعر وتكثيفه.

اكتب تعليق

1 تعليق