Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

زيت دابر املا الاصلي ..أنواعه وطرق استخدامه وعلامات التمييز بينه وبين التقليد

زيت دابر املا الاصلي

يمُر شعرك بالكثير من المشكلات التي أثرت على جماله وترغبين في حل صحي يعيد إلى شعرك حيويته وبريقه، إذًا إليك زيت دابر املا الاصلي الذي أثبت كفاءته على مدار 120 عام اكتشفي معنا أسرار هذا الزيت العتيق، وكيفية التفريق بينه وبين التقليد في هذا المقال.

مكونات زيت دابر املا الاصلي

يُعد زيت دابر أملا من أفضل الزيوت المستخدمة للعناية بالشعر منذ فترة بعيدة، بفضل مكوناته الطبيعية المعززة لصحة الشعر إذ يتكون من العناصر التالية:

مادة الأملج:

تعرف بعنب الثعلب أو الكشمش الهندي، وهي المادة الرئيسية التي يتكون من زيت دابر أملا وهي عباره عن نبته تشبه حبة جوزة الطبيب، وتضم عدد من الفيتامينات والمعادن مثل الحديد، الفوسفور، المغنيسيوم، فيتامين C، الكاروتين، فيتامين B المركب.

لذلك فإن تلك المادة تمتلك فاعلية فائقة في تمليس الشعر، ومنحه النعومة والمرونة.

زيت الكانولا:

يتم استخراج زيت الكانولا من بذور اللفت ويمتاز بغناه بالكثير من الفوائد التجميلية وذلك ما تسبب في الإقبال على استخدامه ومن ثم زيادة ثمنه.

المطريات أو الملينات:

هي مادة تغلف الشعرة ما يجعلها لينة، حيث تساعد في عدم فقدان رطوبتها ومنها paraffinum liquidum وهي عبارة زيت معدني بتروكيماوي.

زيت اللوز:

من المعروف أن زيت اللوز يحمل الكثير من الفوائد لدعم صحة الشعر، بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات والأحماض الأمينية فضلًا عن احتوائه على المغنيسيوم والبروتين، وهما من أهم العناصر التي تجعل الشعر لامع وناعم.

حمض الزيتيك أو حمض أولييك:

يشكل من 55 إلى 80 % من زيت الزيتون، وهو يستعمل كمستحلب في تصنيع الصابون، ويستخدم كذلك كمُطري أو مُنعم ومُلين.

إضافات أخرى:

مثل المواد العطرية، والتي تكون طبيعية بنسبة 100%.

وعبر ما تقدم من محتويات، فقد اتضح أمامك أن زيت دابر أملا يعتبر زيت طبيعي بمعظم مكوناته عدا المكونات الصناعية المُحسنة للونه والحافظة لفعاليته، حان الآن التعرف على فوائده للشعر.

فوائد زيت دابر املا الاصلي للشعر

تختلف مشاكل الشعر وتتنوع من فتاة لأخرى وتبحث كل فتاة عن حلول فعالة للتخلص من مشكلاتها، فكيف لو عثرت على حل لمعظم المشكلات في منتج واحد؟

بالفعل زيت دابر املا الاصلي يعتبر من الحلول الشاملة للحد من اغلب مشاكل الشعر، مع التغذية الجيدة وتناول الماء بكثرة وعدم وجود أمراض تؤثر على صحة الشعر ومنها الآتي:

الشعر الباهت

منذ زمن بعيد وزيت دابر أملا على رأس قائمة المستحضرات التي تعيد للشعر بريقه وحيويته، لفعاليته من التخلص من بهتان الشعر.

الشعر المجهد والمتقصف

يعد الشعر المجهد والمتقصف من أكثر مشكلات الشعر انتشارًا بين النساء، ولعل أحد الأسباب المؤدية لذلك هو رغبتهن في تغيير لون شعرهن باستمرار، ما يعرض الشعر لسحب اللون إلى جانب تمليسه بالمواد الكيميائية الضارة وكل هذه الأمور تأخذ الشعر الى طريق التلف والضعف والتقصف، وهنا يلعب زيت دابر أملا دورًا في تقوية الشعر المتهالك وجعله أكثر مرونة.

الشعر المجعد والمتطاير

تعاني الكثير من النساء أن تلك الحالة، ولا أرى أنها مشكلة في حد ذاتها فعليكِ تقبل طبيعة شعرك مهما كانت، والفرق في العناية والاهتمام فذلك ما يقود شعرك نحو الأفضل دائمًا، ما عليك سوى التوقف عن مهلكات الشعر مثل الحرارة والصبغات، ودهن القليل من الزيت على خصلات شعرك وتمشيطه والعناية به بالطرق المناسبة للشعر المجعد أو الكيرلي.

تساقط الشعر

السواد الأعظم من النساء يواجهن هذه المشكلة في مراحل عمرهن نتيجة الكثير من العوامل مثل الرضاعة، سوء التغذية، وغيرهن، وحتى تجعلي شعرك كثيفًا وقويًا استعيني بزيت دابر أملا لأن مكوناته تعمل على تغذية وتقوية بصيلات الشعر من خلال تدليك القليلة في فروة راسك وعمل حمام زيت لمدة نصف ساعة أو ساعة.

الشعر القصير

عُمر الشعرة قد يكون طويل او قصير لدى بعض النساء، وذلك يفسر مشكلة الشعر القصير التي تعاني من بعض النساء لأن الشجرة تضعف وتتساقط قبل أن تصل للطول الذي تريدينه وتلك المشكلة من الممكن أن يتغلب عليها زيت دابر املا، لاحتوائه على خلاصة الأملج المعروفة بفاعليتها في تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، ما يعزز من اطالة الشعر في فترة وجيزة

الشيب

توجد بعض الأقاويل التي تشير إلى فاعلية هذا المستحضر في إعطاء الشعر لون أغمق، ما يساعد في الحد من شيب الشعر ولكن في رأيي أن الشيب ليس له علاج حتى الآن.

من المؤكد قد تحمستِ لاستخدامه بعد اطلاعك على هذه الفوائد، إذًا إليك الطريقة الصحيحة لاستعماله بأمان.

أي من أنواع زيت دابر أملا الأفضل؟

الشركة المصنعة لزيت دابر أملا طورت من منتجاتها من خلال عدة أنواع مختلفة وذلك ما قد يدفعك للحيرة عند شراء أي منها، لذا عليك أن تتعرفي على استخدامات كل نوع فيما يخص حل مشاكل الشعر، لذلك تابعينا في السطور التالية لنلقي معًا نظرة فاحصة على كل نوع:

زيت دابر أملا الأخضر:

هذا النوع من أقدم إصدارات زيت دابر أملا، ويمتاز بلون أخضر داكن ورائحة نفاذة كما أن فعاليته فائقة وسريعة ولذلك تفضله العديد من النساء لقدرته على إطالة الشعر وتقوية بصيلاته، فضلًا عن منح الشعر اللمعان والنعومة واللون الأسود.

زيت دابر املا الاصلي

زيت دابر أملا الذهبي:

هذا النوع يحتوي على خلاصة اللوز والحناء وصمم خصيصًا للعناية بالشعر الجاف والمتهالك، حيث يساهم استعادة الشعر لبريقه وحيويته بفضل تغذيته لبصيلات الشعر وجعلها أقوى.

زيت دابر أملا الذهبي

زيت دابر أملا بالياسمين:

يعتبر من الأنواع الحديثة التي صمتت منذ سنوات قليلة لحماية الشعر من التلف والحفاظ على لونه من البهتان، كما أنه معزز بفوائد ورائحة زيت الياسمين العطرة.

زيت دابر أملا بالياسمين

زيت دابر فاتيكا بجوز الهند:

يمتاز ذلك الزيت بقدرته على التوغل بمسام فروة الرأس بسهولة وسرعة، لغناه بزيت جوز الهند كما يجمع بين المواد الطبيعية المفيدة للشعر مثل خلاصة الليمون والحناء، ويمتاز أيضًا بفعاليتها في تنعيم الشعر وجعله لامع وصحي.

زيت دابر فاتيكا بجوز الهند

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

زيت دابر فيولا:

هذا النوع يشبه زيت دابر املا الاصلي الأخضر، لكن أخف قليلًا من ناحية المفعول والرائحة نظرًا لاختلاف مكوناته.

زيت دابر فيولا

زيت دابر أملا بخلاصة إكليل الجبل:

مُخصص للتخلص من جفاف فروة الرأس وتهدئة الحكة، ما يقلل من ظهور قشرة الرأس، والسبب يعود إلى مكوناته من زيت الليمون وزيت الروزماري أو إكليل الجبل.

زيت دابر أملا بخلاصة إكليل الجبل

زيت دابر أملا بخلاصة النعناع:

إذا أردتِ تعطير شعرك بمستحضر مغذي ومرطب في الوقت نفسه، واختاري هذا المنتج الغني بالمنثول المعروف بزيت النعناع المهدئ والمنعش، بالإضافة إلى زيت اللوز المرطب والمنعم كما أنه معروف بزبت أملا تبربد.

زيت دابر أملا بخلاصة النعناع

طريقة استخدام زيت دابر املا الاصلي الصحيحة

يوجد العديد من الطرق التي يمكنك القيام بها، ولكن الطريقة التالية أكثرهم أمانًا على شعرك بالأخص أن كانت هذه المرة الأولى لك في تجربة هذا الزيت وتخشين تبعاته، إليكَ الخطوات:

الطريقة الأولى:

  1. خذي بضع قطرات من الزيت مناسبة لكثافة شعرك، وضعيه بين كفي يدك.
  2. امسحي يديك بالزيت ثم ابدئي في تدليك فروة رأسك بحركات دائرية نحو عشر دقائق، حتى يتم تحفيز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وفتح المسام وبالتالي امتصاص الزيت بشكل أفضل.
  3. تابعي تلك الخطوة إلى أن تدلكي فروة رأسك بالكامل.
  4. بعد ذلك قومي بتمشيط شعرك بمشط خشبي واسع الأسنان.
  5. وزعي القليل من الزيت على خصلات شعرك بالكامل.
  6. غطي شعرك بالبونيه البلاستيكي، وانتظري لمدة من ساعة إلى ساعتين.
  7. اغسلي شعرك بماء دافئ لا حار ولا بارد باستخدام شامبو مصنوع من مكونات طبيعية، والغسلة الأخيرة بالماء البارد.

زيت دابر املا الاصلي

ملحوظة هامة:

لا تضعي كمية كبيرة من الزيت على فروة رأسك، حتى لا تتسببي في سد المسام وتساقط شعرك، كما يجب تدليك فروة الرأس بتحريك الجلد برفق فقط تجنبًا لتضرر الجذور وشدها.

الطريقة الثانية:

هذه الطريقة قومي بها في عطلتك وليس في أيام العمل أو الذهاب للجامعة، لأن الزيت له رائحة نفاذة بعض الشيء.

اغسلي شعرك ونظفيه جيدًا بالشامبو ثم ادهني خصلات شعرك وهي رطبة ببضع قطرات من الزيت، لأن الشعر سيمتصه بصورة أفضل.

للتخلص من رائحة الزيت في الشعر اتبعي الحيل التالية:

الطريقة الأولى:

استخدمي حمام كريم بعد غسل شعرك بالشامبو، لكن بطريقة البلسم بمعنى أن تضعين أي حمام كريم ذو رائحة فواحة مثل بوناويل بالمشمش أو بايوبينت أو بارشوت بالأعشاب ووضعه على خصلات شعرك فقط لمدة عشر دقائق، وغسله بالماء الفاتر.

الطريقة الثانية:

هذه الحيلة فعالة للغاية للتخلص من رائحة الزيت، ما عليك سوى إحضار علبة جيلي فراولة أو مشمش أو أي نوع، ثم مزج ملعقتين أو ثلاثة من بودرة الجيلي مع الشامبو الذي تستخدمينه مع التقليب حتى يتغير لونه تمامًا، ثم اغسلي شعرك بهذا الخليط ليكتسب في النهاية رائحة الفراولة أو غيرها.

الطريقة الثالثة:

بعد تنظيف شعرك بالشامبو من آثار الزيت قومي برش العطر المخصص للشعر، وبإمكانك الاطلاع على هذا المقال للتعرف على أفضل الأنواع التي تغير رائحة شعرك تمامًا: زيدي من جمال شعرك بجاذبية لا تقاوم مع أفضل عطور الشعر.

أسئلة وأجوبة حول زيت دابر املا الاصلي

هل التوقف عن استعمال زيت دابر أملا إلى تساقط الشعر؟

فقدان الشعر من الأمور التابعة للشعر الضعيف، لذلك ليس هناك علاقة بين التوقف عن استخدام زيت دابر املا وتساقط الشعر بوجه عام، ولكن النساء اللاتي يعانين من الشعر الضعيف يجب عليهن التوقف عن استخدام هذا الزيت بشكل تدريجي، فذلك سيجعلهن في مأمن من كابوس فقدان الشعر.

هل ينبغي تسخين الزيت قبل استعماله؟

ليس تسخين إنما تدفئة الزيت على بخار الماء، فذلك يسرع من امتصاص فروة الرأس للزيت وتلك خطوة غير أساسية في استخدام الزيت، لأن بمجرد تدليك الزيت في فروة الرأس تنشأ الحرارة نتيجة احتكاك أطراف الأصابع مع جلد وفروة الرأس.

أيهما أفضل تطبيق المستحضر على الشعر قبل الاستحمام أم بعده؟

من المستحسن تطبيق زيت دابر أملا قبل الاستحمام، فلا تنسي أن كثرة تعرض الشعر إلى الماء سيجعله جافًا، حيث يُجرد الشعر من الدهون الطبيعية التي يفرزها، والتي تساعد في ترطيبه طبيعيًا.

كم مرة في الأسبوع ينبغي تكرار استعمال الزيت؟

في الأسبوع الأول من استعمال الزيت طبقيه على شعرك مرتين، وبعد ذلك مرة واحدة كل أسبوع.

كيف تفرقي بين زيت دابر املا الاصلي وزيت دابر أملا المزيف؟

فيما يلي بعض العلامات التي تتمكنين من خلالها التفريق بين الأصلي والتقليد:

ستجدين على زاوية عبوة الزيت الأصلية المصنوعة من الكرتون كلمة (أصلي) مدونة باللون الذهبي.

الزيت المدون عليه (تارا أملا) هو زيت هندي تقليد لزيت دابر أملا الأصلي.

كثرت التأويلات عن أن الزيت الأصلي هو المصنوع في الهند والنزيف هو المصنوع في الإمارات، ولكن الأمر المؤكد أن المورد لدول الخليج والدول العربية الأخرى هو المصنع الإماراتي المسموح والمصرح له من قبل الشركة الأم الكائنة في الهند، فالزيت المدون عليه:

صنع بواسطة ويكفيلد العالمية (أ.ع.م) ذ.م.م.
الشارقة لصالح دابر العالمية المحدودة.
صنع في الإمارات العربية المحدودة.

هذا المنتج هو زيت دابر املا الأصلي وليس التقليد.

سعر زيت دابر املا الاصلي

يتوفر في مصر بسعر 35 ج.م
يتوفر في السعودية بسعر 24 ر.س
يتوفر في الإمارات بسعر 12 د.إ

وأخيرًا وليس آخرًا لا تنسي أن تشاركينا تجربتك لهذا الزيت الشهير عبر التعليقات.

قد يهمك أيضًا: تمتعي بشعر أكثر طولًا وكثافة مع الزيت المعجزة زيت الحية من دابر أملا

أو بالفيديو: تجربتي مع حمام كريم دابر أملا

اكتب تعليق