فوائد ووصفات القرنفل للشعر الخفيف

تتعدد الأسباب التي تجعل الشعر خفيفًا سواء للتقدم في العمر أو للإفراط في استخدام منتجات الشعر الضارة، كما أن المرض قد يؤدي إلى تساقط الشعر أيضًا، وتُقدم لكِ مجلة رقيقة في هذا المقال وصفة طبيعية رائعة لتكثيف الشعر الخفيف، حيث يشتمل هذا المقال على فوائد ووصفات القرنفل للشعر الخفيف.

القرنفل للشعر الخفيف

فوائد القرنفل للشعر الخفيف

يُنصح باستخدام القرنفل للشعر الخفيف نظرًا لأنه يأتي بتركيبة كيميائية متميزة، حيث أنه يشتمل على مركب الأوجينول الذي يُعتبر مادة مطهرة وتُساعد على التخلص من الشوائب التي توجد في الشعر وفي فروة الرأس والتي غالبًا ما تكون سببًا في تساقط الشعر كما يمنح الفرصة للشعر ليصبح أكثر كثافة دون وجود ما يعيق ذلك.

يستطيع القرنفل أن يعالج مشاكل الشعر الخفيف مثل قشرة الرأس والحكة كما أنه يعمل على تجديد وتقوة بصيلات الشعر حتى لا يتعرض إلى الشعر إلى التساقط.

يأتي القرنفل بمواد مضادة للأكسدة تساعد في الحفاظ على صحة الجلد والشعر كما يقوم أيضًا بتكثيف الشعر وتطويله.

يجب الحرص عند تطبيق القرنفل على الشعر الخفيف حيث يمتنع تمامًا أن تقومي بوضع كمية كبيرة من زيت القرنفل، لأن هذا الأمر سيؤدي إلى تراكم الترسبات على الشعر، وعندما تُترك هذه الترسبات لوقت طويل، فإنها تتسبب في الكثير من المشاكل التي يصعب حلها.

وصفات القرنفل للشعر الخفيف

الوصفة الأولى

  • تشتمل هذه الوصفة على مطحون القرنفل بالإضافة إلى زيت الزيتون الخام، حيث يجبِ عليكِ أن تأخذي خمس ملاعق من مطحون القرنفل، وبعدها قومي بوضعها في كوب من زيت الزيتون.
  • ضعي الكمية المطحونة داخل عبوة زجاجية قاتمة اللون، ومن ثم اسكبي زيت الزيتون عليها.
  • تترك هذه الزجاجة محفوظة في مكان مظلم لمدة عشر أيام.
  • بعد انتهاء هذه المدة، ابدأي في استخدام الوصفة وطبقيها على شعرك من أجل تكثيف شعرك الخفيف، حيث يُنصح بتدليك فروة رأسك بهذا الخليط برفق، حيث يُطبق على الشعر لمدة عشر دقائق مع التركيز على الأماكن التي لا تشتمل على شعر كثيف، وبعدها اغسلي شعرك باستخدام الشامبو بشرط أن يكون خاليًا من الكبريت.

الوصفة الثانية

  • تتكون هذه الوصفة من زيت القرنفل مع حليب جوز الهند بالإضافة إلى قليل من الخروع، وتساعد هذه الطريقة في تكثيف الشعر ومنع تساقطه بالإضافة إلى زيادة طوله.
  • يُضاف هذا المزيج على الشعر لمدة ساعة قبل موعد الاستحمام.
  • يُفضل أن ترتدي كاب حراري من أجل الحفاظ على درجة حرارة الزيت.
  • ضعي قليلًا من ماء الورد مع مغلي أوراق على الشعر في الشطفة الأخيرة من أجل منح شعرك رائحة ذكية تدوم لفترة طويلة.

الوصفة الثالثة

نقع القرنفل في الماء المغلي يساعدك في الحصول علي شاي القرنفل المناسب في العناية بالشعر الخفيف، وبعد نقع القرنفل في الماء المغلي يتم استخدامه في شطف الشعر حتى يتخلص الشعر تمامًا من الأسباب التي تؤدي إلى تساقطه، كما يُقدم لشعرك المواد المفيدة التي تساعد على زيادة طول الشعر.

في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا فوائد القرنفل للشعر الخفيف مع توضيح أفضل الوصفات التي يمكن تطبيقها لتكثيف الشعر الخفيف. نتمنى أن تكون قد قدمنا لكِ الإفادة التي تستحقينها، ونحن دائمًا في انتظار استفساراتك وتعليقاتك.

قد يهمك أيضًا:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *