Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيفية الاهتمام بالشعر مع ارتداء الحجاب

الاهتمام بالشعر مع ارتداء الحجاب

بالرغم من أنك تهتمين بشعرك قدر الإمكان إلا أنك لا تجدي النتائج التي ترضي رغبتك في الكثير من الأوقات، لكن هل خطر على ذهنك أن قد ترتكبين بعض الأخطاء التي تؤذي شعرك؟ وأهمها أنك لا تولين فروة رأس أي رعاية بالأخص مع ارتدائك للحجاب في أطروحتنا القادمة سنضع أمامك بعض النقاط الهامة التي لابد أن تأخذينها في عين الاعتبار عند الاهتمام بالشعر مع ارتداء الحجاب .

نصائح الاهتمام بالشعر مع ارتداء الحجاب

بعض الفتيات قد يترددن في ارتداء الحجاب ظنا منهن انه يتسبب في ضرر الشعر، لكن على العكس تمامًا فهو يحمي الشعر لكن عليكِ باتباع بعض الخطوات للحفاظ على فروة رأسك وشعرك: –

لا ترتدي الحجاب قبل تجفيف شعرك

أنتِ ذو حظ جيد لأنك من الفتيات لا يقلق بشأن تسريحة شعرهن غير اللائقة قبل الخروج، لكن ذلك لا يعني أن تكتفي بتنشيف شعرك المبلل بالمنشقة وربطه ثم تغطيته بالحجاب فهذا خطأ فادح في حق شعرك، بل عليكِ بترك شعرك حتى يجف تمامًا بصورة طبيعية أو استخدام مجفف الشعر واتركي الهواء المعتدل الحرارة يتسرب إلى شعرك، ففروة رأسك مثل بشرتك تحتاج إلى التنفس قبل ارتداء الحجاب.

استعيني بأطراف أصابعك لتدليك فروة رأسك

احرصي على تدليك فروة رأسك قبل وضع الحجاب وقبل النوم أو خلال تجفيف شعرك أو خلال الاستحمام، لكي تحفزي الدورة الدموية، ليتسنى تدفق الدم إلى بصيلات شعرك ومن ثم الحصول على العناصر الغذائية اللازمة لنموه بشكل صحي.

استعملي منتجات العناية المناسبة لنوعية شعرك ومشكلته

حددي مشكلة شعرك وطبيعته، وانتقي المنتجات الملائمة له سواء كان جافًا، عاديًا، دهنيًا، مصبوغًا، متقصفًا أو متضرر من مستحضرات الفرد مثل البروتين، وما إلى ذلك وبناء عليه عالجي هذه المشاكل.

لا تغفلي دور أقنعة الشعر

في الكثير من الأحيان قد لا تقنعك كريمات التصفيف وماسكات الشعر المرطبة أو مستحضرات حمام الكريم، لكنها تلعب دورًا كبيرًا في تنعيم الشعر وترطيبه لذا احرصي عليها مرة واحدة أسبوعيًا، وستلاحظين التحسن الذي طرأ على نوعية شعرك.

مشطي شعرك قبل ارتداء الحجاب

إن لم تفعلي هذه الخطوة ستتسببين في تشابك خصلات شعرك، ما يصعب عليكِ عملية التمشيط ننصحك أيضًا بعدم شد الشعر تحت الحجاب حيث يشير خبراء العناية بالشعر بعمل غرة وتمشيطها بأكثر من طريقة في كل مرة ترتدي فيها الحجاب، احرصي أيضًا على تمشيط شعرك مرتين يوميا على الأقل من أجل تنشيط الدورة الدموية في فروة رأسك، ولا ترتدي الحجاب على شعرك في المنزل حتى تسمحين لشعرك بالتنفس فهذه الخطوة من أهم خطوات الاهتمام بالشعر مع ارتداء الحجاب .

اتبعي نظام غذائي صحي

اهتمي بتناول الأغذية الصحية لأن ذلك من أهم أسرار صحة فروة رأسك وحيوية شعرك، لذا لا تهملي تناول البروتينات، فيتامينات E، A، C والأحماض الدهنية مثل الأوميجا 3، كما لا تهملين تناول كميات كافية من الماء على مدار اليوم.

قد يهمك أيضًا: القضاء على تساقط الشعر نهائيًا بالخطوات العلاجية الطبية السليمة

أو ما هي الأطعمة المغذية للشعر وتساعد على نموه في أسرع وقت؟

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق