لماذا زيت ترشوب للاطفال غير آمن ولا ينصح به الأطباء؟

لماذا زيت ترشوب للاطفال غير آمن ولا ينصح به الأطباء؟

زيت ترشوب يعتبر من منتجات زيوت الشعر التي باتت حديث مواقع التواصل الاجتماعي والمجموعات النسائية والتجارية لبيع مستلزمات العناية بالشعر في وقت من الأوقات وربما لوقتنا هذا، فالبعض لديهم هوس شراء وتجربة الزيوت الهندية وبدأوا في تطبيق ذلك على أطفالهم، فهل استخدام زيت ترشوب للاطفال آمن للاستخدام؟

رقيقة ستخبرك بالإجابة في السطور المقبلة، لتكوني على وعي تام بالأفضل لطفلك.

زيت ترشوب للاطفال

في البداية زيت ترشوب يتكون من قائمة طويلة من الزيوت وخلاصة بعض المواد الطبيعية مثل زيت إكليل الجبل، النيم، زيت السمسم زيت جوز الهند، خلاصة الزهرة الزرقاء، زيت الياسمين، مادة مندوك بران، امبلاك أرفيس بلس، مادة ابروس بركت برس، مادة يشت مادو، رون برك، حبة كرنج وغيرهم.

وهذا يعني أنه من الزيوت القوية التي لن تتحملها فروة رأس طفلتك، كما أنه قد يتسبب فيما يلي:

  • الإصابة بحكة جلدية.
  • الشعور بحرقة في جلد فروة الراس أو لسع نسبي بالجلد.
  • الإصابة بالحساسية، وذلك إن كان طفلك يعاني من الأساس من الحساسية ضد الزيوت.
  • ظهور رائحة نفاذة بعض الشيء وهذا يزعج الأطفال كثيرًا.

وفي تلك الحالة نود أن ننصحك بضرورة الاهتمام بشعر أطفالك من خلال الغذاء السليم والصحي المناسب لفئتهم العمرية، كونهم في طور النمو مثل الحليب، البيض، الأسماك، الخضروات، والفواكه الطازجة والمكسرات.

كما من الأفضل استخدام واحد فقط من الزيوت الطبيعية الغنية بالعناصر المغذية لشعر طفلك مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو بعد تخطيه الثلاث سنوات.

وذلك بعد التأكد من عدم حساسيته ضد أي نوع من أنواع الزيوت وأنها لن تؤثر عليه، وهذا يتطلب استشارة الطبيب فلا داع لاستخدام زيت ترشوب للأطفال، فهو مناسب للعناية بشعر الكبار فقط كما أنك قد تقعين في فخ زيت ترشوب المُقلد لذلك ننصحك بقراءة هذا المقال: زيت ترشوب الأصلي والتقليد ميّزي بينهما بهذه العلامات

قد يهمك أيضًا: زيت دابر املا للاطفال ..مكوناته وفوائده وطرق استخدامه وأسعاره

أو العناية بشعر ابنتك خلال فترة المدرسة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *