Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل طرق العناية بالشعر التالف لدى خبراء العناية بالشعر

تعانى الكثير من النساء من مشكلة الشعر التالف , فيلجئن إلى المواد الكيميائية من لعلاج هذه المشكلة , و التى تعطي نتائج مميزة و لكنها و مع مرور الوقت تتسبب في أضرار بالغة للشعر و التي قد تؤدي إلى خسارته , و لكن الأفضل اللجوء إلى السبل الطبيعية لعلاج الشعر التالف ,

كيفية العناية بالشعر التالف

فمشكلة الشعر التالف تؤدي إلى إفساد تصفيفات شعر النساء بالإضافة إلى المشاكل الأخرى مثل تساقط الشعر و تقصفه و تلفه و الذي يظهره بشكل غير صحي , و من هنا نخبرك بأفضل طرق العناية بالشعر التالف المأخوذة من خبراء العناية بالشعر .

كيفية العناية بالشعر التالف

يوجد بعض المواد الطبيعية التي يفضل المداومة عليها للحصول على أفضل النتائج و هي :

الأفوكادو

من أهم المواد المفيدة للشعر لعلاج التلف .

قومي بهرس ثمرة من ثمار الأفوكادو شرط أن تكون ناضجة , ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و قومي بخلط المزيج جيدا , ثم قومي بوضع الخليط على خصلات الشعر لمدة نصف الساعة , ثم يغسل الشعر جيدا باستخدام الشامبو و باستخدام مرطب للشعر .

زبدة الشيا

زبدة الشيا من أفضل طرق العناية بالشعر التالف و حماية الشعر من التقصف و التهيش , فهي من أفضل أنواع مرطبات الشعر , و يمكن استخدام زبدة الشيا نفسها أو استخدام مرطبات الشعر التي تحتوي عليها .

قشرة الشعر

من أكثر مسببات تلف الشعر و يمكن علاجها باستخدام نصف كوب من خل التفاح و خلصه مع ربع كوب من الماء و يشطف به الشعر بعد غسله مرتين أسبوعيا .

تقصف أطراف الشعر

يجب قص الأطراف المتقصفة أولا ثم استخدام مرطبات الشعر لمنع عودة التقصف مرة أخرى .

قد يهمك قراءة تنعيم الشعر بوصفات طبيعية

المواد الكيميائية

تزيد من مشكلة تلف الشعر , لابد من الابتعاد عنها قدر الإمكان .

صبغات الشعر

يفضل تجنب صبغ الشعر بشكل متكرر لأنها من أهم مسببات تلف الشعر , و يجب الاستعانة بمنتجات العناية بالشعر المصبوغ لتجنب أضرار الصبغة قدر الإمكان .

تجنب العادات السيئة

يوجد بعض العادات التي تتسبب في تلف الشعر , مثل لف الشعر على الأصابع أو النوم على وسادة خشنة مما تزيد من تشابك الشعر و خشونته , فيفضل استخدام الوسائد المصنوعة من القطن أو الحرير .

تمشيط الشعر

يجب تمشيط الشعر برفق , حتى و إن كان به تشابك يمكن استخدام أمشاط ذات سنون واسعة حتى يتم تجنب تقطع الشعر و تقصفه .

قومي بمشاركتنا آرائك و تجاربك في طرق العناية بالشعر التالف حتى يستفيد بها غيرك .

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

على الشاعر

اكتب تعليق