فوائد زيت النارجيل للشعر وطريقة استخدامه وتجارب السيدات معه

فوائد زيت النارجيل للشعر وطريقة استخدامه وتجارب السيدات معه

يُستخرج زيت النارجيل من جوز الهند ويُعد من أفضل الزيوت الطبية، ويُستعمل للعناية بالجسم وعلاج العديد من الأمراض، و فوائد زيت النارجيل للشعر عديدة سأعرضها لكِ بالتفصيل خلال المقال التالي.

فوائد زيت النارجيل للشعر

فوائد زيت النارجيل للشعر

  • تغذية فروة رأسك.
  • منح شعرك النعومة واللمعان والترطيب الكافي.
  • منع تساقط شعرك وحماية فروة الرأس من أي بكتيريا وفطريات.
  • منح شعرك المظهر الصحي بفضل احتواءه على فيتامين E.
  • علاج تلف وتقصف الشعر الناتج عن استعمال المكواة والسيشوار والصبغات.
  • علاج جفاف الشعر.
  • يُستعمل كبديل لجل الشعر والكريمات المرطبة.
  • تقوية شعرك من الجذور وزيادة كثافته.
  • تنعيم الشعر والتقليل من التجاعيد الموجودة به، بالإضافة إلى زيادة طوله.
  • حماية شعرك من الصيبان والقمل.

ما هو زيت النارجيل؟

هو مستخلص زيتي من ثمرة جوز الهند ويُستعمل فى أغراض الطهي والطب والتجميل، حيث يحتوي على 99 في المائة من الدهون المُشبعة، ومضادات الجراثيم والفيروسات والفيتامينات، بالإضافة لمضادات الأكسدة ومجموعة من الخصائص المضادة للفطريات، ويُستعمل فى حل الكثير من مشكلات الجسم والبشرة والشعر.

ويمتاز الزيت بأنه لا يتعرض لعملية التزنج سريعاً مثل باقي الزيوت، وذلك بفضا معدلات الأكسدة المنخفضة به، ولذلك يُمكن حفظه لمدة 6 أشهر دون أن يفسد، ويُعد من أكثر الزيوت شيوعاً فى الهند للعناية بالشعر والجلد.

زيت النارجيل لتطويل الشعر

يمتاز زيت النارجيل بقدرته على تعزيز نمو الشعر وإنباته ومنحك الطول الذى ترغبين فيه، لأنه يحمي شعرك من فقدان البروتين الطبيعي، كما أنه يحميه من الملوثات البيئية وأشعة الشمس الضارة، بالإضافة إلى ترطيبه بعمق ومنع تقصفه، وكل هذه العوامل تلعب دوراً رئيساً فى إطالة الشعر ونموه بشكل صحي.

ويُعد من أفضل المُغذيات الطبيعية للشعر بفضل إحتواءه على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، والتي تخترق مسام الشعر والفروة، مما يُساهم في وصول المواد الغذائية لبُصيلة شعرك، وبالتالي تسريع نموه وتقويته.

طريقة استخدام زيت النارجيل لتطويل الشعر

هناك مجموعة من الوصفات التى يُمكن من خلالها الحصول على شعر صحي وطويل بواسطة زيت النارجيل ومجموعة أخري من الزيوت تتمثل فيما يلي:

1. زيت الخروع وزيت النارجيل لإطالة الشعر:

أضيفي 2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع، مع 2 ملعقة كبيرة من زيت النارجيل وبعدها ادهني فروة رأسك بمزيج الزيوت مع التدليك لمدة 10 دقائق، واتركيه لمدة ساعتين وبعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو.

2. زيت اللوز وزيت النارجيل:

يحتوي زيت اللوز على الماغنسيوم الذى يُزيد من طول الشعر، وعند خلطه مع زيت النارجيل فإن ذلك يُعزز من نمو الشعر بشكل صحي ويحميه من التساقط في نفس الوقت.

كل ما عليكِ هو خلط كمية مناسبة من زيت النارجيل مع قطرات من زيت اللوز ودهن فروة رأسك بالزيت مع التدليك لمدة 5 دقائق، وبعدها ضعي قبعة الإستحمام على شعرك لمدة ساعة وبعد ذلك اغسليه بالشامبو.

زيت النارجيل للشعر الخشن

الشعر الخشن والجاف يحتاج إلى زيوت تحتوي على نسبة عالية من الترطيب وهذا ما يفعله زيت النارجيل، حيث يمنح شعرك النعومة والترطيب اللازمين، كما يُعالج العديد من مشكلات الشعر كالتجعد والجفاف، خاصة فى ظل ارتفاع الرطوبة ودرجات الحرارة، ويجعل ملمسه أكثر نعومة.

ولا يتوقف دوره عند ذلك فحسب بل يعمل على فك تشابك الشعر الخشن من خلال اختراقه لبُصيلات الشعر بسهولة، كل ما عليكِ هو وضع كمية مناسبة من الزيت في وعاء على حمام مائي وتحريكه بلطف حتى يذوب، وبعدها دلكي فروة رأسك وجذور شعرك وأطرافه بحيث يتشبع شعرك بالزيت، واتركيه يوماً كاملاً وبعد ذلك اغسليه بالشامبو.

طريقة استخدام زيت النارجيل للشعر

ضعي كمية مناسبة من الزيت في وعاء وبعدها قومي بتدفئته على النار لثوانِ معدودة، ثم ادهني فروة رأسك بالزيت ودلكيها جيداً لتنشيط الدورة الدموية بها، ولتسريع امتصاص الفروة للزيت، وبعد ذلك دهن باقي الشعر حتى الأطراف، اتركي الزيت على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه جيداً.

تجارب زيت النارجيل الاخضر الاصلي

وفقاً لتجارب عدد كبير من السيدات مع زيت النارجيل الاخضر والأصلي، جاءت الآراء كالآتي:

“الزيت ممتاز ورائع جداً سواء للبشرة أو الشعر، ولكن تأكدي من أن الزيت أصلي من خلال العبوة المكتوب عليها c.b.c وهي إختصار للشركة المُصنعة بسنغافورة، أما العبوة المقلدة فمكتوب عليها c.p.c وهي مصنوعة في ماليزيا”.

“زيت النارجيل من أفضل الزيوت التى ساعدتني في إطالة شعري، وترطيبه فى نفس الوقت وأنصح كل السيدات بتجربته”.

“الزيت رائحته قوية ونفاذه ويمتاز بأنه يتجمد في الشتاء، مما أكد لي أنه أصلي وليس تقليد، واستعملته فى القضاء على قشرة شعري حيث داومت على تدليك الفروة به بشكل يومي، مما خلصني منها نهائياً”.

وصفات زيت النارجيل للشعر

1. ماسك العسل وزيت النارجيل:

يعمل هذا القناع على تغذية شعرك ومنحه الصحة وعلاج معظم مشاكله، كل ما عليكِ هو خلط ملعقة من زيت النارجيل مع ملعقة من عسل النحل، ودهن الشعر بالمزيج وتركه لمدة ساعتين، وبعدها غسل الشعر بالماء الدافىء وللحصول على نتيجة أفضل تُكرر الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

2. زيت الأرجان والنارجيل:

تمتاز هذه الوصفة بقدرتها على التخلص من التجاعيد والكسرات الموجودة بالشعر، بالإضافة إلى تغذيته ومنحه البريق واللمعان، اخلطي كوب من زيت النارجيل مع ملعقة كبيرة من زيت الأرجان، وضعي الخليط فى زجاجة بها بخاخ وادهني شعرك بالزيوت جيداً ولفيه، واتركيها على شعرك طوال الليل واغسليه بالماء الدافىء صباح اليوم التالي.

3. زيت النارجيل وعصير الليمون:

تُساهم هذه الوصفة في تخليص فروة رأسك من القشرة وقتل الفطريات الموجودة بها، اخلطي 4 ملاعق صغيرة من زيت النارجيل، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ثم ادهني فروة رأسك بالخليط واتركيه 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

4. زيت النارجيل وزيت الزيتون:

تُساهم الوصفة في ترطيب الشعر الخشن والقضاء على جفافه، وللحصول علي شعر ناعم ورطب في نفس الوقت اخلطي 2 ملعقة من زيت النارجيل مع 2 ملعقة من زيت الزيتون، وادهني شعرك بالمزيج مع ضرورة تدليك فروة الرأس بالزيت جيداً، اتركيه على شعرك لمدة ساعة وبعدها اغسليه بالبلسم.

في النهاية أنصح كل الرقيقات بتجربة زيت النارجيل، خاصة بعد أن استعرضت لكِ كل فوائد زيت النارجيل للشعر فهو يستحق التجربة، إذا سبق لكِ تجربة الزيت فشاركي تجربتك معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *