Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هي فوائد زيت جوز الهند للشعر ولماذا عليكِ ضمه لروتين العناية بشعرك؟

فوائد زيت جوز الهند للشعر

فوائد زيت جوز الهند للشعر هي حلول طبيعية متكاملة للحصول على شعر ناعم ولامع، والتي تعفيكِ تمامًا من استخدام العقاقير أو منتجات تصفيف الشعر التي ربما تُلحق الضرر بشعرك أو بصحتك العامة مع مرور الوقت.

تنبع أهمية زيت جوز الهند للشعر من احتوائه على خصائص مضادة للميكروبات، وحمض اللوريك، و الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة (MCFAs) التي تقوي الشعر وتغذي فروة الرأس مما يساعد على نمو الشعر.

لقد حان الوقت لاستخدام زيت جوز الهند كمنتج متكامل ومتعدد المهام للعناية بالشعر، كونه غني بالفيتامينات، والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى التي تجعل الشعر قوي ولامع وتمنحه مظهرًا رائعًا.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

  • علاج جفاف الشعر وتقصفه.
  • حماية الشعر من فقدان البروتين، وتغذيته بالفيتامينات والمعادن.
  • حماية الشعر من آثار التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
  • مضاد للفيروسات والفطريات والبكتيريا.
  • منع التلف الناتج عن التمشيط والتنظيف وهو آمن للاستخدام على الأطفال.
  • دعم نمو الشعر وزيادة كثافته ولمعانه.

تشير الأبحاث المنشورة في مجلة Trichology ” الأمراض الجلدية التجميلية- مجال صحة الشعر” إلى فوائد زيت جوز الهند للشعر الوقائية والتي تحمي الشعر من التلف ويرجع ذلك إلى قدرته على اختراق بشرة الشعر والقشرة بطريقة لا تستطيع الزيوت الأخرى القيام بها، ولهذا تلاحظ بعض السيدات نتائج مذهلة بسرعة نسبيًا عند استخدام زيت جوز الهند للشعر.

وتؤكد نتائج الدراسة المنشورة في مجلة Journal of cosmetic Science إلى أن زيت جوز الهند قادر على تقليل فقد البروتين في كل من الشعر التالف وغير التالف، ويمكن استخدامه قبل غسل الشعر بالشامبو أو بعد غسله.

ويرجع الفضل في فوائد زيت جوز الهند للشعر إلى محتوى الزيت من حمض اللوريك، والذي يحتوي على نسبة عالية من البروتينات الموجودة في الشعر لكنه ذو وزن جزيئي منخفض يسمح للزيت بالاختراق داخل جزع الشعرة، وفقًا للباحثين.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

فوائد زيت جوز الهند لأنواع معينة من الشعر

فوائد زيت جوز الهند للشعر متفاوتة بين السيدات، فهو يمنح بعض السيدات شعر قوي ولامع وأكثر سلاسة، بينما يزعم البعض الآخر أن شعرهن تساقط بين أيديهن عقب استخدامه، فما هو السبب وراء هذا التناقض؟ وكيف يمكن لأي فتاة أو سيدة معرفة ما إذا كان زيت جوز الهند سيكون مفيدًا أو سببًا لتساقط شعرها.

ليس من المستغرب أن تستجيب أنواع مختلف من الشعر للزيوت بشكل مختلف، وأن زيت جوز الهند لن يحقق نتائجه المرجوة مع جميع أنواع الشعر، ففي حين أن يساعد الشعر على الاحتفاظ بالبروتين الطبيعي، يمكن أن يكون مفيدًا لأولئك الذين يفتقرون إلى ما يكفي من البروتين الطبيعي في بصيلات الشعر.

بشكل أوضح، فإن السيدات ذوات الشعر اللامع، ولو بدرجة متوسطة، سوف يحصلن على فوائد زيت جوز الهند للشعر الفعّالة ويلاحظن شعرًا أقوى وأكثر لمعانًا وذو حجم أكبر، بينما أولئك الذين لديهن شعر جاف أو خشن قد لا يواجههن بروتينًا منخفضًا على الإطلاق وقد يؤدي زيت جوز الهند إلى تساقط الشعر ويصبح أكثر هشاشة.

عندما يتعلق الأمر بفوائد زيت جوز الهند للشعر، فإن الكمية المستخدمة مهمة أيضًا، وكما هو الحال مع المكملات الغذائية، إذا كان القليل جيدًا فليس الكثير بالضرورة أفضل،.

تتضح فوائد زيت جوز الهند للشعر عن استخدامه بكميات صغيرة في دهان الشعر أو تنعيم الشعر المجعد، وربما لا يستجيب الشعر في حالة تغطيته بكميات كبيرة من زيت جوز الهند، لهذا يُفضل تدليك قطرة أو قطرتين بين راحة يديك وتدليكها على الشعر دون المساس بفروة الرأس إذا كنت تعانين من القشرة والفطريات.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

كيفية الاستخدام الآمن لزيت جوز الهند للشعر

تجنبي فروة الرأس واستخدميه على الشعر مباشرة

على الرغم من أن زيت جوز الهند يبدو مفيدًا لأولئك اللاتي يعانين من قشرة الرأس التي تحتوي على مكون فطري، فقد يرى آخرون آثاراً سلبية من استخدام زيت جوز الهند مباشرة على فروة الرأس لأنه قد يؤدي لانسداد المسام والتهابات في بعض أنواع فروة الرأس.

التركيز على نظام غذائي جيد لتحسين صحة الشعر

الشعر هو انعكاس للصحة الداخلية لجسمك والتي يمكن التحكم بها إلى حد كبير عن طريق موازنة الهرمونات “أحد الأسباب التي تفقد المرأة الشعر بعد الحمل” لهذا السبب يُفضل استخدام زيت جوز الهند المخصص للطعام لتحقيق الاستفادة الكاملة من فوائده وضمان امتصاصه من قِبل الجهاز الهضمي، وذلك بعد استشارة الطبيب المختص.

قد يهمك أيضًا: افضل زيت لتنعيم الشعر.. فوائده وطرق استخدامه

أو زيت جوز الهند سر جمال الهنديات تعرفي على استخداماته التجميلية وأسعاره

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق

× اضغطى هنا للتواصل واتساب