فوائد السدر للشعر وخلطات طبيعية للعناية بشعرك

فوائد السدر للشعر وخلطات طبيعية للعناية بشعرك

يمتاز نبات السدر بفوائده المتعددة للجسم، حيث يحتوي على نسبة من الكربوهيدرات والبروتين والماغنسبوم والكالسيوم، كما تتعدد فوائد السدر للشعر حيث سأعرض لكِ فى السطور القادمة كل ما يخص إستخدامه للشعر بالتفصيل.

فوائد السدر للشعر

فوائد السدر للشعر

شعرك هو تاجك وزينتك وللعناية به عليكِ اللجوء للأعشاب الطبيعية التى لن تضر شعرك يوماً، ومن ضمن هذه الأعشاب نبات السدر والذى يمتاز بقدرته على نمو الشعر وزيادة كثافته وطوله، بالإضافة إلى منحه النعومة اللازمة.

وتمتاز أوراق السدر بقدرتها على التقليل من ظهور القشرة وحكة فروة الرأس، كما يُقلل السدر أيضاً من تجاعيد الشعر وعلاج أطرافه المتقصفة والتالفة ، ولا يتوقف دور نبات السدر عن ذلك فحسب بل يُقوي الشعر من الجذور والبُصيلات الضعيفة.

ويُعزز نبات السدر من بُصيلات الشعر من الجذور حتى الأطراف، وبالتالي منح الشعر البريق واللمعان وزيادة كثافته، كما يُقلل من تساقط الشعر ويُعالج مشكلة الشعر الخفيف.

خلطات السدر للشعر

1. زيت الخروع والسدر:

يمتاز زيت الخروع بقدرته على منح الشعر الكثافة والطول، وعند خلطه مع السدر فإن ذلك يُعزز من قوة وكثافة شعرك، كل ما عليكِ هو تجهيز 2 ملعقة من زيت الخروع، 2 ملعقة من زيت الزيتون، 3 ملاعق من السدر المطحون.

طريقة التحضير: قومي بخلط السدر مع الزيوت جيداً للحصول على عجينة شبه سائلة، ثم أفركي شعرك بالخليط أثناء الإستحمام وذلك لمدة 10 دقائق، وللحصول على نتيجة أفضل يُنصح بتكرار الوصفة يومياً لمدة أسبوعين.

2. الزبادي والسدر:

يمنح الزبادى شعرك الترطيب والتغذية اللازمة، وبمجرد إضافة السدر له فإن ذلك سيمنح شعرك الكثافة والقوة، كل ما عليكِ هو تجهيز ملعقة من الزبادي، وملعقة من السدر المطحون، وبيضة.

طريقة التحضير: إخلطي الزبادي مع السدر المطحون والبيضة، للحصول على قوام مناسب ثم إدهني شعرك بالخليط وأتركيه لمدة 3 ساعات وبعدها إغسليه بالماء الدافىء، وبعد تجفيفه إدهنيه بزيت الصبار.

3. زيت الزيتون والسدر:

يُعرف زيت الزيتون بفوائده المتعددة للشعر، حيث يمنحه القوة واللمعان ويمنع تساقطه، ويمتاز السدر المطحون مع زيت الزيتون بقدرتهما على جعل الشعر أكثر نعومة وحيوية، وتتكون الوصفة من 4 ملاعق من نبات السدر المطحون، و2 ملعقة من الزبادي، وملعقة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير: قومي بخلط المكونات السابقة معاً وأضيفي لهم القليل من الماء الساخن بحيث تحصلي على قوام متماسك، وبعد ذلك أتركي الخليط حتى يتخمر وذلك لمدة 30 دقيقة، وبعدها إدهني شعرك بالخليط وغطيه ببونيه، وأتركيه 3 ساعات ثم أغسليه بالصابون النابلسي ورطبيه بزيت الزيتون.

وبالنسبة لصاحبات الشعر الجاف، فيُمكنهم ترطيب شعرهن من خلال خلط 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، مع 2 ملعقة كبيرة من السدر المطحون وفرك فروة الرأس بالخليط لمدة عشر دقائق، وبعدها غسل الشعر بالماء والشامبو جيداً.

4. خلطة الخل والسدر:

تُساعدك هذه الوصفة فى التخلص من تقصف وبهتان الشعر، وتبدأ نتائجها فى الظهور خلال الأسبوع الثاني من الإستعمال، وتتكون الوصفة من 1/4 كوب من الخل، 1/2 كوب من السدر المطحون، 2 فص من الثوم، 1/2 كوب زيت حبة البركة، 1/2 كوب زيت صبار، 1/2 كوب زيت جرجير، 1/2 كوب زيت زيتون، 1/2 كوب زيت خروع.

طريقة التحضير: قومي بتسخين زيت الزيتون فى مقلاة من الألومنيوم ثم أضيفي له قطع الثوم، وقلبيهم لمدة دقيقة ثم أضيفي باقي المكونات عليهم وإخلطيهم جيداً، وبعدها ضعي الخليط فى زجاجة محكمة الغلق وإحفظيها فى درجة حرارة الغرفة لمدة 7 أيام.

بعد مرور أسبوع قومي بتصفية الزيت من الشوائب الموجودة به، من خلال إستعمال قطعة من القماش، ضعي كمية من المزيج على شعرك قبل الإستعمام وغطيه بغطاء مصنوع من البلاستيك لمدة 60 دقيقة، وبعدها إغسلي شعرك بالصابون النابلسي وأشطفيه جيداً، تُكرر الوصفة 3 مرات فى الأسبوع.

فى النهاية أتمني أن أكون عرضت لكِ كل فوائد السدر للشعر إذا سبق لكِ تجربته، لا تنسي مشاركة هذه التجربة معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً: وصفات لتطويل الشعر بطرق منزلية بسيطة و نتائج مضمونة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *