المايونيز للشعر فوائده ووصفات طبيعية للعناية به

تُعاني معظم السيدات من جفاف شعرهن مما يدفعن للجوء للوصفات الطبيعية، خاصة فى ظل إرتفاع تكاليف منتجات العناية بالشعر، ويُعد المايونيز للشعر واحداً من الوصفات الطبيعية، التى تمنحه الترطيب والنعومة بفضل إحتواءه على البروتين، وسنتعرف معاً فى السطور القادمة على فوائده للشعر.

المايونيز للشعر

المايونيز للشعر

يحتوي المايونيز على البيض الذي يُقوي الشعر بفضل إحتواءه على نسبة كبيرة من البروتينات، بالإضافة إلى مجموعة من الزيوت اللازمة لترطيب الشعر، ويحمي المايونيز شعرك من التلف الذى يتعرض له نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس.

كما يحمي شعرك من أى أضرار ناتجة عن الإستعمال المستمر للصبغات وكريمات الفرد والمكواة والسيشوار، ويُساعد المايونيز فى تجديد شعرك وتعزيز نموه بشكل صحي، بفضل إحتوءه على حمض السيستين.

ويُعزز المايونيز من فروة الرأس ويُعالج القشرة بفضل إحتواءه على الخل، وهو عنصر فعال فى معادلة مستويات الحموضة وإفراز الزيوت بفروة الرأس.

فوائد المايونيز للشعر

  • العناية بالشعر بطريقة آمنة وغير مكلفة فى نفس الوقت، بدلاً من المنتجات باهظة الثمن والتى تحتوي على كمية كبيرة من المواد الكيميائية.
  • تعزيز نمو الشعر وذلك بفضل مكونات المايونيز التى تتمثل فى الخل والزيوت وصفار البيض، حيث يمنح شعرك الترطيب الكافي ويُمده بحمض السيستين الأميني.
  • تخليص الشعر من مشكلة القمل.
  • جعل الشعر أملس وناعم كالحرير حيث يفك التجاعيد الموجودة به، كما يُستعمل كبلسم فعال يفضل إحتواءه على الأحماض الأمينية وبعض الزيوت التى تُغذي فروة الرأس.
  • علاج مشكلة جفاف وهيشان الشعر من خلال ترطيبه.
  • الحفاظ على لون الشعر المصبوغ وتقليل التلف الناتج عن استعمال الصبغة.

وصفات المايونيز للشعر

1. المايونيز وزيت جوز الهند والزيتون:

تحتوي هذه الوصفة على مجموعة من الزيوت الفعالة فى ترطيب الشعر والقضاء تماماً على أى جفاف وهيشان، وتتكون الوصفة من 4 ملاعق كبيرة من المايونيز، 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير: 

إخلطي زيت جوز الهند وزيت الزيتون مع المايونيز للحصول على قوام متجانس، ضعي كمية مناسبة منه على جذور شعرك حتى أطرافه، وغطي شعرك بعدها بمنشفة ساخنة من أجل زيادة فعالية الوصفة، اتركي القناع على شعرك لمدة نصف ساعة ثم إغسليه بشامبو خالي من الصوديوم، وللحصول على نتيجة أفضل كرري الوصفة مرة فى الأسبوع.

2. المايونيز والأفوكادو:

يحتوي الأفوكادو على مواد مضادة للأكسدة ومجموعة من الزيوت التى تُغذي شعرك وتمنح فروة رأسك الصحة اللازمة، وتتكون الوصفة من 1 كوب من المايونيز، 1/2 ثمرة أفوكادو.

طريقة التحضير:

اهرسي الأفوكادو جيداً مع المايونيز، للحصول على قوام متجانس ثم ضعي الخليط على شعرك من الجذور والأطراف، وغطيه بمنشفة ساخنة من أجل زيادة فعالية القناع، واتركيه على شعرك 20 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو مع مراعاة تكرار الوصفة مرة فى الأسبوع.

3. المايونيز وخل التفاح والعسل:

من المعروف أن العسل يدخل فى تركيبة الكثير من مستحضرات العناية بالشعر، بسبب قدرته العالية على الترطيب ويتحكم خل التفاح والمايونيز فى فتح مسام الشعر، وتتكون الوصفة من 1/2 كوب مايونيز، 2 ملعقة كبيرة عسل نحل، ملعقة كبيرة من خل التفاح.

طريقة التحضير:

اخلطي كل المكونات السابقة للحصول على خليط متجانس، ثم ضعيه على شعرك من جذوره حتى أطرافه، وغطيه بقبعة بلاستيكية واتركي القناع على الشعر لمدة 45 دقيقة، وبعدها اغسلي شعرك بالشامبو وتُكرر هذه الوصفة 4 مرات فى الشعر.

4. المايونيز والبيض وزيت الزيتون:

يحتوي البيض على البروتين اللازم لإصلاح تلف الشعر، كما يمتاز المايونيز بقدرته على ترطيب الشعر وتقليل هيشانه، وتتكون الوصفة من 1/2 كوب من زيت الزيتون، 3 صفار بيض، 1 كوب من المايونيز.

طريقة التحضير:

اخلطي كل المكونات السابقة معاً، وضعي المزيج على شعرك كله وغطيه بقبعة بلاستيكية، واتركيه على شعرك 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء والشامبو، مع مراعاة تكرار الوصفة بمعدل مرة واحدة فى الأسبوع.

5. وصفة المايونيز لعلاج جفاف الشعر:

قومي بتوزيع كمية مناسبة من المايونيز على شعرك مع مراعاة تغلغله داخل بُصيلات الشعر، ثم غطي شعرك بغطاء بلاستيكي لزيادة فعالية المايونيز، مع مراعاة تركه على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو الخالي من الصوديوم.

يُمكن خلط المايونيز بزيت اللوز أو زيت الزيتون للحصول على ترطيب وتغذية أكثر للشعر.

تجربتي مع المايونيز للشعر

من واقع تجربتي الشخصية مع المايونيز للشعر فإنه أكثر من ممتاز، حيث ساعدني فى ترطيب شعري وتقليل هيشانه، لأنني كنت أعاني من الجفاف الشديد بالشعر بسبب كثرة استعمال الصبغات والمكواة.

حرصت على مزج المايونيز بزيت الزيتون وزيت جوز الهند، مما زاد من فعاليته فى الترطيب، كما عالج تقصف وتلف شعري، وكانت النتائج مُبهرة على عكس ما توقعت، لذا أنصح كل السيدات بتجربته لأنه حقاً يستحق التجربة.

أما بالنسبة لتجارب بعض السيدات والتى وردت فى مواقع التواصل الإجتماعي، جاءت الآراء كالآتي:

“المايونيز رائع جداً فى علاج مشكلات الشعر، حيث ساعدني فى علاج تلف الشعر بسبب كثرة استعمال السيشوار وكريمات الفرد”.

“كنت أعاني من جفاف شعري على الرغم من استعمالي لكريمات باهظة الثمن، ولكن نصحتني إحدى صديقاتي بتجربته وبالفعل إستطاع أن يمنح شعري النعومة والترطيب”.

نصائح هامة عند استعمال المايونيز للشعر

  • من المعروف أن المايونيز يحتوي على الخل والبيض، وبالتالي قد يترك رائحة غير مرغوبة على شعرك، لذا إحرصي على إضافة ملعقة صغيرة من الفانيلا للمايونيز قبل استعماله.
  • إحرصي على غسل شعرك بشامبو مخفف بالماء، لضمان التخلص من لزوجة المايونيز على الشعر.
  • إحرصي على إختيار نوع المايونيز كامل الدسم، لضمان تغذية شعرك بشكل صحيح.

فى النهاية أنصح كل الرقيقات بتجربة المايونيز لشعرهن فهو من أفضل الوصفات الطبيعية التى تُعالج مشكلات الشعر، وتمنحه التغذية اللازمة فى وقت قياسي، إذا سبق لكِ تجربة أى وصفة من وصفات المايونيز للعناية بالشعر فشاركيها معنا عبر التعليقات.

أثناء عنايتك بشعرك قد تصادفك بعض الأسئلة، جميع التساؤلات التي ستتردد في عقلك هي بالتأكيد أسألة مهمة ويجب أن تبحثي عن إجابتها ونحن هنا في مجلة رقيقة سنقوم بالرد على جميع أسألتك واستساراتك حول طرق العناية الصحيحة بالشعر، ومن الأسئلة التي قد تكون مرت في رأسك ذات مرة ما فوائد زيت باراشوت فلورا؟، إليكِ الإجابة مع بعض النصائح للعناية بشعرك جيدًا.

قد يهمك أيضاً:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى