Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيفية العناية بالشعر الطويل بعدة خطوات بسيطة

الكثير من النساء حول العالم يفضلون الشعر الطويل خاصة المرأة العربية، ما يجعلها تسعى بشكل مستمر للتعرف على أفضل طرق العناية بالشعر الطويل ، وفي هذا المقال يقدم لك خبراء الشعر في مجلة رقيقة أهم النصائح التي تساعدك على تقوية شعرك الطويل والعناية به.

نصائح العناية بالشعر الطويل

ننصحك بغسيل شعرك مرتين أسبوعيا في الصيف على أقل تقدير بالماء الفاتر، وتجنبي الماء الساخن نظرًا لأنها تؤدي إلى تلف الشعر وتقصفه، كما أن الماء الفاتر يحافظ على لمعان الشعر وحيويته مع استخدام الشامبو الخالي من سلفات الصوديوم والبارابين المناسب لطبيعة شعرك، فالشعر الجاف يفضل أنواع الشامبو الغنية بالزيوت للحفاظ على رطوبته بينما الدهني ينبغي أن يكون خال من الزيوت، كذلك الأمر بالنسبة للبلسم.

احرصي على تطبيق كريم أو سيروم مناسب لطبيعة شعرك بعد الحمام، لأن ذلك يساهم عمل طبقة رقيقة عازلة تحمي الشعر من العوامل البيئة، كما أنها تمنحه لمعانًا رائعًا.

اتركي شعرك المبلل بعد الغسيل مفرودًا من دون تمشيط أو قومي بمسكه بربطه خفيفة وتركه حتى يجف من تلقاء نفسه، فهذه أفضل طريقة لتجفيف الشعر أو يمكنك تجفيفه بالمجفف على حرارة بسيطة بالطريقة الصحيحة.

احرصي على تسريح شعرك الطويل يوميا بواسطة فرشاة أو مشط خشبي واسع الأسنان لفك التشابك أو بواسطة رؤوس أصابعك، وبعد ذلك يمكنك تصفيف شعرك بمشط أو فرشاة خشبية ذات أسنان متوسطة، لأن التمشيط اليومي يساهم في تنشيط الدورة الدموية وتحفيز الغدد الدهنية في إنتاج الزيوت الطبيعية التي تحافظ على الشعر من الجفاف والتلف، بالإضافة إلى زيادة لمعانه.

لا تترددي في المواظبة على قص نهايات شعرك الطويل مرة كل شهر، لأن ذلك سيخلصك من التقصف وعدم إعطاءه فرصة للزحف على طول باقي خصلات الشعر، ما يكسب شعرك القوة والمظهر الحيوي.

احرصي على ارتداء غطاء ناعم على شعرك في الأيام المليئة بالغبار والأتربة، بالإضافة إلى استعمال المظلة أو القبعة الناعمة في الأيام الممطرة.

حدي من استعمال صبغات الشعر بل ومن الأفضل المباعدة بين فترات صبغ الشعر قدر المستطاع، كما ننصحك باستخدام الصبغات الخالية تماما من الأمونيا واستخدام المواد الطبيعية كالحناء، نظرًا لأنها لا تسبب أي أذى للشعر إذا تم استخدامها بالطريقة الصحيحة.

استخدمي اكسسوارات الشعر المصنوعة من القماش اللطيف على الشعر، وتجنبي الاكسسوارات المصنوعة من المعدن كونه قاسي على الشعر ويؤدي إلى تقصفه وتضعفه وتساقطه.

قللي من استعمال مجففات الشعر ومكواة الشعر الحرارية قدر المستطاع، لأن مع الاستخدام المتكرر ودرجات حرارة غير مناسبة للشعر يؤدي إلى ضعفه وتلفه.

انتقي الوسائد المصنوعة من الحرير أو ارتدي غطاء من الحرير عند النوم، لأن هذه الخامة لا تقوم بامتصاص الزيوت الطبيعية والرطوبة الموجودة في الشعر ولا تتسبب في احتكاك الشعر وجفافه وتساقطه، كما ينصح بلف شعرك الطويل على شكل كعكة أمامية أو تجديله على شكل ضفيرة بسيطة جانبية تجنبا للنوم عليه، ومن ثم تقصفه وتلفه.

وأخيرًا بعد أن تعلمت خطوات العناية بالشعر الطويل حاولي تطبيقها قدر الإمكان، للاستمتاع بشعر طويل وصحي.

قد يهمك أيضًا: الطريقة الصحيحة لغسل الشعر البلسم أولًا أم الشامبو

-------------------------------------------

اعرفى ميعاد دورتكِ الشهرية القادمة بدقة وسهولة مع تطبيق حساب الدورة من مجلة رقيقة،  اضغطى هنا لتثبيت التطبيق

-------------------------------------------

أو طريقة تمليس الشعر الصحيحة والأخطاء التي قد تقعين بها

loading...

اكتب تعليق