العناية بالشعر

ما هي اسباب تساقط الشعر عند البنات وكيفية علاجها بمكونات طبيعية؟

تتعرض البنات في سن صغير الى تساقط الشعر بشكل كبير مما يسبب لها ظهور بعض الفراغات في فروة الراس ومع مرور الوقت تجعل شعرها خفيف للغاية ويسبب لها الكثير من الاحراج وتضطر الى تغطية شعرها لمدة طويلة ، ولكن يجب ان نعرف اولا ما هي اسباب تساقط الشعر عند البنات وسنعرف ثانيا كيفية علاج هذه الظاهرة بمكونات طبيعية بسيطة لاعادة نمو الشعر وتقويته ، تابعي معنا التفاصيل ..

تساقط الشعر عند البنات

 

اسباب تساقط الشعر عند البنات :

سنقدم اليكي عزيزتي بعض اسباب تساقط الشعر بالتفصيل كالتالي :

  1. الاجهاد والتعب من اسباب تساقط الشعر بشكل كبير ، الاعمال الشاقة سواء في العمل او الاعمال المنزلية تؤثر على الشعر وتضعفه وتسبب في تساقطه .
  2. الحالة النفسية السيئة والضغوط النفسية لها تاثير كبير على صحة الشعر ، البنات والسيدات اللاتي يتعرضن الى مواقف حزينة او تعيش في توتر دائم يصبن بتساقط الشعر بشكل كثيف ويؤدي ايضا ان شيب الشعر في سن مبكر جدا .
  3. من اسباب تساقط الشعر عند البنات هي زيادة نسبة فيتامين أ في الجسم وذلك عن طريقة الافراط في تناول المكملات الغذائية لوقت طويل .
  4. من اكثر الاسباب التي تؤثر على الجسم عموما والشعر بشكل خاص هي سوء التغذية ، ولان الشعر يحتاج العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات مثل البروتين والحديد وفيتامين ب ، اي نقص في هذه العناصر يسبب في تساقط الشعر ، لذلك ننصح بتناول وجبات غذائية صحية ومتكاملة يوميا .
  5. اتباع نظام دايت قاسي او من انواع الريجيم الغير صحية تؤدي الى ضعف الجسم بشكل عامل وتسبب تساقط الشعر بشكل كثيف .
  6. عامل الوراثة من اكثر العوامل التي تؤثر في الشعر بشكل كبير وخاصة اذا كان يوجد في العائلة بها الكثير من الافراد لديهم شعر خفيف .
  7. اضطرابات في الهرمونات عند البنات تسبب تساقط الشعر ، الامراض التي تسبب خلل في الغدد من اسباب اضطراب الهرمونات يجب ان نجري فحوصات الغدد بشكل دوري .
  8. من اسباب تساقط الشعر هي الاصابة بالانيميا او ما يسمى بفقر الدم لان قلة الهيموجلوبين في الدم تقلل تغذية البوصيلات وتضعفها مما يؤدي الى تساقط الشعر .
  9. العلاج الكيماوي كعلاج لمرض السرطان واحد من ضمن اسباب تساقط الشعر ، وهناك العديد من الادوية تسبب التساقط مثل بعض ادوية ضغط الدم او بعض المسكنات او مضادات الاكتئاب .
  10. تسريح الشعر بقوة او التعامل مع الشعر بقسوة يؤدي الى تساقط الشعر بكثرة او الاستخدام المفرط لملمسات الشعر او تجفيف الشعر بالسيشوار او ربط الشعر بقوة .

قد يهمك ايضا : اسباب تساقط الشعر عند الاطفال عمر السنتين

خطوات علاج تساقط الشعر عند الاطفال :

  • اولا يجب التغذية الصحيحة والسليمة ومد الجسم بالكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة للشعر مثل الحديد والزنك وفيتامين ب وغيرها وذلك لتقوية الشعر ولتقليل تساقطه ، فيجب ان تتناولين كمية من البيض واللبن والسمك بشكل عامل مع الخضروات والفواكه الطازجه .
  • يجب ان تقومين بعمل بعض ماسكات الشعر لتغذية شعرك بمكونات بسيطة وطبيعية ومتوافرة في كل منزل ، هذه الماسكات تقوي الشعر وتساعد على نموه في الفراغات التي ظهرت بسبب تساقطه ، سنقدم بعض الوصفات البسيطة لشعرك :

وصفات لعلاج تساقط الشعر :

1- وصفة البيض مع العسل :

هذه الوصفة البسيطة لتقوية الشعر ولتكيفه ، تابعي معنا الوصفة بالتفصيل :

المكونات :

  • حبة بيض واحدة اذا كان شعرك قصير
  • ملعقة كبيرة من عسل النحل
  • ملعقة كبيرة عصير ليمون

طريقة الوصفة :

  1. نقوم بخلط البيضة مع عسل النحل في وعاء صغير جيدا ثم نضيف اليها عصير الليمون ونقلب جيدا .
  2. نفرد الخليط على الشعر من الجذور الى الاطراف ثم نلف الشعر بكيس بلاستيك ونتركها لمدة نصف ساعة .
  3. نشطف الشعر بماء بارد مع قليل من الشامبو الخاص لنوعية شعرك .
  4. نكرر هذه الوصفة مرتين في الاسبوع لتحصلين على نتيجة رائعة في وقت قليل .

بعد ان تعرفتي على اسباب تساقط الشعر عند البنات استخدمي الوصفة التي عرضناها لكي عزيزتي لتحصلين على شعر كثيف وناعم في وقت قليل .

اكتب تعليق

مشاركة