إذا كنتِ تعانى من حكة فروة الرأس وقشرة الشعر سوف نقدم لكى فى هذا الموضوع طرق علاج القشرة التخلص من هذا الشعور المزعج , وسواء أكان ذلك الأمر الملحوظ الذى يزعجك يأتى بعد مُضى يوم أو  يومين من غسل الشعر بالشامبو أو ان هذه الحكة مستمرة و تترك االقشرة حول كتفك إلى أن تضطرى فى النهاية إلى الإستسلام إليها.

علاج القشرة

  • هواء الشتاء الجاف وحرارة الجو داخل المنزل قد تكون احدالاسباب التى يُمكن أن تتسبب فى تكون القشرة, وأنها ربما تتكون وتتستقر فى فروة رأسك لو لم تقومى بعلاجها, كما انها ربما تؤُثر على نمو شعرك .
  • ستييف باولين عضو فى منظمة كنجسلى للعناية بالشعر, وقد وضح أن: ان الشعر لديه دورة .” وقال.” أن على مستوى المتوسط, يمكن لتلك الفروة الغير صحية أن تقضى على الدورة ولذلك فإن الشعر لا يمكنه البقاء لفترة طويلة ويتساقط بشكل مُتكرر. وعلى المستوى الأكثر  خطورة, فيمكن كذلك لإلتهاب فروة الرأس أن يعطل الدورة بشكل حاد بحيث أن تلك العوامل تُساهم بفقدان الشعر. وإذا كنت عُرضة لفقدان الشعر, فقد يؤدى إلى تفاقمها”.
  • وقبل أن تبدأ بحساب الشعر فى الفرشاه والفزع الشديد, فلا تقلق: ففروة الرأس الغير صحية هى واحدة من أكثر مشاكل الشعر إنتشاراً—وتوجد طُرق للتخلص من الحكة. وقد إقترح باولين بالغسل المتكرر( كل يوم), ولكنه أدرك أن ذلك الحل ليس دقيقاً لكل الأشخاص.

hair shampoo

علاج القشرة في الشعر بالمستحضرات الطبية :

ولذلك فإنه ينصح بغسل الشعر بالشامبو على قدر إستطاعتك بشكل روتينى للتخلص من الدهون المتراكمة على فروة الرأس , ويمكن استعمال شامبو نيزابكس لانه يساعد بصورة كبيرة فى علاج القشرة بالرأس والتخلص من الحكة المزعجة , يمكنك استخدام هذا الشامبو من مرتين اسبوعيا حتى مرة واحدة يوميا .

وهذا ليس بالضرورى للتخلص من القشرة من تلقاء نفسها, ولكنه سيزيد من من فعالية أى علاج تستخدمه لأى فروة رأس جافة أو للقشرة.” فلو كان هناك طبقة من الإفرازات الذهنية على فروة الرأس, فإن العلاجات الموضعية لن تكون قادرة على إختراق (إزالة) تلك الإفرازات الذهنية,” كما قد شرح.

عن الكاتب

دكتور/ عبدالكريم

طبيب مصرى حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بجميع تعليقاتكم واستفساراتكم

اكتب تعليق

1 تعليق

مشاركة