Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد الثوم للشعر وعلاج القشرة

فوائد الثوم للشعر وعلاج القشرة

يعتبر الثوم من أهم المكونات الطبيعية فلا يقتصر استخدامه كنكهة في طعامنا ولكنه أيضاً يتميز بفوائد صحية عديدة . فهو يعمل على تقوية الجهاز المناعي، ويحمي القلب ويقلل مستوى الكوليسترول .

كما أنه يمتاز بخصائص مضادة للالتهاب ومضادة للفطريات والبكتيريا .وخصائصه الغذائية كعوامل مضادات الأكسدة به تفيد في استخدامه في عدة ظروف مثل حساسية الجلد وارتفاع ضغط الدم والسرطان ووجع الأسنان وزيادة الوزن والإمساك وتساقط الشعر .. الخ  .

فوائد الثوم للشعر في علاج قشرة الشعر :

قشرة الشعر من أشهر المشاكل المنتشرة بين الصغار والكبار حول العالم. الجفاف والعدوى بفروة الرأس تؤدي إلى الحكة وظهور القشرة. يعتبر الثوم من أهم الأعشاب المستخدمة في علاج مشاكل البشرة وذلك لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن.

فهو يحتوي على فيتامين أ ، وفيتامين ب ، وفيتامين ج، والفسفور والكالسيوم والزنك والسلفر الذي يعمل على تغذية فروة الشعر، وعلاج أمراض فروة الرأس لذلك يعتبر الثوم من أهم العناصر العلاجية للقشرة للحصول على فروة رأس نظيفة وصحية وشعر مغذى بشكل صحيح .

فوائد الثوم للشعر

يمكنك الحصول على هذه الفوائد من خلال إضافة الثوم في نظام غذائك اليومي بصورة منتظمة أو الحصول على تلك الفوائد من خلال المنتجات الطبية المحتوية على مسنخلص الثوم كالشامبو أو الصابون الطبي والزيوت أو حتى الكابسولات الطبية المصممة خصيصاً لعلاج قشرة الشعر .
على أي حال ينبغي أن ننوه على أن الإفراط في تناول الثوم قد يؤدي إلى رائحة فم كريهة و زيادة حموضة المعدة وزيادة نشاط القولون العصبي والإسهال والحكة أحياناً .

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

كيف يستطيع الثوم حماية شعرك من القشرة ؟

– الحماية من الأمراض وتحسين الصحة العام للجسم:

مضادات الأكسدة والعناصر الموجودة في الثوم تعمل على تحسين الصحة العامة والتحكم في العديد من الأمراض التي قد تصيب الإنسان.  الفيتامينات والمعادن والزيوت الموجودة به تعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم ومنع حدوث العديد من الأمراض مثل ارتفاع الكوليسترول ومشاكل القلب والكحة والبرد والالتهابات والقشرة ، حيث أنها تدعم صحة الإنسان العامة في جسمه وشعره وبشرته.

– تقوية الجهاز المناعي:

وفرة مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الهامة في الثوم يساعدو في منع ومحاربة الأمراض عبر تقوية الجهاز المناعي للجسم ومنع أمراض مثل الاكزيما الدهنية وقشرة الشعر أيضاً . فهو يتحكم بإنتاج كرات الدم البيضاء ومولدات الضد لذلك فهو يمنع حدوث الأمراض ومهاجمتها للجسم.

– التحكم في إفراز الغدة الدهنية وتنظيم الدورة الدموية :

يتحكم الثوم في إفراز الدهون بواسطة الغدة الدهنية في فروة الرأس ، لذلك فهو يساعد في علاج قشرة الشعر بشكل فعال جداً . كما أنه يساعد في تنظيم الدورة الدموية في فروة الشعر ليساعد على تقوية جذور الشعر والمساعدة على الحصول على شعر لامع وصحي .

-أضيفي الثوم في نظام غذائك اليومي :

فوائد الثوم للشعر وعلاج القشرة

القشرة ومشاكل فروة الرأس قد تنتج أحياناً من قلة تناول العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم والبشرة والشعر. يمكنك طحن القليل من فصوص الثوم وإضافتها كنكهة لغذائك اليومي . وبإمكانك أيضاً طحن الثوم وإضافته بشكل مباشر على فروة الشعر للحصل على نتائج أكثر فعالية . أما إذا كنتي تعانين من بشرة حساسة فينبغي عليك إذاً تخفيف عصارة الثوم قبل وضعها على فروة رأسك .

– يحمي الثوم من أمراض الفطريات والأمراض البكتيرية .

تعتبر القشرة من أمراض الفطريات التي تصيب فروة الشعر بواسطة فطريات تسمى الملاسيزيا . كمان أن المضاد الحيوي الموجود في الثوم المسمى بـ ألاسين ومضادات الأكسدة الأخرى الموجودة بالثوم تعمل على استخدامه كمضاد حيوي ومضاد للفطريات ومضاد التهاب فعال للحماية من العدوى والشفاء من الأمراض مثل الحكة والاكزيما الدهنية والقشرة.

فوائد الثوم الصحية والجمالية كثيرة لذلك احرصي عزيزتي على إضافة الثوم في نظام غذائك للاستفادة منه وشاركينا بتجربتك ..

اكتب تعليق