أفضل زيت للشعر بعد البروتين مع طريقة الاستخدام الصحيحة

أفضل زيت للشعر بعد البروتين مع طريقة الاستخدام الصحيحة

في الآونة الأخيرة انتشرت فكرة البرتين كطريقة معتمدة لفرد الشعر دوناً عن طرق الفرد المعتادة كالسشوار والبيبي ليس، ولكن إذا قررتِ اختيار البروتين كحل دائم للشعر المجعد عليكِ بالالتزام ببعض النصائح والإرشادات حتى تحافظي على تأثير البروتين وحتى يدوم لأطول فترة ممكنة، فإن عادة ما ينصح بعدم استخدام الزيوت بشكل عشوائي، لذلك سوف نوضح لكِ أفضل زيت للشعر بعد البروتين يمكنك استخدامه بشكل صحي.

أضرار استخدام الزيوت للشعر المعالج بالبروتين

عادة ما يتم تعرض الشعر لإجهاد من قبل طرق الفرد المعتمدة وأولها البروتين، لذلك غالباً ما يؤدي إلى ضعف خصلة الشعر ولذلك تتأثر بجميع العوامل الضارة بشكل مضاعف.

يعد استخدام الزيوت بكثرة على الشعر المعالج بالبروتين من العوامل التي تؤثر على الشعر بشكل سلبي وضار، لذلك ينصح دائماً بتجنب تعرض الشعر لحمامات الزيت العشوائية، لأن ذلك يمكن أن يسبب خسارة الشعر للبروتين، وبالتالي يفقد الشعر القيمة المضافة له بعد البروتين، يمكنكِ استخدام بعض الزيوت الطبيعية التي سيتم ذكرها في الأسفل، ويفضل استخدامها بعد استشارة متخصص.

تساعد الزيوت الطبيعية على تقوية شعركِ وتعزيز نسيجه، كما توفر له الرطوبة التي تحتاجها فروة رأسكِ، وتمنح أطراف شعركِ دفعة صحية قوية.

أفضل زيت للشعر بعد البروتين

إذا كنتِ ممن انحاز إلى فكرة البروتين فعليكِ على الأقل بمعرفة الزيوت المتاح لكِ استخدامها بعد معالجة شعركِ بالبروتين، والتي تشمل الآتي:

  • زيت الزيتون
  • زيت جوز الهند
  • زيت السمسم

فوائد زيت الزيتون للشعر بعد البروتين

يتغلغل زيت الزيتون في ألياف شعركِ ويحتوي على كمية وفيرة من الدهون الأحادية الغير مشبعة والتي تلعب دوراً كبيراً في التغلغل بعمق وتقوية الشعر.

نظراً لكونه مرطباً للغاية، فقد يساعد زيت الزيتون في حماية شعركِ من الجفاف خصوصاً الجفاف الموسمي خلال فترة الشتاء، لذلك فهو يساعد على تقوية الشعر المعالج بالبروتين وحمايته من التقصف.

قد يهمكِ أيضاًافضل زيت للشعر المعالج بالبروتين

فوائد زيت جوز الهند للشعر بعد البروتين

يحفز هذا الزيت من حماية الشعر بشكل مضاعف بعد البروتين وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر المغذية للشعر، كما يعمل على علاج حالات حرق الشعر من الفرد.

قد يهمكِ أيضاً: هل يُمكن استعمال زيت جوز الهند للشعر المعالج بالبروتين؟

فوائد زيت السمسم للشعر بعد البروتين

يقوم على تطرية الشعر ويحفظ لمعانه وملمسه الناعم، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامينات مغذية للبصيلات.

قد يهمكِ أيضاً: فوائد زيت السمسم للشعر ووصفات طبيعية للعناية به

طريقة استخدام الزيوت للشعر بعد البروتين

أفضل زيت للشعر بعد البروتين

  • قومي باختيار واحد من الزيوت المذكورة أعلاه.
  • ضعي كمية صغيرة من الزيت في الميكرويف لمدة 20 ثانية حتى يتم تدفئته ويسهل امتصاصه في الشعر.
  • دلكي فروة شعركِ بالزيت لمدة 15-20 دقيقة.
  • مشطي شعركِ بالمشط الخشبي الخاص بكِ.
  • قومي بتغطية شعركِ وترك الزيت لمدة 40 دقيقة.
  • بعدها اغسلي شعركِ بالشامبو المخصص للشعر المعالج بالبروتين.

قد يهمكِ أيضاً: تجربتي مع شامبو gk بعد البروتين بالمميزات والأسعار

نصائح للاهتمام بالشعر المعالج بالبروتين

  • تجنبي وضع المواد الكيميائية على شعركِ: ينصح دائماً بالابتعاد عن المنتجات الكيميائية للشعر، خصوصاً المنتجات التي تحتوي على نسب من الفورمالدهيد والسيليكون والسلفات، واستبدالها بالمنتجات المخصصة للشعر المعالج بالبروتين.
  • عدم التعرض للماء بعد الجلسة: تعرض الشعر للماء بعد جلسة البروتين قد ينقص من مدة تأثيره على الشعر، لذلك قومي بإبعاد الماء عن شعركِ لمدة ثلاث أيام بعد جلسة البروتين.
  • استبدال الوسائد القطن بالستان: استخدام الوسائد الستان من أفضل الطرق للعناية بالشعر في العموم، يقلل هذا من تعرض الشعر للتقصف أو التلف، لذلك يمكنكِ استخدامها للحفاظ على تأثير البروتين على شعركِ مدة أطول.
  • تجنب ربط الشعر: عادة ما ينصح بتجنب ربط الشعر أو تجعيده بعد جلسة البروتين بثلاث أيام فذلك سيزيد من احتمالية تقصفه وتكسيره.
  • تناول المكملات الغذائية: تساعد المكملات الغذائية أيضاً على إطالة تأثير البروتين خصوصاً البيوتين، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي وغني ومتوازن للحفاط على صحة الشعر.
  • تجنب استخدام مختلف صبغات الشعر.

قد يهمكِ أيضاً: بروتين الشعر.. ملف كامل عن فوائه وأضراره والبدائل الطبيعية له

نصيحة رقيقة

نتيجة لتعرض الشعر لكثير من العوامل الضارة له كأشعة الشمس والمواد الكيميائية، يصبح كثير التلف والتساقط، لذلك يعتبر استخدام الزيوت الطبيعية للشعر بعد البروتين من أفضل الطرق للحفاظ على تأثير البروتين، لذلك قومي بعمل روتين أسبوعي خاص بكِ واختاري من الزيوت المذكورة أعلاه حتى تتمكني من العناية بشعركِ بأقصى حد ممكن.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *