افضل شامبو للشعر المصبوغ و نصائح ذهبية قبل الصبغة

تُعد الصبغة واحدة من روتين العناية بالشعر التى لا يُمكن للسيدات الاستغناء عنها، على اعتبار أنها تمنح الشعر مظهر جديد وتُغطي خصلاته البيضاء، لذا سأقدم لكِ افضل شامبو للشعر المصبوغ لترطيب خصلات الشعر الملونة ومنع جفافها وتلفها، خاصة وأن هناك أنواع معينة من الصبغات لا تخلو من الأمونيا.

افضل شامبو للشعر المصبوغ

افضل شامبو للشعر المصبوغ

تتوفر أنواع معينة من الشامبو تخلو من الكبريتات والصوديوم لديها القدرة على المحافظة على الصبغة بالشعر لفترة أطول، وتتمثل هذه الأنواع فيما يلي:

1. شامبو سيباميد – SebaMed

افضل شامبو للشعر المصبوغ

يحتوي الشامبو على تركيبة مميزة تحمي الشعر المصبوغ من التلف والتقصف، بالإضافة إلى الحفاظ على توازن الحموضة الطبيعية بفروة الرأس لمنع جفاف الشعر والسماح له بالنمو بشكل صحي، كما يمتاز باحتوائه الجليكوسيد التى تُنظف فروة الرأس، وبروتين القمح المائي الذى يُرطب الشعر بعد تعرضه للصبغة.

كما يخلو من أى مكونات ضارة مثل الكبريتات والسيليكون، و يحتوي على بلورات الدهون وفلتر الأشعة فوق البنفسجية اللذان يحميان الشعر من أى أشعة ضارة، ومنحه لون لامع ومتألق.

2. شامبو L’OREAL PARIS EverPure Sulfate-Free Color Care System

L'OREAL PARIS EverPure Sulfate-Free Color Care System Smooth Shampoo

يمتاز هذا الشامبو بخلوه من مادة السلفات وأي مكونات ضارة قد تتسبب في تلف الشعر، أو تلاشي الصبغة منه سريعاً بالإضافة إلى احتوائه على عشبة الروزماري التي تمنحه النعومة المطلوبة.

3. شامبو PANTENE Expert Pro-V Intense Color Care

PANTENE Expert Pro-V Intense Color Care

تُعتبر ماركة بانتين من الماركات المعروفة والشهيرة في مجال العناية بالشعر، ويمتاز هذا النوع بالتحديد بتركيبته الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، التي تتغلغل داخل الشعر وتمنحه الصحة واللمعان، كما يُحافظ على خصلات الشعر المصبوغة.

3. شامبو يونكس بوست – Unex Post

شامبو يونكس بوست - Unex Post

يُعد شامبو يونكس من أشهر أنواع الشامبو المستخدم للعناية بالشعر المصبوغ، والمعالج بالبروتين والكيراتين حيث يخلو من الصوديوم والسلفات، ويحتوي على زيت الأرغان المرطب لخصلات الشعر، ويُحافظ على الصبغة بالشعر لفترة أطول وكذلك الحال للبروتين لمدة تصل إلى 6 أشهر.

4. JOICO Color Infuse Copper Shampoo

JOICO Color Infuse Copper Shampoo

تم تصميم هذا الشامبو للعناية بالشعر المصبوغ، ويتناسب بشدة مع ألوان الصبغة الجريئة كالأحمر النحاسي، ويتوفر منه نسخات متنوعة بحيث تتناسب مع كل ألوان الصبغات، ولا يتوقف دوره في المحافظة على لون الصبغة لفترة أطول فحسب بل يُقوي جذوره ويحميها.

5. KIEHL’S Sunflower Color Preserving Shampoo

KIEHL’S Sunflower Color Preserving Shampoo

يحتوي الشامبو على زيت المشمش وزيت دوار الشمس، مما يمنحه قدرة المحافظة على لون الشعر المصبوغ لفترة أطول، كما أنه يخلو من الأملاح والسلفات وأى مواد ضارة قد تؤثر على الشعر أو لون الصبغة به.

6. شامبو GARNIER Whole Blends Hair Care

GARNIER Whole Blends Hair Care

يحتوي الشامبو على خلاصة العسل بالإضافة إلى مواد أخرى مضادة للأكسدة، تعمل على تغذية الشعر وتمنع تلفه وتحمي لون الصبغة من التلاشي سريعاً.

7. KÉRASTASE Aura Botanica Bain Shampoo

KÉRASTASE Aura Botanica Bain Shampoo

يدخل في تكوين الشامبو زيت جوز الهند الذى يُرطب الشعر ويحميه من التلف، نتيجة تعرضه للمواد الكيميائية الموجودة بالصبغة كالأمونيا، كما يُحافظ على لون الصبغة بالشعر لفترة أطول.

8. REDKEN Color Extend Shampoo

REDKEN Color Extend Shampoo

يعتني شامبو ريدكين بشعرك المصبوغ ويُحافظ على لون الصبغة به لفترة أطول، كما يُقلل من التأثير السلبي للصبغة على الشعر ويمنع جفافه.

9. ORIBE Shampoo For Beautiful Color

ORIBE Shampoo For Beautiful Color

يحتوي الشامبو على مواد مضادة للأكسدة تُحافظ على لون الصبغة بشعرك لفترة أطول، وتمنع حدوث أى بهتان به وتمنحه النعومة واللمعان.

نصائح ذهبية قبل صبغ الشعر

  • يُفضل غسل الشعر قبل الصبغة بـ 24 ساعة للتخلص من أى زيوت وكريمات عالقة بالشعر، قد تقف حائل أمام حصولك على اللون المطلوب للصبغة.
  • تطبيق ماسك طبيعي للشعر من العسل والزبادى قبل تطبيق الصبغة بيوم للحفاظ على ترطيبه ونعومته.
  • اتركي شعرك يجف بمفرده بعد الغسيل دون تعريضه لحرارة السيشوار العالية لتجنب جفافه وهيشانه.
  • احرصي على اختيار تدرج الصبغة المثالي وفقاً للون شعرك خاصة في حالة صبغ الشعر بلون فاتح، وذلك لعدم هلك الشعر واجهاده.

في النهاية أتمنى أن ينال المقال اعجابك، إذا كان لديكِ أى استفسار حول العناية بالشعر المصبوغ فشاركيه معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *