افضل شامبو بدون سلفات بالمميزات والاسعار

افضل شامبو بدون سلفات بالمميزات والاسعار

تبحث الكثير من الفتيات عن شامبو بدون سلفات نظراً لتأثيره السلبي على الشعر، وفي ظل انتشار أنواع كثير من الشامبو سنتعرف على أفضل و أرخص الأنواع مقارنة بأنواع أخري كثيرة.

أنواع شامبو بدون سلفات

شامبو بدون سلفات

1. شامبو DEVI

شامبو بدون سلفات

هذا الشامبو اوكراني الصنع يمتاز بخلوه من الصوديوم والسلفات والكبريتات، وبالتالي يمنح الشعر الترطيب الكافي ويُقلل من تقصف وتلف الشعر وهو مناسب جداً للشعر المصبوغ حيث يُحافظ على الصبغة بالشعر لفترة أطول.

كم سعر شامبو DEVI؟

يتوفر الشامبو في مصر بسعر يتراوح ما بين 100 إلى 130 جنية.

2. شامبو UNeX

شامبو UNeX

يمتاز الشامبو بخلوه من الأملاح والكبريتات والسلفات، كما أنه مناسب جداً للعناية بالشعر المعالج بالبروتين والكيراتين حيث يُحافظ على البروتين بالشعر لفترة أطول، كما يمنح الشعر الترطيب والنعومة لأنه غني بزيت الأرجان ولا يتسبب في جفافه، مثلما يحدث من الشامبو الغني بالسلفات.

كم سعر شامبو UNeX؟

يتوفر الشامبو في مصر بسعر 190 جنية للعبوة 120 مل، ويتوفر بسعر 370 جنية للعبوة 300 مل.

3. شامبو لاكمي تكنيا جنتل بالنس

شامبو لاكمي تكنيا جنتل بالنس

حقق هذا الشامبو شهرة واسعة من بين الأنواع الخالية من السلفات والصوديوم، وأهم ما يُميزه أنه يُرطب الشعر ويُنعمه، وبه خصائص مضادة للأكسدة ويحتوي على الأحماض الأمينية الموجودة في القمح، حيث تتغلغل داخل ألياف الشعر و تمنحه الترطيب الكافي وتُعيد التوازن له مرة أخرى.

ويُحافظ الشامبو على لون الشعر المصبوغ، كما يمنح الشعر الباهت اللمعان والمرونة، للحصول على مظهر صحي.

سعر شامبو لاكمي تكنيا جنتل بالنس

يتوفر الشامبو في مصر بسعر يبدأ من 351 جنية.

4. شامبو إيفري ستراند بالكيراتين والصبار

شامبو إيفري ستراند بالكيراتين والصبار

هذا الشامبو يخلو من السلفات والكبريت ويحتوي على زيت الأرجان والصبار المعروفان بخصائصهما المرطبة للشعر الجاف والتالف، ويتناسب الشامبو مع الشعر المعالج بالبروتين والكيراتين أيضاً ويُحافظ على البروتين لفترة أطول، كما يُحافظ على الشعر المصبوغ من الجفاف والتلف.

سعر شامبو إيفري ستراند بالكيراتين والصبار

يتوفر الشامبو في مصر بسعر 135 جنية.

5. شامبو زيرو فريز

شامبو زيرو فريز

يحتوي الشامبو على مجموعة من الفيتامينات والبروتينات التى تُنظف فروة الرأس، كما أنه خالي من السلفات والأملاح وأى مكونات ضارة قد تؤثر بالسلب على شعرك، ويحتوي الشامبو على مادة “الكينوا” التي تُحافظ على لون الشعر المصبوغ لفترة طويلة.

ويتكون الشامبو من 3 أنواع من الزبدة التى تُغذي الشعر وتمنحه الترطيب الكافي وتمنع جفافه، بالإضافة إلى تقليل التجاعيد بها وجعله ناعماً كالحرير.

كم سعر شامبو زيرو فريز؟

يتوفر الشامبو في مصر بسعر 80 جنية.

ما هي أضرار السلفات والسيليكون على الشعر؟

السلفات هي كبريتات الصوديوم  تدخل في تركيبة الكثير من أنواع الشامبو لعمل رغوة أكبر، وتدخل أيضاً في تركيبة الصابون والبلسم وغسول البشرة وغسول الفم، ولكن أضرارها كثيرة على الشعر حيث تتسبب في جفافه وتلفه مع كثرة الاستخدام.

أما بالنسبة للسيليكون فيعمل على تغليف بُصيلات الشعر ومنع امتصاصها للعناصر الفعالة في الكريمات والزيوت الطبيعية، بالإضافة إلى تساقط الشعر وضعفه بسبب تراكمها على الشعر وقت غسله، كما يتسبب السيليكون في فقدان الشعر لكثافته لأنه يعمل على هبوط تموجات الشعر.

في النهاية أود أن أوضح لكل الرقيقات شيئاً وهو أن شعرك هو تاجك وعليكِ الإعتناء به مثلما تعتني ببشرتك وضرورة اختيار المنتجات الأفضل له بداية من الشامبو حتى كريمات التصفيف.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *