خلطة الزيوت السبعه وفوائدها وطريقة تحضيرها واستعمالها

خلطة الزيوت السبعه وفوائدها وطريقة تحضيرها واستعمالها

تساقط وتقصف الشعر من المشكلات التى تؤرق كل السيدات، وتُعد الزيوت الطبيعية من أقدم وسائل علاج الشعر، واليوم سأقدم لكِ خلطة الزيوت السبعه الشهيرة التي تُعالج معظم مشكلات الشعر وتُعيد له المظهر الصحي.

خلطة الزيوت السبعه

خلطة الزيوت السبعه

المكونات

  1. زيت السمسم.
  2. زيت اللوز.
  3. زيت الصبار.
  4. زيت الريحان.
  5. زيت الجرجير.
  6. زيت الخروع.
  7. زيت الزيتون.

طريقة التحضير والاستخدام

قومي بخلط كل الزيوت السابقة معاً بواقع 1/4 أو 1/2 كوب من كل نوع، ثم ضعيهم في زجاجة نظيفة محكمة الغلق، واتركيهم لمدة يوم كامل في غرفة مظلمة، في اليوم التالي يُمكنك استعمال الزيوت من خلال تصفيف الشعر بالطريقة المعتادة.

ثم ادهني شعرك بالزيوت مع تدليك فروة الرأس بها، بشكل دائري لتنشيط الدورة الدموية في بُصيلات الشعر، وتركه لمدة ساعة ثم شطف الشعر بالماء والشامبو.

ويُمكنك استخدام خلطة الزيوت السبعه كحمام زيت من خلال تدفئة كمية منها، وتطبيقها على الشعر الرطب ولفه بمنشفة ساخنة لمدة لا تقل عن 40 دقيقة، وبعدها يُشطف بالماء الدافىء والشامبو وذلك بمعدل مرة واحدة في الأسبوع.

فوائد خلطة الزيوت السبعه

  • ترطيب الشعر الجاف والمصبوغ.
  • علاج تقصف وتلف الشعر.
  • منع تساقط الشعر.
  • زيادة كثافة وطول الشعر بفضل الأحماض الدهنية التي تحتوي عليها.
  • تغذية بُصيلات الشعر.
  • يحتوي زيت الخروع على فيتامين “هـ” الذى يحمي الشعر من التساقط والتقصف، ويُساهم في إنبات أى فراغات به وإطالته.
  • يعمل زيت السمسم على تغذية فروة الرأس وتقوية الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويُعد أفضل زيت للوقاية من الصلع.
  • يعمل زيت اللوز المر وزيت الجرجير على إطالة الشعر وإصلاح التالف منه.

خلطات طبيعية للعناية بالشعر

1. خلطة الزنجبيل

يمتاز الزنجبيل بقدرته على تنشيط الدورة الدموية في بُصيلات الشعر مما يسمح بنموه بشكل صحي، كل ما عليكِ هو إضافة ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة من عصير الزنجبيل الطازج، وتدليك فروة الرأس به لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء.

2. خلطة الثوم

قومي بهرس 5 فصوص من الثوم وأضيفي لع نصف كوب من زيت الزيتون، وضعيه في زجاجة محكمة الغلق واتركيه لمدة 10 أيام، ثم ضعيه في الثلاجة، بعد ذلك ادهني شعرك وفروة رأسك بالخليط يوماً بعد يوم بالتحديد في الأسبوع الثاني، ومع بداية الأسبوع الثالث يُستخدم بمعدل مرة أسبوعياً وبعدها ستلاحظين كثافة شعرك.

3. خلطة زيت الخروع

تُساهم هذه الخلطة في إطالة شعرك، كل ما عليكِ هو خلط 3 ملاعق من زيت الجرجير، و3 ملاعق من زيت اللوز وزيت السدر، و3 ملاعق من زيت الخروع و3 أخرى من زيت بذر الكتان، ثم سخنى الزيت على حمام مائي، وادهني شعرك بالمزيج واتركيه لمدة 6 ساعات ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو، ومع المواظبة على تطبيق الخلطة ستشعرين بفارق كبير.

4. خلطة الجرجير

قومي بضرب حزمتين من الجرجير في الخلاط، بحيث تحصلي على خليط متجانس ثم طبقي القناع على شعرك من الجذور حتى الأطراف، وغطي شعرك بقبعة بلاستيكية لمدة 3 ساعات ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

في النهاية أتمني |أن أكون عرضت لكِ رقيقة خلطة الزيوت السبعه للعناية بالشعر، إذا كان لديكِ أى استفسار حول الزيوت فشاركيه معنا عبر التعليقات وسنرد عليكِ على الفور.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *