تجربتي مع زيت القرنفل للشعر في علاج التساقط والقشرة

تجربتي مع زيت القرنفل للشعر في علاج التساقط والقشرة

يُعتبر زيت القرنفل من الزيوت العطرية المعروف بفوائده الطبية والتجميلية، ومن خلال تجربتي مع زيت القرنفل للشعر سأعرض لكِ أبرز فوائده وطربقة استخدامه بشكل صحيح.

تجربتي مع زيت القرنفل للشعر

تجربتي مع زيت القرنفل للشعر

من واقع تجربتي الشخصية مع زيت القرنفل فهو من أفضل الزيوت الطبيعية التى تُقلل تساقط الشعر، حيث كنت أعاني من تساقط شعري بكثافة، مما أدي إلى ظهور فراغات كثيرة في مقدمة رأسي، وجربت الكثير من الوصفات ولكن الوصفة التى أثبتت فعاليتها معي هو خلط زيت الزيتون مع زيت القرنفل.

وفي خلال شهر بدأت أشعر بفرق شاسع حيث بدأ التساقط يقل، وقلل من ظهور القشرة بفروة رأسي، وساعد على إطالته، وأنصح كل السيدات بتجربته سواء بمفرده أو بإضافة أي زيت له مثل زيت الخروع أو زيت الزيتون.

فوائد زيت القرنفل للشعر

  • مساعدة الشعر على النمو بشكل صحي وزيادة كثافته وطوله.
  • منع تساقط الشعر من خلال تقوية الفروة وبُصيلات الشعر.
  • زيادة لمعان خصلات الشعر.
  • علاج الشعر التالف والمتقصف.
  • إعادة بناء خصل الشعر بشكل صحي.
  • منح الشعر النعومة بفضل مكوناته المشابهة للكيراتين المفيد للشعر.
  • علاج قشرة الرأس.
  • القضاء على حشرات الشعر خاصة عند اضافته للشامبو.
  • تقليل ظهور الشعر الأبيض.

طريقة استخدام زيت القرنفل للشعر

قومي بتدليك فروة رأسك بزيت القرنفل لمدة 5 دقائق، ثم وزعيه على شعرك من الجذور حتى الأطراف وغطيه بقبعة بلاستيكية، لمدة 20 دقيقة أو أكثر ثم اشطفيه بالماء والشامبو، وذلك بمعدل 3 مرات في الأسبوع.

أو يُمكن استعمال الزيت بنفس الطريقة من خلال إضافة أي زيت طبيعي له.

وصفات زيت القرنفل للشعر

هناك أكثر من وصفة طبيعية للشعر بزيت القرنفل ومجموعة من الزيوت الأخري، وذلك للحصول على شعر ناعم وصحي تتمثل فيما يلي:

1. زيت القرنفل وزيت الزيتون لتساقط الشعر

قومي بخلط ملعقتين من زيت القرنفل مع ملعقتين من زيت الزيتون، ثم دلكي به فروة رأسك وشعرك من الجذور حتى الأطراف، ثم غطيه بقبعة الاستحمام لمدة 20 دقيقة واشطفيه بالماء والشامبو، وذلك بمعدل مرتين أو 3 مرات أسبوعياً.

2. زيت القرنفل وجوز الهند لنمو الشعر

قومي بمزج 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، مع 5 قطرات من زيت القرنفل، ثم دلكي فروة رأسك لمدة 5 دقائق وادهني شعرك من الجذور للأطراف به، واتركيه لمدة 20 دقيقة وغطيه بقبعة بلاستيكية ثم اغسلي شعرك بالشامبو وذلك بمعدل مرتين أسبوعياً.

3. زيت القرنفل للتخلص من القمل

قومي بإضافة قطرات من زيت القرنفل للشامبو ودلكي به فروة رأسك لمدة 5 دقائق و اشطفيه بالماء، وذلك بمعدل 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة والتخلص نهائياً من القمل.

4. زيت القرنفل والزعتر لقشرة الرأس

قومي بإضافة 12 قطرة من زيت القرنفل و1/4 ملعقة من الزعتر المطحون، إلى 1/2 زجاجة من الشامبو، ثم اغسلي شعرك به بالطريقة المعتادة مع مراعاة تدليك الفروة به لمدة 5 دقائق، وذلك بمعدل 3 مرات أسبوعياً.

5. زيت القرنفل و السمسم للشعر الابيض

قومي بخلط نصف كوب من زيت السمسم، مع 1/2 كوب من زيت الخردل و1/4 كوب من زيت القرنفل و ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وكوب من كريم الشعر، وزعي هذا الخليط على شعرك من الجذور للأطراف واتركيه 3 ساعات ثم اغسليه بالشامبو بمعدل مرتين أو 3 مرات أسبوعياً.

في النهاية أتمني أن أكون عرضت لكِ تجربتي مع زيت القرنفل للشعر إذا سبق لكِ تجربته، فشاركي تجربتك عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *