شوقر بير هير لماذا ينصح به أشهر نجمات العالم؟

بعض النساء يتعاملون مع فروة رأسهم وشعرهم وكأنهما حقل تجارب للوصفات الطبيعية والخلطات التي تتحاكى عنها مواقع التواصل الاجتماعي والمجموعات النسائية، فمن المؤكد ستكون النتيجة شعر مجهد وتالف ومتساقط، لذلك رقيقة تدعوك للتعرف شوقر بير هير وهو أحد أنواع الملتي فيتامين المخصصة لصحة الشعر.

ما هو شوقر بير هير؟

في السنوات الأخيرة انتشر مفهوم آخر لعلاج مشاكل الشعر، إذ يستند إلى العناية بصحة فروة الرأس عن طريق مد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يفتقر إليها عبر الغذاء المتوازن وتناول المكملات الغذائية ومنها، sugar bear hair وهو عبارة عن مجموعة فيتامينات نباتية بنسبة 100%، تحضر على شكل حلوى يمكن مضغها.

ويجدر بالإشارة إلى أنه منتج أمن تمامًا كونه مصرح به من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، لذا لا قلق من استخدامه دون إفراط.

فوائد شوقر بير هير الشعر SUGAR BEAR HAIR

  • يعمل على تغذية بصيلات الشعر من الداخل، ما يقلل من تساقط الشعر بل يجعله أقوى.
  • يساعد على إصلاح الشعر التالف وتحسين مرونته.
  • يساهم في تحفيز نمو الشعر، وبالتالي زيادة طوله.
  • يقلل من قشرة الشعر، ويعزز من لمعانه وحيويته.
  • ستلاحظين تحسنًا ملحوظًا في مظهر بشرتك وأظافرك أيضا بعد مدة من استخدام هذا المكمل الغذائي.

مكونات فيتامين الشعر شوقر بير هير

يجمع ذلك المنتج النباتي بين المعادن والفيتامينات والأحماض التي تم انتقائها بعناية لتعزيز صحة الشعر، كما أنه لا يحتوي على الجلوتين أو أي من مشتقات الحليب ما يعني أنه مناسب للأشخاص الذين يعانون من الحساسية ضد الك المواد.

فيتامين أ (VITAMIN A OR PALMITATE)

هذا الفيتامين يلعب دورا كبيرا في الحفاظ على صحة فروة الرأس والجلد بصفة عامة، حيث يعمل على زيادة نسبة الأكسجين التي تتدفق إلى بصيلات الشعر مما يشير إلى وصول العناصر الغذائية للبصيلات بنسبة أكبر ما يقيها من التساقط فضلًا عن قدرته على تحفيز فروة الرأس على إفراز الزيوت الطبيعية.

يتوفر فيتامين أ في الجزر، البطاطا الحلوة، الكرنب.

فيتامين ج (VITAMIN C OR ASCORBIC ACID)

فيتامين ج له علاقة بإنتاج كولاجين البشرة والشعر أيضا، لذا من الضروري أن يحتوي غذائك اليومي على هذا الفيتامين للحصول على شعر صحي كما أنه من مضادات الأكسدة التي تحارب تأثيرات الشوارد الحرة التي تسبب فقدان الشعر.

يتوفر فيتامين ج في الحمضيات مثل البرتقال، الليمون الجريب فروت، بالإضافة إلى المانجو، البابايا، المانجو، الكيوي، الجوافة، الفلفل.

فيتامين هـ (VITAMIN E)

يمتاز بخصائصه المضادة للتأكسد التي تحارب الجذور الخرة وتحافظ على بصيلات الشعر من التلف، كما أنه يعمل على زيادة وصول الأكسجين المخمل بالغذاء إلى بصيلات الشعر وتغذيتها بشكل جيد من خلال تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، ومن ثم الحصول على شعر قوي ومرن.

يتوفر فيتامين هـ في البروكلي، الزيوت النباتية الصحية، السبانخ، المكسرات مثل الكاجو، اللوز، البندق، عين الجمل.

فيتامين ب 6 (VITAMIN B6)

يعتبر هذا الفيتامين من أهم الفيتامينات الضرورية للحفاظ على صحة الشعر، كونه يساهم في تحفيز تدفق الدم ووصول الأكسجين إلى جذور الشعر وخلايا فروة الرأس كما يساعد في تنشيط عمليات البناء الخلوي، ومن ثم الاستمتاع بشعر متجدد وحيوي.

نشرت المجلة البريطانية للأمراض الجلدية (the British Journal of Dermatology) دراسة علمية عام 2007 تشير إلى أن استعمال الزنك مع فيتامين ب 6 وحمض الأزيليك تساعد تلك العناصر مًعا في الحد من تكوين مادة (DHT) في بصيلات الشعر وهي من الآثار الجانبية لنشاط هرمون التستوستيرون الذكوري، وتعتبر من أهم العوامل المؤدية للصلع لدى النساء.

يتوفر فيتامين ب 6 في بذور السمسم، الدجاج، التونة، الأفوكادو، بذور دوار الشمس، العسل الأسود.

فيتامين ب 9 (حمض الفوليك)

يلعب حمض الفوليك دورا في إنتاج الأحماض النووية (DNA & RNA) وإصلاحها، كما يساهم تحفيز في عملية الانقسام الخلوي وتكوين خلايا جديدة مما ينشط البصيلات على خلق شعر صحي، كذلك يساهم في تكوين كرات الدم الحمراء التي تساعد في زيادة وصول الأكسجين والعناصر الغذائية إلى بصيلة الشعر.

نقص الفوليك أسيد في الجسم يؤدي إلى فقدان الشعر وشيب الشعر، لذا ينبغي تعويض هذا النقص عبر تناول حمض الفوليك الى جانب فيتامين B12، كلاهما يعملان معا على حماية الشعر من التساقط.

يتوفر حمض الفوليك في السبانخ، الهليون، البروكلي، الأفوكادو، الأوراق الخضراء الداكنة، الفاصولياء، البامية، والمكسرات.

فيتامين B12 (كوبالامين)

يساهم هذا الفيتامين أيضا في تكوين الحمض النووي DNA وإنتاج كريات الدم الحمراء، نقص الكوبالامين في الجسم يؤدي إلى الشعور بالإرهاق تساقط الشعر الم العضلات ضعف الأعصاب اضطراب الحالة النفسية، الأنيميا.

يجدر بالذكر أن فيتامين B12 من الفيتامينات التي لا يتم تخليقها في الجسم بشكل طبيعي، ولكن يتم الحصول عليها من مصادر خارجية عبر الغذاء مثل الجبن البيض، السلمون، الماكريل، السردين.

فيتامين B7 (البيوتين)

يعتبر من الفيتامينات الضرورية لبناء شعر صحي، نظرًا لأنه يعمل كإنزيم مساعد في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون والبروتينات حيث يحولها إلى أحماض أمينية ودهنية وجلوكوز، تساعد تلك الأحماض الدهنية في الحد من التهاب فروة الراس وتغذية جذور الشعر.

يعمل أيضًا على الحد من جفاف الشعر عبر تغليف الشعر بالزهم الطبيعي أو الزيوت التي تفرزها فروة الرأس، مما يمنح الشعر النعومة واللمعان كما يساعد في تقليل القشرة.

تدخل الأحماض الأمينية في تكوين الكيراتين الذي يشكل أكثر من 80% من تركيب الشعرة، كما تساعد على خلق كريات الدم الحمراء التي تعمل على توصيل الأكسجين والعناصر الغذائية إلى بصيلة الشعرة.

أما الجلوكوز فهو غذاء ووقود الجسم، ولا يتم استثناء الشعر من ذلك.

يتوفر البيوتين في البيض، المكسرات، الموز، القرنبيط، الأفوكادو.

ملحوظة: بعض الأشخاص يعانون من حساسية ضد البيوتين، لذلك ينبغي الرجوع إلى الطبيب قبل تناول شوقر بيير هير.

حمض البانتوثينيك (فيتامين ب 5)

يساعد في تنشيط عملية التمثيل الغذائي للبروتينات والدهون، كما يساعد تنشيط إفراز الأحماض الدهنية والكيراتين الذي يساهم في تعزيز صحة الشعر ولمعانه، إذ تتم تغذية الشعر من الداخل والخارج ما يؤدي إلى تقليل تساقط الشعر.

يتوفر فيتامين ب 5 في السلمون، الذرة، البروكلي، الزبادي، بذور دوار الشمس، الأفوكادو والمشروم.

زيت جوز الهند

تحدثنا في مقالات سابقة عن مدى فوائد زيت جوز الهند للشعر لغناه بالخصائص المضادة للأكسدة، كما أنه يمتاز بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات التي تسبب القشرة إلى جانب دوره في تنقية فروة الرأس وتحسين الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر.

زيت جوز الهند يشبه بنسبة كبيرة الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس، لذا بإمكانك استخدامه لترطيب الشعر من تقصفه وتكسره.

اليود

اليود أحد العناصر الضرورية للحفاظ على توازن صحة الجسم بالكامل وليس الشعر وحده كونه ضروري للحفاظ على وظائف الغدة الدرقية و عملية التمثيل الغذائي، كما يعمل على دعم الجهاز المناعي وتنظيم وظائف الهرمونات.

اليود يعمل كمضاد للفطريات التي تداهم بصيلات الشعر، كما ينظف فروة الرأس ويساعد في نمو الشعر بصورة صحية سليمة

يتوفر اليود في الحليب ومشتقاته، الملح اليودي، البيض، المأكولات البحرية.

الزنك

الزنك من المعادن التي تشارك في الكثير من العمليات الحيوية على رأسها عملية الانقسام الخلوي، توازن مستوى الهرمونات، تكوين البروتين في الجسم، امتصاص المعادن والفيتامين، يساعد الزنك على حماية البصيلات ما يحد من تساقطها.

يتوفر الزنك في بذور اليقطين، منتجات الصويا، جنين القمح، الجمبري، اللحوم الحمراء، صفار البيض.

تجارب فيتامين الشعر شوقر بير هير

لاقت هذه الفيتامينات انتشارًا عالميًا، فلا يقتصر استخدامها على الأشخاص العاديين ولكن اقبل على تجربتها الكثير من المشاهير مثل وصاحبة خط إنتاج مستحضرات التجميل وعارضة الأزياء كيلي جينر، إذ نشرت في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي الإنستجرام أنها تتناول حلوى sugar bear hair ذات المذاق الرائع، وأنها ساعدتها في استعادة حيوية شعرها بعد الإجهاد وتأثير الصبغات والمنتجات الكيميائية التي تعرض لها شعرها.

أقبل على استخدامه أيضًا كيم وكلوي كارداشيان، الممثلة والمغنية فانيسا هادجنز، العارضة والممثلة إميلي راتاجكوسكي، وجميعهن أشرن إلى التغير الملحوظ الذي لاحظوه في نمو شعرهن وقلة تساقطه وزيادة مرونته ولمعانه.

الجرعة الموصي بها من شوقر بير هيرد

الجرعة اليومية للحصول على أفضل نتيجة تتمثل في تناول حبتين من هذا المنتج، ولا يجوز المبالغة في تناول فيتامين الشعر sugar bear hair حتى لا يتسبب في مضاعفات صحية خطيرة أنت في غنى عنها.

من المفترض تناوله لمدة ثلاثة أشهر، لأن دورة حياة الشعرة تبدأ في التحسن خلال تلك المدة وستلاحظين قلة تساقط الشعر من الشهر الأول.

سعر شوقر بير هير

  • يتوفر في مصر بسعر 1600 ج.م
  • يتوفر في السعودية بسعر 169 ر.س
  • يتوفر في الإمارات بسعر 129 د.إ

نصيحة رقيقة

  • إذا كنت مصابة بأي حالة صحية أو أي نوع من أنواع الحساسية عليك إخبار الطبيب قبل استخدام هذا الفيتامين يجب إجراء فحوصات طبية قبل استخدام هذا الفيتامين مثل معرفة مخزون الحديد في الدم، ومعرفة نسبة فيتامين D في الجسم لوصف العلاج المناسب وضمان عدم ارتفاع مستوى الفيتامينات والمعادن عن النسبة الصحية، كي لا ينعكس على وظائف أعضاء الجسم.
  • لا يتم وصفه لمن هم اقل من 13 عام.
  • احرصي على تناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة وتجنب التوتر والقلق.
  • تجنبي استخدام الحرارة والصبغات ومستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على البارابين وسلفات الصوديوم.

عزيزتي رقيقة لا تتوقعي أن بمجرد تناول أي مكمل غذائي سيصبح شعرك مثل أميرات ديزني بل عليك المثابرة والصبر، والمواظبة على جميع الوصايا التي قدمناها لك حتى تنعمي الشعر الذي ترغبين به.

قد يهمك أيضًا: تمتعي بشعر صحي وطويل مع أفضل فيتامين للشعر متوفر في الصيدليات

أو فوائد حبوب هير سكن نيلز من شركة ناتشرز باونتي الأمريكية وأفضل الأنواع بالأسعار

اكتب تعليق