العناية بالشعر

تجربتي مع حقن البلازما للشعر ونصائح هامة

في الآونة الأخيرة، لجأ العديد من الرجال والنساء إلى جلسات البلازما لعلاج مشاكل الشعر من تساقط وصلع وبالتحديد الصلع الوراثي، نظراً إلى أن سعر الجلسة يكون غير مكلف مقارنة بطرق كثيرة أخرى كزراعة الشعر وغيرها من طرق مكلفة ونتائجها غير مضمونة. هنا تم الاستعانة بجلسات البلازما كعلاج فعال بعد ملاحظة نتائجه المرضية بنسبة كبيرة مع العديد من الناس، لذا تم انتشاره بكثرة خلال العشر سنوات الأخيرة.

ماهي بلازما الشعر ؟

بلازما الدم هي أحد مكونات الدم وتكون عبارة عن سائل شفاف يميل إلى الاصفرار، وتمثل بلازما الدم حوالي 55% من إجمالي حجم الدم في جسم الإنسان. تحتوي البلازما على الصفائح الدموية التي بدورها تساعد على تجديد الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساهم في تجديد الخلايا التالفة والأنسجة بما فيها بصيلات الرأس فيكون لذلك تأثير على إنبات الشعر في المناطق المراد علاجها.

تجربتي في حقن البلازما

  • كنت من إحدى النساء اللاتي يعانين من مشكلة الصلع الوراثي، وقد حاولت معالجتها لسنين طويلة وأجريت جلسات الميزوثيرابي ولكني لم ألاحظ نتيجة مرضية لذا لجأت إلى جلسات البلازما.
  • في البداية شخص الطبيب المعالج الحالة بأنها صلع وراثي لذا اقترح جلسات البلازما التي تعد من أفضل الطرق لمعالجة الصلع الوراثي، وحدد لي من 4 إلى 6 جلسات. بعد الجلسة الأولى بلغني الطبيب ببعض الإرشادات اللازمة سوف يتم ذكرها بالتفصيل أدناه، ثم كتب لي بعض الأدوية للحصول على نتائج أفضل وفي مدة أقصر. كان من ضمن الأدوية هو المينوكسديل (تركيز%5).
  • أجريت 6 جلسات من البلازما كان بين كل جلسة والأخرى مدة شهر ونصف، وقد لاحظت الفرق بعد الجلسة الثانية فعلاً، حيث كنت أعاني من الشعر الخفيف خاصة في منطقة مقدمة الرأس، ولكن بعد 3 أشهر من العلاج كان التغيير ملحوظ بالنسبة لي حيث لاحظت ظهور الشعر الصغير في الفراغات التي تم حقنها.

كيف تتم جلسات حقن بلازما الشعر ؟

يتم سحب عينة دم من المريض نفسه ثم توضع العينة في جهاز الطرد المركزي حتى يتم فصل البلازما عن خلايا الدم الحمراء. تجرى الجلسة تحت تأثير المخدر الموضعي (عادة ما يكون ليدوكيين) الذي يرش على الفروة نفسها .

ثم يتم انتظار ربع ساعة حتى يجري المخدر مفعوله على الفروة. بعدها توضع البلازما في إبر دقيقة وتحقن على مناطق الصلع المراد علاجها وتكون عبارة عن حوالي 4 إبر ، وتستغرق الجلسة الواحدة مدة نصف ساعة أو أكثر قليلاً.

تعليمات وإرشادات يجب اتباعها بعد الجلسة:

  1. يمنع تعرض الفروة للشمس لفترات طويلة بعد الجلسة مباشرة.
  2. يمنع غسل الشعر بالماء إلا بعد مرور يوم من الجلسة.
  3. يمنع لمس الفروة باليد بعد الجلسة مباشرة.
  4. يجب شرب العصائر بعد الجلسة حتى يتم تعويض الدم الذي تم سحبه.
  5. يجب الانتظام على جميع الأدوية التي قد يكتبها الطبيب المختص للمريض للحصول على نتائج أفضل.
  6. من الممكن الاستغناء عن المخدر الموضعي الذي يرش قبل الجلسة، ولكن من الأفضل أن يوضع على اعتبار أن الجلسة قد تكون مؤلمة في أغلب الأحيان.

قد يهمك ايضا : نتائج حقن البلازما للشعر وهل النتائج مضمونة أم لا؟

مميزات جلسات حقن البلازما:

  • من مميزات جلسات البلازما أن عينة الدم تؤخذ من المريض نفسه وهذا يعد من الطرق المضمونة لعدم التعرض لأي نوع من أنواع العدوى.
  • إبر البلازما يتم حقنها تحت الجلد وكل تأثيرها يكون على الفروة نفسها، وليس هناك أي احتمالية لحدوث أعراض جانبية بعد الجلسة.
  • الجلسة الواحدة من البلازما يتراوح سعرها ما بين 900 إلى 1200 جنيه مصري باختلاف الطبيب المعالج، وهذا سعر يعد في متناول الطبقة المتوسطة.

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى