Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الفرق بين تساقط وقلة كثافة الشعر وأفضل الطرق للتغلب على المشكلتين

فقدان الشعر وقلة كثافته تعتبر من الأمور المزعجة لكل من الرجال والنساء على حد سواء، ومع زيادة الضغوطات النفسية بسبب نمط الحياة السريع والنظام غير الصحي والتغيرات الهرمونية العوامل الوراثية الرجيم القاسي، إلى جانب استعمال المنتجات الضارة بصحة الشعر لكن هناك الفرق بين تساقط وقلة كثافة الشعر سنوضحه لكِ في مقالنا اليوم.

الفرق بين تساقط وقلة كثافة الشعر

تساقط أو فقدان الشعر

سقط حوالي 100 شعرة على مدار اليوم يعتبر أمرَا طبيعيًا، حيث يبلغ عدد بصيلات الشعر للشخص الواحد بين 100 إلى 150 الف تقريباً، وللعلم أن صاحبات الشعر الأشقر يمتلكون عددًا أكبر من بصيلات الشعر مقارنة بصاحبات الشعر الأسود والأحمر اللاتي يمتلكن عدد بصيلات أقل.

وفي حالة ملاحظة أن تساقط الشعر تخطى المعدل المعتاد، بمعنى أنك إن لاحظتِ وجود المزيد من الشعيرات على الوسادة بدون شد أو تمشيط الشعر أو غسل وتصفيف الشعر، فهذا يستدعي القلق وجوب اتخاذ إجراء سريع للسيطرة على هذا الأمر من خلال اكتشاف أسباب تساقط الشعر وتطبيق العلاج المناسب.

 

وربما أفضل الحلول التي تحقق نتائج جيدة هو الأمينيكسيل AMINEXIL من شركة فيشي، كونه يساعد على تعزيز غطاء الكولاجين حتى يستعيد مرونة الأنسجة المحيط ببصيلات الشعر ما ينعكس على درجة تمسك وثبات الشعيرات بفروة الرأس، بالإضافة إلى احتوائه على SP94 الذي يعمل على تحفيز نمو الشعر بسبب توفير العناصر الضرورية، ليصبح اقوى وأكثر غزارة.
علاوة على تركيبته المعززة بالفيتامينات التي تعمل على تجديد وتحسين الشعر مثل PP و B6 ، بالإضافة إلى الارجنين الذي يساهم في تنشيط الدورة الدموية لتغذية بصيلات الشعر.

يستعمل الأمينيكسيل لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر أو نحو ستة أسابيع كحد أدنى، ومن المستحسن استخدام شامبو ديروكس DERCOS الذي يحتوي على جزيئات الأمينكسيل أثناء مدة علاج الشعر من أجل ضمان حصاد النتيجة المرضية وضمان تراجع فقدان الشعر بنسبة 27%.

قلة كثافة الشعر

ضعف كثافة الشعر أو الشعر الخفيف يتم قياس ذلك من خلال حيلة بسيطة فقط قفي أمام المرآة، ودققي في مدى تباعد جذور الشعر عن بعضها وكيف تظهر فروة الرأس فسهولة قياسها ورؤيتها يشير إلى أن كثافة الشعر قليلة، ولكن إن بدأ بعض منها فهذا يعني أن كثافة الشعر متوسطة بينما في حالة صعوبة رؤيتها، فذلك إشارة إلى أن كثافة الشعر مرتفعة.

في حالة ملاحظة أن كثافة الشعر أصبحت أقل بوجه عام أو ملاحظة وجود فراغات في بعض مناطق فروة الرأس أو أن كثافة الشعر منخفضة عن غيرها، فمن الممكن علاج ذلك من خلال استعمال نيوجينيك NEOGENIC الذي تحتوي تركيبته على الستيموكسيدين بنسبة 5%، وهو عبارة عن مركب يعمل على تعزيز نشاط الخلايا الجذعية التي تعد منبت واصل الشعر الجديد بالإضافة إلى إيقاظ بصيلات الشعر الخاملة، ما يساعد على إعادة نمو الشعر وأكدت التجارب السريرية على إنبات 1700 شعرة جديدة بعد ثلاثة أشهر من استعماله.

ومن الممكن استعمال نيوجينيك NEOGENIC من أجل إنبات شعر جديد بالتوازي، مع شامبو نيوجينيك المحفز لنمو الشعر NEOGENIC Redensifying Shampoo للحصول على شعر غزير وقوي.

تساقط الشعر وقلة كثافته

من المحتمل الإصابة بالمشكلتين معًا وهنا ينصح باستخدام الأمينكسيل AMINEXIL في البداية مع شامبو محفز للبصيلات لمدة تسعين يومًا، ثم استعمال نيوجينيك NEOGENIC لمدة تسعين يومًا آخرين مع استعمال شامبو نيوجينيك.

قد يهمك أيضًا: بالفيديو؛ علاج تساقط الشعر مع أفضل وأسرع منتج للتخلص من التساقط بفاعلية

أو القضاء على تساقط الشعر نهائيًا بالخطوات العلاجية الطبية السليمة

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

اكتب تعليق

(x)