بلسم غارنيه للشعر.. أنواعه وفوائده وتجربتي معه

تُعتبر منتجات غارنية من أشهر منتجات العناية بالشعر والغنية عن التعريف، بداية من الشامبو حتى الصبغات ويُعد بلسم غارنيه واحداً من ضمن هذه المنتجات، ونظراً لأهمية البلسم فى ترطيب الشعر بعد الشامبو، سأعرض لكِ رقيقة أبرز أنواع بلسم غارنيه وتجربتي الشخصية معه.

بلسم غارنيه

يُعد بلسم غارنيه من أشهر أنواع البلسم المنتشرة بالأسواق، حيث يمنح الشعر الترطيب الكافي لأن الشامبو وحدة لا يكفي لترطيب بصيلات الشعر، كما يمنحه اللمعان والحيوية ويجعله سهل التسريح.

أنواع بلسم غارنيه

1. بلسم غارنيه بالعسل:

يعمل هذا البلسم على تجديد الشعر التالف والمتقصف، ويمنحه القوة والتغذية اللازمة، بحيث يُصبح الشعر أكثر لمعاناً وسهل التسريح، وابتكرت غارنيه مكونات للشعر التالف والضعيف وهي العسل الملكي وإكسير مُنشط لتقوية الشعر من جذوره، والبروبوليس الواقي والعسل المغذى لتنعيم الشعر وتغذيته.

 

بلسم غارنيه

2. بلسم غارنيه بالافوكادو وزبدة الشيا:

هذا النوع يعمل على تغذية الشعر الجاف والمجعد، ويمنحه النعومة واللمعان ويجعله سهل التمشيط، ويتكون البلسم من مواد طبيعية كزبدة الشيا المعروفة بخصائصها المُرطبة للشعر، والتى تجعله ناعم ولامع فى نفس الوقت، بالإضافة إلى زيت الأفوكادو الذى يعمل على إصلاح بُصيلة الشعر.

بلسم غارنيه

 

3. بلسم غارنيه الاخضر “فروكتيس”:

يحتوي البلسم على مجموعة من الفواكه المركزة، التى تُعالج الشعر التالف والجاف، وتمنحه الترطيب الفوري واللمعان من أول إستعمال.

بلسم غارنيه الاخضر

4. بلسم غارنيه بزيت الخروع:

يحتوي هذا البلسم على زيت اللوز والخروع المعالج للشعر الضعيف والمتساقط، حيث يعمل على تغذية خصلات الشعر ويجعله أكثر قوة وسهل التسريح، ويمد زيت الخروع الشعر بفيتامين E بالإضافة إلى قدرته على ترميم الشعر، كما أن زيت اللوز يُغذي الشعر ويُعيد الصلابة مرة أخري لألياف الشعر.

بلسم غارنيه بزيت الخروع

5. بلسم غارنيه بزيت الزيتون:

يمتاز هذا النوع بقدرته على تجديد الشعر التالف وتغذيته ومنحه القوة واللمعان، بالإضافة إلى إزالة التشابك وترميمه حتى أطرافه، وذلك بفضل احتواءه على زيت الزيتون المعروف بخصائصه المميزة لتغذية الشعر وجعله أكثر مرونة ونعومة.

بلسم غارنيه بزيت الزيتون

6. بلسم غارنيه بزيت الارغان:

يحتوي هذا النوع على زهرة الكاميليا وزيت الأرغان الذى يمنح الشعر النعومة واللمعان، كما أنه مناسب جداً للشعر الجاف والباهت ويجعله أكثر صحة وقوة، وفى نفس الوقت يُغذيه ويفك تشابكه.

بلسم غارنيه بزيت الأرغان

 

7. بلسم غارنيه بحليب اللوز:

يُعرف هذا النوع بحليب الترطيب، حيث يحتوي على حليب اللوز المُرطب للشعر والذي يمنحه النعومة واللمعان كما أنه يتناسب مع كل أنواع الشعر وفى نفس الوقت خالي تماماً من البارابين والسليكون، فهو طبيعي بنسبة 98%.

بلسم غارنيه بحليب اللوز

الطريقة الصحيحة لإستعمال البلسم

اغسلي شعرك جيداً بالشامبو وبعد شطفه ضعي كمية مناسبة من البلسم على النصف الثاني من شعرك، حتى أطرافه وتجنبي وضعه على جذور شعرك لأنه ذلك يؤدي لتساقطه، واتركيه لمدة 5 دقائق فقط وبعدها اشطفيه بالماء.

كم سعر بلسم غارنيه؟

يتوفر البلسم فى مصر بسعر يبدأ من 235 جنية، وفى السعودية بسعر يبدأ من 35 ريال.

تجربتي مع بلسم غارنيه

من واقع تجربتي الشخصية مع بلسم غارنيه بالأفوكادو وزبدة الشيا فإنه ممتاز وأنصح كل السيدات بتجربته، حيث منح شعري الترطيب اللازم بعد الإستحمام، والذى جذبني لتجربته هو احتواءه على زبدة الشيا بالتحديد لأني استعملها فى ترطيب شعري وأدرك تماماً مدى فائدتها لتغذيه الشعر وتنعيمه.

فى النهاية أتمني أن ينال المقال اعجاب كل الرقيقات، إذا سبق لكِ تجربة أى نوع من الأنواع السابقة فشاركينا هذه التجربة عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً: تعرفي على بلسم بانتين الجديد Pantene Pro-V 3 Minute Miracle في ثوبه الجديد

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى