فوائد زيت القرنفل للشعر وأفضل منتجاته المتوفره

فوائد زيت القرنفل للشعر وأفضل منتجاته المتوفره

يُعتبر نبات القرنفل أحد النباتات العطرية، ويحتوي على مجموعة من العناصر الهامة للجسم كالحديد والماغنسيوم والكالسيوم والمنجنيز، و فوائد زيت القرنفل للشعر كثيرة سنتكلم عنها بالتفصيل خلال السطور القادمة.

ما هي فوائد زيت القرنفل للشعر؟

فوائد زيت القرنفل للشعر

1.تحسين نمو الشعر

يمتاز زيت القرنفل بقدرته على جعل الشعر ينمو بشكل صحي، لأنه مضاد للفطريات والبكتيريا الموجودة بفروة الرأس والشعر، كما أنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن اللازمة للشعر والتى تمنع تساقطه.

ويُمكن مزج زيت جوز الهند مع القرنفل كعلاج للشعر التالف ولزيادة لمعانه، من خلال وضع المزيج على فروة الرأس، وتدليكه بلطف وبشكل دائري بحيث تمتصه الفروة جيداً ويُترك لمدة 3 ساعات ثم يُشطف الشعر بالماء والشامبو.

2. علاج مشكلة تساقط الشعر

تساقط الشعر من المشكلات التى تؤرق كل السيدات، وقد تكون أسبابه وراثية أو ناتجة عن الإصابة بمرض فقر الدم، أو بسبب إتباع عادات خاطئة ضمن روتين العناية بالشعر، ويُساهم زيت القرنفل في علاج هذه المشكلة بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، كما أنه يقوي خصلات الشعر.

كل ما عليكِ هو خلط كمية من زيت القرنفل مع كمية متساوية من زيت الكافور و تدليك فروة الرأس به وتركه لمدة 3 ساعات، وذلك بمعدل 3 مرات في الأسبوع لنتائج أفضل.

4. تنعيم الشعر وزيادة لمعانه

يعمل زيت القرنفل على تنعيم خصلات الشعر ومنحها ملمس ناعم وصحي، بسبب احتواء الزيت على مجموعة من المركبات المشابهة للكيراتين اللازم لنعومة شعرك.

ويُمكنك خلط 2 ملعقة من زيت القرنفل مع 1/2 كوب من زيت الزيتون وتدفئته على النار، وبعد أن يبرد دلكي به فروة رأسك ووزعي الزيت على الجذور والأطراف، واتركيه لمدة 3 ساعات مع مراعاة تغطية شعرك بقبعة الاستحمام، وبعد ذلك اشطفي شعرك بالماء والشامبو.

4. تجديد لون الشعر

يُجدد زيت القرنفل لون شعرك ويعمل على تحسينه من خلال وضع زيت القرنفل على شعرك بعد الإنتهاء من صبغه، حيث يمنحك ملمس ناعم ولامع.

5. علاج التلف وزيادة طول الشعر

إذا كنتِ ترغبين في علاج مشكلة التلف بشعرك فعليكِ بزيت القرنفل، لأنه كما ذكرت يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو الشعر بشكل صحي، ولا يتوقف دوره عند ذلك فحسب بل يُساهم في إطالة الشعر وزيادة كثافة، وللحصول على أفضل نتيجة عليكِ بالصبر والمواظبة على استعماله.

6. التخلص من القمل

القمل والصئبان من الحشرات التى تظهر بالشعر نتيجة عدم الاهتمام بنظافة الشعر أو قد ينتقل عن طريق العدوى في الروضة والمدرسة بالنسبة للأطفال، ويُعتبر الزيت آمناً جداً على الأطفال على عكس أي مركبات أخرى تحتوي على الكيماويات وقد تؤثر على صحة طفلك.

ويُمكن استعماله من خلال اضافة قطرات منه مع الشامبو وغسل الشعر وتمشيطه، أو من خلال خلط 50 جرام من زيت الزيتون إلى 20 قطرة من زيت القرنفل، وتدليك فروة الرأس به، بأطراف أصابعك أو بواسطة قطنة.

ويُترك على الشعر ليلة كاملة، و بعدها يُغسل الشعر بالشامبو والماء ويُمشط للتخلص من القمل مع مراعاة تكرار ذلك عدة مرات للتخلص نهائياً من القمل والصئبان.

7. القضاء على القشرة

يمتاز زيت القرنفل بقدرته على تخليص فروة الرأس من القشرة ومنع تراكمها، بفضل خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا، وبالتالي نمو الشعر بشكل صحي.

فوائد زيت القرنفل للشعر الابيض

يظهر الشعر الأبيض بسبب نقص فيتامين B12 والنحاس والحديد بالجسم، بالإضافة إلى ممارسة عادات خاطئة كالتدخين وكثرة تناول المنبهات و تجفيف الشعر بالسيشوار، واستهلاك الكحول.

وبفضل المكونات التي يحتوي عليها زيت القرنفل فهو قادر على تحسين إنتاج الصبغة المسؤولة عن اللون الطبيعي للشعر والتخلص من أي شعر أبيض.

وصفات زيت القرنفل للشعر الابيض

  1. يُمكن تدليك الفروة والشعر بالزيت وتركه لمدة 20 دقيقة بمعدل مرتين في الأسبوع.
  2. اغلى 1/2 كوب من زيت القرنفل مع 1/2 كوب من الماء لمدة 30 دقيقة، وبعد أن يبرد أضيفي له ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و طبقيه على شعرك واتركيه ساعتين ثم اشطفيه بالماء.

زيت القرنفل للشيب

يعمل زيت القرنفل على التخلص من الشيب وتقليل ظهوره بفضل مكوناته الطبيعية، وللتخلص منه يُمكنك تطبيق الوصفة التالية:

امزجي 1/4 كوب من زيت القرنفل مع 1/2 كوب من زيت السمسم، و1/2 كوب من زيت الخردل و2 ملعقة كبيرة زيت زيتون وكوب كريم مرطب، ووزعي الخليط على شعرك من الجذور للأطراف، واتركيه 3 ساعات ثم اشطفيه بالماء والشامبو وذلك بمعدل 3 مرات في الأسبوع.

كيفية استخدام زيت القرنفل للشعر

هناك أكثر من طريقة لاستخدام زيت القرنفل لشعرك سوف اختصرها لكِ في 4 طرق:

1. الطريقة الأولى

اخلطي 5 قطرات من زيت القرنفل مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ودلكي فروة رأسك بالخليط لمدة 5 دقائق، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء والشامبو، وذلك لتحفيز نمو بُصيلات شعرك.

2. الطريقة الثانية

أضيفي 4 قطرات من زيت القرنفل للشامبو ثم اغسلي شعرك به واتركيه لمدة 5 دقائق، وبعدها اشطفيه بالماء حيث تُساهم هذه الطريقة في التخلص من حشرات الشعر.

3. الطريقة الثالثة

أضيفي 2 ملعقة من زيت القرنفل إلى 2 ملعقة من زيت الزيتون ودلكي به فروة الرأس وجذور شعرك وأطرافه، وغطيه بقبعة الاستحمام واتركيه 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء، وتُساهم هذه الطريقة في تعزيز الدورة الدموية بالفروة وتقليل تساقط الشعر.

4. الطريقة الرابعة

أضيفي 12 قطرة من زيت القرنفل إلى 226 جرام من الشامبو وربع ملعقة من الزعتر المطحون، واغسلي شعرك به، ثم اشطفيه بالماء وذلك لعلاج قشرة الرأس.

شراء زيت القرنفل بأفضل منتجاته

يُمكنكم الحصول على زيت القرنفل عبر موقع اي هيرب اضغط هنا، اضغط هنا.

في النهاية أتمني أن أكون عرضت لكِ رقيقة كل ما يخص فوائد زيت القرنفل للشعر بالتفصيل، إذا سبق لكِ تجربته فشاركي تجربتك معنا عبر التعليقات، وشاركي المقال مع صديقاتك للاستفادة منه.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *