ما هي الأطعمة المغذية للشعر وتساعد على نموه في أسرع وقت؟

الاستمتاع بشعر طويل صحي منسدل هو حلم كل فتاة وتسعى بشتى الطرق إلى الوصول إليه، لكن حتى تحققي هذه النتيجة يجب ألا تعتمد فقط على الوصفات الطبيعية ومستحضرات العناية بل يجب أن تحرصي على تناول الأطعمة المغذية للشعر، فالتغذية السليمة هي خير علاج للتخلص من مشاكل الشعر سوء تساقط أو جفاف وتقصف أو عدم نموه، بدورنا سنخبركِ عن الأطعمة المغذية للشعر وكيفية الاستفادة منها لزيادة الكثافة والطول.

ما هي الأطعمة المغذية للشعر وتزيد من طوله؟

جميع المواد الغذائية مفيدة للشعر ولصحة الجسم بشكل عام لكن الأطعمة التالية هي الأكثر تأثيرًا في الحصول على شعر صحي وطويل، تعرفي عليها الآن: –

الأطعمة المغذية للشعر

سمك السلمون

السلمون من أغني الأكلات البحرية بالأحماض الدهنية تحديدا الأوميجا3 التي تعمل على تعزيز قوة جذور الشعر، وتحفيز نمو الشعر فقد أكدت العديد من الأبحاث والتجارب العلمية أن استخدام المستحضرات التي تحتوي على الأوميجا 3 تساعد على تقصير مرحلة التيلوجين لمدة ست شهور، كما أنه يحتوي على فيتامين ب12 ومعدن الحديد وكلاهما يعملان على وقف تساقط الشعر وزيادة نموه، والجدير بالذكر أن الأحماض الدهنية تساعد في تنعيم ألياف الشعر، يمكنك أيضًا الحصول على الأوميجا 3 من الزيوت النباتية خاصًة زيت الزيتون، التونة، المكسرات، بذور الكتان.

الأطعمة المغذية للشعر

اللوز

اللوز من المكسرات الغنية بفيتامين E وهو من أهم مضادات الأكسدة التي تساهم تقوية الشعر وتحفيز نموه، حيث يحتوي 30 جرام من حبات اللوز النيئة حوالي 20 حبة لوز يحتوي على 70% من حاجة الجسم اليومية من هذا الفيتامين، فضلًا عن احتوائه على الأحماض الدهنية ومجموعة فيتامين B والبيوتين وهو من محفزات غزارة الشعر.

الأطعمة المغذية للشعر

ثمار البحر

الجمبري والكابوريا وبلح البحر والمحار مليء بنسبة كبيرة من الزنك أحد المعادن الهامة لتغذية الشعر والتعجيل بنموه والمحار تحديدًا يغطي حاجة الجسم اليومية من الزنك، كما يوجد الزنك في الكبدة، اللحوم الحمراء قليلة الدسم، الكيوي، الموز، السردين، المشمش، الزبيب، الفراولة، الخوخ، فول الصويا، المكسرات.

الأطعمة المغذية للشعر

لحم الدجاج

يحتوي لحم الدجاج على نسبة جيدة من البروتين الحيواني الذي يساهم في إنتاج مادة الكيراتين المكون الأساسي للشعر بنسبة 80%، ونقص البروتين يؤدي إلى بطء نمو الشعر وتوقفه في الكثير من الحالات بل من الممكن أن يتسبب في تساقط الشعر، يمكنك كذلك الحصول على البروتين الحيواني من لحم الأرانب والديك الرومي.

الأطعمة المغذية للشعر

بذور القرع

لا تعلم الكثيرات منا بأن بذور القرع العسلي اليقطين من أفضل الأطعمة المغذية للشعر والتي ينتشر استخدامها بكثرة في الغرب، نظرًا لأنه يحتوي على بعض عناصر مجموعة فيتامين B مثل B1، B2، B3، B4 والذي من شأنهم حماية وتغذية فروة الشعر والحفاظ على الشعر من التساقط، فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة لا تترددي مطلقًا في ضمه إلى نظامك الغذائي.
يمكنك ذلك من خلال خطوات بسيطة للغاية ما عليك سوى تحميص بذور القرع في مقلاة بدون إضافة أي زيوت، ثم أضيفيها على السلطات أو الأطباق الرئيسية أو الحساء أو عمل مشروب من خلال غلي ملعقة كبيرة من بذور اليقطين الجافة مع كوب من الماء لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك قومي بتصفيته وتناوله بإمكانكِ تحليته بملعقة صغيرة من عسل النحل.

الأطعمة المغذية للشعر

حبوب العدس

العدس من الأطعمة المليئة بالحديد وهو أحد أهم العناصر الغذائية لتنشيط نمو الشعر كونه يحمي من الإصابة بفقر الدم، فتناول نصف طبق من حساء العدس يعطي الجسم نصف حاجته اليومية من الحديد كما أنه يحتوي على الزنك والكولين اللذان يحافظان على تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى خلايا فروة الرأس وبصيلات الشعر بصورة طبيعية، وبالتالي الحصول على شعر طويل وصحي في فترة وجيزة.

الأطعمة المغذية للشعر

البيض

البيض من الأطعمة المثالية التي يوصي بها معظم خبراء العناية بالشعر والأطباء المتخصصين، كونه يضم بشكل كبير أغلب العناصر الغذائية اللازمة لتحفيز نمو الشعر والحفاظ على صحته وحيويته، فهو يجمع بين البروتين والكالسيوم والبروتين وحمض الفوليك وفيتامين ب المركب، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية والليوسين وهو المسؤول عن انقسام وتجدد الخلايا وبالتالي ينمو الشعر بصورة سريعة وصحية.

الأطعمة المغذية للشعر

شعر المرأة كما نسمع ونرى دائما هو تاج المرأة وزينتها، لذا فهو يحتاج بشكل مستمر إلى التدليل والعناية وذلك يتحقق بتناول الأطعمة المغذية للشعر في الأساس إلى جانب منتجات العناية المناسبة لطبيعته.

قد يهمك أيضًا: حقن البلازما للشعر .. تعرف على الحل الأفضل لمشكلة تساقط وضعف الشعر

أو أفضل شامبو لعلاج تساقط الشعر وإطالته مع المميزات والأسعار

اكتب تعليق