Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

جفاف الشعر في رمضان تخلصي منه بأسهل الطرق

يحتاج الشعر بصفة دائمة إلى التغذية والترطيب مثله مثل جميع أجهزة الجسم، لكن جفاف الشعر في رمضان أمر محتمل الحدوث بنسبة كبيرة بالأخص في الأجواء الحارة التي نعيشها هذه الأيام، لكن يمكنك الحد من ذلك من خلال اتباع عدة نصائح يسردها إليكَ خبراء الشعر في مجلة رقيقة.

نصائح للوقاية من جفاف الشعر في رمضان

لا داعي للقلق بعد اليوم من جفاف وهيشان شعرك في رمضان ثقي في النصائح التي سنقدمها لكِ فيما يلي، وواظبي على وصفات ترطيب الشعر التي سنذكرها لكِ أيضًا عبر السطور القادمة:

أكثري من شرب الماء

احرصي على تناول كميات وفيرة من الماء والسوائل في الفترة ما بين وجبتي الإفطار والسحور قدر المستطاع، وكذلك انتقي المشروبات والعصر غير المحلاة التي تعمل على مد جسمك وبشرتك بالرطوبة مثل عصير جوز الهند الطبيعي، فذلك يساعد في ترطيب بشرة فروة الرأس والتقليل من آثار ساعات الصيام المرهقة على الجسم والشعر.

طبقي وصفات ترطيب الشعر الطبيعية

على مدار شهر رمضان الفضيل ننصحك بالانتظام على تطبيق ماسكات ترطيب الشعر، والأفضل تطبيقها قبل الإفطار بساعتين لأنك حينها ستساعدين فروة رأسك على الشعور بالانتعاش ومع التدليك سوف تساهمين في تحفيز الدورة الدموية بها، مما يساعد في وصول العناصر الغذائية إلى بصيلات شعرك وتنشيط نموه.

خذي استراحة من أدوات تصفيف الشعر الحرارية

تجنبي استعمال المسبل الحراري والسيشوار قدر استطاعتك، لأن كثرة استخدام تلك الأدوات يزيد من جفاف شعرك بوجه عام سواء في رمضان أو باقي الشهور، ما عليكِ سوى الاستعانة بتطبيق تسريحات الشعر العفوية والطبيعية.

يمكنك الاعتماد على تسريحة الكعكة البسيطة أو لف بندانة ناعمة على شعرك لإعطائك مظهرًا أنيقًا، كما بإمكانك عمل الدوامة التي تساعد في فرد تجاعيد الشعر أو لف خصلات شعرك على رول الشعر من أجل الحصول على لوك ويفي رائع.

اخضعي إلى نظام غذائي متوازن العناصر الغذائية

عليك الاعتماد على حمية غذائية تحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن الضرورية لتغذية الشعر، على رأسها الزنك فهو من أهم المعادن اللازمة لصحة الشعر والجلد أيضًا خلال رمضان حيث يعمل على تقوية بصيلات الشعر ومحاربة تساقطه، ويتوفر في اللحوم والحبوب الكاملة والبقوليات.

يجب كذلك احتواء نظامك الغذائي على أطعمة فيتامين B المركب والبيوتين، والأطعمة الغنية بالحديد مثل البنجر والتفاح من أجل الحفاظ على حيوية الشعر، ووقايته من الكثير من المشاكل الصحية.

قد يهمك أيضًا: فوائد حبوب هير سكن نيلز من شركة ناتشرز باونتي الأمريكية وأفضل الأنواع بالأسعار

لا تعرضي شعرك لأشعة الشمس لفترة طويلة

أشعة الشمس فوق البنفسجية من أولى أعداء الشعر، لأنها تعمل على امتصاص الرطوبة من الشعر وجعله جافًا وهشًا يسهُل كسره وتقصف، إن كنتِ محجبة لن تواجهك تلك المشكلة ولكن ستواجهك مشكلة التعرق، أما إن كنت غير محجبة بإمكانك ارتداء قبعة كبيرة لحماية شعرك أو استخدام سيروم أو كريم لتغليف خصلات شعرك، وتقليل تأثره بأشعة الشمس المباشرة.

جفاف الشعر في رمضان

وصفات طبيعية للتخلص من جفاف الشعر في رمضان

ماسك الزيوت الطبيعية وزبدة الشيا

من المعروف ان زبدة الشيا فعالة للغاية في ترطيب الشعر، وكذلك زيت جوز الهند وزيت الافوكادو، لذا ما رأيك في دمجهم في ماسك واحد لترطيب شعرك الجاف وزيادة نعومته؟

المكونات

  • ملعقة من زيت جوز الهند
  • ملعقة من زيت الأفوكادو
  • ملعقة من زبدة الشيا الذائبة
  • ملعقة من العسل الطبيعي

طريقة التطبيق

  1. امزجي جميع المكونات مع بعضها البعض، حتى تصبح خليط متجانس.
  2. وزعي هذا المزيج على فروة رأسك، ودلكي برفق لمدة خمس دقائق.
  3. انتظري لمدة عشرين دقيقة قبل أن تشطفي شعرك بالبلسم، والشامبو والماء الفاتر.

ماسك قشور الموز

المكونات

  • ملعقة من قشر الموز
  • ملعقة من زيت جوز الهند
  • ملعقة من زيت الأرجان أو الخروع

طريقة التطبيق

  1. اخلطي قشر الموز مع الزيوت في الخلاط الكهربائي حتى يختفي القشر تماما ويتشكل خليط متجانس.
  2. طبقي المزيج فروة رأسك وأطراف شعرك مع التدليك برفق.
  3. غطي شعرك بواسطة قبعة الاستحمام وانتظري لمدة ثلاثين دقيقة وبعد ذلك اغسلي شعرك بالماء الفاتر وكرري ذلك أسبوعيًا.

ملحوظة: إن كنت غير متحمسة لتطبيق الوصفات الطبيعية فبإمكانك استبدال ذلك بحمامات الكريم أو ماسكات الشعر التي تباع في الصيدليات، حيث يساهم ذلك في إعادة الرطوبة التي يفقدها شعرك خلال ساعات الصيام ننصحك بتطبيقها مرتين أسبوعيا في شهر رمضان وقبل الإفطار بثلاث ساعات أو ساعتين.

قد يهمك أيضًا: أهم سبع نصائح للحفاظ على صحة البشرة والشعر في رمضان

-------------------------------------------

اعرفى ميعاد دورتكِ الشهرية القادمة بدقة وسهولة مع تطبيق حساب الدورة من مجلة رقيقة،  اضغطى هنا لتثبيت التطبيق

-------------------------------------------

أو ما هي العلاقة بين التعرق وتساقط الشعر وكيف تتعاملين مع ذلك بخطوات بسيطة؟

loading...

اكتب تعليق