فوائد مغلي القرنفل للشعر والرموش والحواجب

فوائد مغلي القرنفل للشعر والرموش والحواجب

للقرنفل فوائد عديدة للشعر بفضل مكوناته التى يحتوي عليها، و مغلي القرنفل للشعر يُساعد في تعزيز نموه وتقويته، وفي السطور القليلة القادمة سنتعرف معاً على فوائده بالتفصيل.

فوائد مغلي القرنفل للشعر

مغلي القرنفل للشعر

  • تحفيز نمو الشعر بشكل صحي.
  • تقليل تساقط الشعر.
  • إنبات الشعر وإطالته.
  • تكثيف نمو الشعر.
  • زيادة سمك الشعر.
  • تقوية الشعر الضعيف.
  • تعزيز لون الشعر.
  • يُستخدم في صبغ لون الشعر.
  • القضاء على قشرة الشعر.

طريقة استخدام مغلي القرنفل للشعر

أضيفي 2 ملعقة كبيرة من حبات القرنفل، إلى كوب من الماء وضعيهم في وعاء صغير على النار واتركيه ليغلي لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه ليبرد وصفي الماء وضعيه في زجاجة بخاخة، وبعد غسل شعرك بالماء والشامبو رشيه بماء القرنفل ولا داعي لشطفه بعد ذلك.

أو أضيفي 20 حبة من القرنفل و6 أوراق غار، في وعاء مليء بالماء وضعيهم على النار لمدة 10 دقائق، حتى يُصبح لون الماء أصفر باهت، اتركي الماء ليبرد ثم ضعيه في زجاجة بخاخة، قومي برش شعرك من جذوره حتى اطرافه مع التركيز على فروة رأسك، واتركيه طوال الليل واشطفيه بالماء صباح اليوم التالي.

مغلي القرنفل لفرد الشعر

يتمتع القرنفل بقدرته على تنعيم الشعر المجعد، لأنه يحتوي على مركبات تُشبه الكيراتين، ويُمكنك الاستفادة منه في فرد شعرك من خلال تطبيق الوصفة التالية:

قومي بخلط 2 ملعقة كبيرة من زيت القرنفل، مع 1/2 كوب من زيت الزيتون و كوب من الماء، وضعي الخليط في وعاء على نار هادئة، واتركيه يغلي لمدة 5 دقائق وبعد أن يبرد ضعيه في زجاجة نظيفة ببخاخ، ورشي به خصلات شعرك من الجذور للأطراف، ثم لفيه لمدة ساعتين وبعدها مشطيه بالطريقة المعتادة، مع مراعاة تكرار الوصفة للحصول على نتائج أفضل.

مغلي القرنفل للرموش والحواجب

يُمكنك الحصول على رموش وحواجب كثيفة في ثلاثة أسابيع فقط، من خلال اضافة 2 ملعقة من حبات القرنفل إلى 2 كوب من الماء، واتركيه يغلي لمدة 10 دقائق وبعد ذلك قومي بتصفية الماء واخلطيه مع 1/2 ملعقة من زيت الخروع، وادهني رموشك وحاجبيكِ به بمعدل مرة واحدة في اليوم.

تجارب مغلي القرنفل للشعر

وفقاً لبعض التجارب خاصة عبر جروبات العناية بالشعر في موقع “فيس بوك” جاءت آراء بعض السيدات كالتالي:

“قريت أكتر من مرة مقالات بتتكلم عن فوائد مغلي القرنفل، وقررت اني اجربه وجبت القرنفل وغليته في مياه، وضفت له زيت الخروع وده علشان أحارب تساقط شعري، وبالفعل استعملته 3 أسابيع وحسيت بفرق كبير”.

“أنا ضفت ماء القرنفل المغلي للحناء، وكنت مرعوبة أن التساقط يزيد بشعري ولما صبغت شعري بالحناء وبدأت في رش ماء القرنفل بفروة رأسي وخصلات شعري و واظبت على استعمالها، التساقط قل وأصبحت خصلات شعري ناعمة ولامعة”.

إذا سبق لكِ رقيقة استخدام مغلي القرنفل لشعرك، فشاركي تجربتك معنا عبر التعليقات وإذا كان لديكِ أي استفسار فشاركيه معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *