افضل انواع الزيوت و الوصفات الطبيعية للشعر الناعم ليزداد نعومة و نضارة

الشعر الناعم يحتاج للزيوت التي تجغله اكثر نضارة و لمعان و يزداد نعومة ، و يحتاج ايضا للتغذية الجيدة حتى لا يتلف و يضعف و يصاب بالجفاف بتعرضه لمسببات تتلف الشعر و تقصفه ، تعرفي معنا على افضل انواع الزيوت و الوصفات الطبيعية للشعر الناعم التي يحتاجها ..

افضل انواع الزيوت و الوصفات الطبيعية للشعر الناعم

افضل انواع الزيوت و الوصفات الطبيعية للشعر الناعم :

1- زيت الصبار :

– الصبار يساعد الشعر على نموه بشكل صحي و سليم يعالج كل العيوب و التلف الذي يظهر عليه يمرور الوقت ، زيت الصبار مفيد للشعر و باستخدامه بانتظام ستشعرين بالفرق .

– فقط دلكي فروة الراس و الشعر بكمية قليلة من زيت الصبار يوميا صباحا و مساءا ، او قبل النوم نضع كمية من الزيت على الفروة و الشعر و ندلكهم ثم نغطي الشعر تماما و نتركة ليلة كاملة و نقوم بشطف الشعر صباحا ثم نغسله بالشامبو المناسب .

قد يهمك ايضا : افضل انواع الشامبو للشعر الناعم

2- خلطة عدة زيوت :

– هناك العديد من الزيوت التي سحتاجها الشعر ليزيد من لمعانه و قوته و نموه بشكل صحي و بدون تلف .

– الخلطة عبارة عن : ملعقة كبيرة من زيت الجرجير و ملعقة كبيرة من زيت جوزالهند مع ملعقة كبيرة زيت حبة البركه و ملعقة كبيرة من زيت السمسم و ملعقة كبيرة زيت اللوز مع مع ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون و ملعقة كبيرة و نصف من زيت النخاع ، نخلط كل هذه الزيوت مع بعضهم ثم نفرغهم في زجاجى محكمة الغلق .

– نضع الخلطة في الشعر مساءا و نتركها ليلة كاملة و نقوم بشطفة صباحا ، نكرر هذه العملسة يوم بعد يوم حتى تحصلين على شعر اكثر نعومة و حيوية .

3- خلطة الفواكة مع اللبن و العسل :

– الفواكه تساعد على تنعيم الشعر بشكل فعال و رائع و يساعده على النمو بشكل صحي و تعكي الشعر الناعم لمعان اكثر و نضارة و تجعله اكثر صحة .

– الخلطة عبارة عن : ثمرة من الموز المهروسة مع ثمرتان من الفراولة و نخلطهم مع ملعقتان من اللبن و نصف ملعقة كبيرة من عسل النحل و نقلب حتى تكون خليط سميك قليلا ، نضع الخلطة على الشعر و نتركه لمدة نصف ساعة ثم نشطفه ثم نغسله يالشامبو المناسب .

نختار من بين افضل انواع الزيوت و الوصفات الطبيعية للشعر الناعم المناسبة لكي و المتوافر في منزل و غذي شعر و اجعليه اكثر نعومة و نضارة و صحي .

اكتب تعليق