كيفية التخلص من فراغات الشعر بوصفتين طبيعيتين

يعاني الكثير من الرجال والسيدات من تساقط الشعر بكثرة مما يؤدي الى حدوث بعض الفراغات وتظهر فروة الرأس خاصة الجانبين ويصبح الشعر ضعيفا للغاية ، هذه الفرغات تزعج الجميع خاصة السيدات ويسبب لهم احراج شديد ، تعرفي معنا على كيفية التخلص من فراغات الشعر بوصفات طبيعية بسيطة ومكونات متوافرة وغير مكلفة …

التخلص من فراغات الشعر

– هناك الكثير من اسباب ظهور فراغات الشعر ، تظهر الفراغات بسبب وراثي او بسبب ضعف جسامني ونقص الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تقوي الشعر او استخدام الصبغات وملمسات الشعر بافراط او استخدام شامبو غير مناسب لنوع الشعر ..

كيفية التخلص من فراغات الشعر بوصفتين طبيعيتين :

1- وصفة صفار البيض والشاي الاخضر :

– وصفة بسيطة لتكثيف الشعر وتقويته وللتخلص من الفراغات التي تسبب في ظهور فروة الرأس ..

– الوصفة : اخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من الشاي الاخضر الجاهز ونقلبهم جيدا مع بعض ، ضعي الخلطة على الشعر و وذعيها على الفروة باستخدام فرشاة شعر نظيفة ، نترك الخلطة على الشعر لمدة ساعة تقريبا ثم نغسل الشعر جيدا للتخلص من البيض ورائحته .

– كرري هذه الوصفة ثلاثة مرات في الاسبوع لتحصلين على نتيجة رائعة بعد عدة اسابيع .

قد يهمك ايضا : وصفات لتكثيف الحواجب الخفيفة بمكونات طبيعية

2- وصفة الزيوت وفيتامين E :

– يحتاج الشعر للعديد من الزيوت الطبيعية التي تمده بالكثير من المعادن والفيتامينات التي تساهم في تكثيفه وتقويته مما يؤدي الى التخلص من فراغات الشعر خاصة فيتامين E .

– الوصفة : قومي بخلط ملعقة من زيت الجوجوبا مع ملعقة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة من زيت جوز الهند الخام وملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت الخروع ثم ضيفي على الزيوت ثلاثة كبسولات من فيتامين E المتوافر في الصيدليات،  ضعي الخليط على الشعر مع عمل تدليك برفق لفروة الرأس بحركة دائرية ، غطى شعرك جيدا واتركيه ليلة كاملة ثم اشطفيه في صباح اليوم التالي .

– نكرر هذه الوصفة مرة في الاسبوع وستلاحظين فرقا كبير في الشعر .

•• يجب ان تهتمي بنوعية الطعام و الشراب الذي نتناوله خلال يومك ، ويجب الاهتمام بالاطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات المهمة للشعر مثل الاوميجا 3 وفيتامين بي وغيرها .

•• عدم استخدامات طرح للحجاب غير قطنية لانها تساعد على اسقاط الشعر كثيرا .

بعد ان تعرفتي على كيفية التخلص من فراغات الشعر التي تظهر لكثير من الاسباب سواء عند الرجال او النساء ، قوموا بعمل هذه الاقنعة السابق ذكرها وستحصلين على شعر كثيف وقوي وغزير وتخلصي من فرغات الشعر تماما

اكتب تعليق