Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف ووصفات طبيعية مجربة

زيت جوز الهند للشعر الجاف

تُعانى الكثير من السيدات من جفاف الشعر خاصةً فى فصل الشتاء، فيستخدمن الكريمات والزيوت فى محاولة منهن لترطيبه، ويُعد زيت جوز الهند للشعر الجاف من أبرز الزيوت المستخدمة فى الترطيب، وفى المقال التالي سنستعرض فوائده وأشهر الوصفات الطبيعية المعده منه.

هذا الموضوع متوفر فى ملف للاستماع بدلا من القراءة، استمعى الآن

ما الذي يميز زيت جوز الهند للشعر الجاف؟

يمتاز الزيت بأنه يحتوي على مجموعة من الدهون المشبعة، بالإضافة إلى سعرات حرارية متعددة ويحتوى على دهون نسبتها 100%، كما أنه غنى بحمض اللوريك والأحماض الدهنية متوسطة السلسلة.

كما أن الزيت غني بمضادات الميكروبات، مما يعزز من قوة ونمو الشعر بشكل صحي.

ما فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف؟

  • تغذية وترطيب فروة رأسك وشعرك، وذلك نظرًا لاحتوائه على الأحماض الدهنية.
  • التقليل من تساقط شعرك، حيث يقوم باختراق بصيلاته وتحفيز نموه وزيادة كثافته.
  • يُخلصك من قشرة شعرك، بالإضافة لتمليس الشعر المجعد وتحسين فروة الرأس.
  • القضاء على القمل والوقاية منه.
  • حماية بصيلات شعرك من الإلتهابات التى تسببها بكتيريا معينة، ومحاربة الإلتهابات الفطرية كالقوباء الحلقية.

وصفات طبيعية من زيت جوز الهند للشعر الجاف

1. زيت جوز الهند والمايونيز:

تُساهم هذه الوصفة في علاج جفاف الشعر ومنحه اللمعان والبريق اللازمين، وتتكون الوصفة من 4 ملاعق كبيرة من المايونيز، و2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

ما طريقة تحضير الوصفة؟

قومي بخلط كل المكونات معاً فى إناء عميق جيداً، بحيث تحصلي على مزيج متجانس، ثم ضعي الخليط على شعرك كاملاً بداية من الجذور للأطراف، وبعدها اتركي القناع لمدة نصف ساعة، ولفي شعرك بمنشفة دافئة ثم اغسليه بشامبو خالى من الصوديوم، واحرصي على تكرار الوصفة مرة واحدة بالأسبوع.

2. زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا:

يمتاز زيت الجوجوبا بأنه يُزيل الزيوت الزائدة بفروة الرأس، ويقضي على قشرة الشعر وتتكون الوصفة من 3 ملاعق من زيت الجوجوبا، 3 ملاعق من زيت جوز الهند.

ما طريقة تحضير الوصفة؟

قومي بخلط المزيج فى وعاء وضعيه على فروة رأسك وشعرك، ثم دلكى الفروة بالمزيج جيداً وتأكدى من تغطية شعرك جيداً بالزيت، وغطيه بقبعة الإستحمام، واتركي الخليط لمدة نصف ساعة على شعرك، ثم اغسليه بالشامبو.

3. زيت جوز الهند وعصير الليمون:

تُعالج هذه الوصفة قشرة شعرك، وتتكون من 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

ما طريقة تحضير الوصفة؟

امزجى كل المكونات معاً ثم ضعيه علي فروة رأسك وشعرك، واحرصى على تدليك الشعر لبضع دقايق، واتركيه لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة، ثم اغسلى شعرك بالشامبو.

4. جوز الهند وزيت إكليل الجبل:

يحتوى إكليل الجبل على خصائص مضادة للأكسدة، المسئولة عن تعزيز نمو الشعر بجانب السليكا والكبريت، بالإضافة لطبيعته المضادة للبكتيريا التى تُطهر فروة الرأس وتقيها من الحكة وظهور قشرة الشعر.

تتمثل المكونات فى 3 قطرات من زيت إكليل الجبل، 2 ملعقة من زيت جوز الهند.

ما طريقة استخدام الوصفة؟

اخلطى الزيوت معاً وضعيهم على شعرك، ثم دلكى فروة رأسك لمدة عشر دقائق، واتركى الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، وبعدها اغسلى شعرك بالشامبو، ويُفضل تكرار الوصفة بمعدل مرتين في الأسبوع.

5. زيت جوز الهند والكركدية:

تُكافح هذه الوصفة تساقط الشعر، وتُعزز من نموه لأن الكركدية غنى بفيتامينى “C,A”، بالإضافة للأحماض الأمينية، وتتكون الوصفة من 2 كوب من زيت جوز الهند، 10 أوراق من الكركدية.

ما طريقة تحضير الوصفة؟

امزجى أوراق الكركدية مع زيت جوز الهند، ثم سخنيهم حتى يبدأ لون الأوراق فى التغير للون الأسود، ثم صفى المزيج واتركيه حتى يبرد، وضعيه على شعرك واغسليه بعد نصف ساعة، واحرصى على تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً.

فى النهاية أتمنى أن ينال المقال اعجابك، ولا تنسى متابعة مجلة رقيقة.

قد يهمك أيضاً: حمام زيت الزيتون وزيت جوز الهند

أو زيت جوز الهند سر جمال الهنديات تعرفي على استخداماته التجميلية وأسعاره

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق

× اضغطى هنا للتواصل واتساب