افضل شامبو خالي من الصوديوم للبروتين بطريقة الاستخدام والسعر

تلجأ معظم السيدات لفرد شعرهن بالبروتين للحصول على مظهر خالي من التجاعيد والهيشان، وللمحافظة عليه لابد من استعمال شامبو خالي من الكيماويات الضارة، لذا سأعرض لكِ رقيقة افضل شامبو خالي من الصوديوم للبروتين لضمان استمراره بشعرك فترة أطول.

افضل شامبو خالي من الصوديوم للبروتين

افضل شامبو خالي من الصوديوم للبروتين

تحتوي الكثير من منتجات العناية بالشعر على مادة الصوديوم، وهي المسئولة عن الرغوة العالية للشامبو ولكن مالا تعرفه الكثيرات هو أن هذه المادة مضرة جداً بالشعر، ولا يُنصح باستعمال هذه الأنواع بعد فرد الشعر بالبروتين، ولابد من استعمال شامبو خالي تماماً من الصوديوم، ومن أشهر هذه الأنواع ما يلي:

1. شامبو ريدكين أنتي-فريز Redken Anti-Frizz

افضل شامبو خالي من الصوديوم للبروتين

يمتاز هذا الشامبو بخلوه من مادة سلفات الصوديوم والكبريتات، حيث يمنح شعرك ملمس ناعم كالحرير، ويحمي الألياف من التجعد بالإضافة إلى قدرته على تنظيف فروة الرأس، والسماح لخصلات شعرك بالتنفس بحرية كما أنه مناسب جداً لكل أنواع الشعر، ولضمان الحصول على أفضل نتيجة يُنصح باستعمال البلسم الخاص به.

يتوفر الشامبو في السعودية بسعر 399 ريال.

عرض ممتاز من أي هيرب

خصم يصل لـ 50% على منتجات العنايه بالبشره والشعر، اكتشفي هذه المنتجات من هـنـا

2. شامبو ريدكين REDKEN Frizz

افضل شامبو خالي من الصوديوم للبروتين

يتناسب الشامبو مع الشعر المعالج بالبروتين للعناية به ولضمان عدم تجعد الشعر وبقاء البروتين به فترة أطول، من خلال تعويض نقص البروتين والكيراتين به، كما أنه يُقلل من التوازن بين المعادن والفيتامينات الموجودة بالشعر وبين البروتين، وأهم ما يُميز هذه الشامبو أنه zero صوديوم.

ويُكافح الشامبو الشعر المتشابك والمجعد، وبالتالي يُضيف مزايا جديدة للشعر المعالج بالبروتين ويرفع من درجة مرونته ونعومته، و يتناسب الشامبو مع كل أنواع الشعر.

يتوفر الشامبو في السعودية بسعر 455 ريال.

3. شامبو برو اكتيف PRO ACTIVE

شامبو برو اكتيف

الشامبو خالي من الصوديوم والكلوريد والسلفات مما يجعله الاختيار الأمثل للشعر المعالج بالبروتين، حيث يُحدث حالة من التجانس بين الكيراتين والكولاجين لضمان تغذية الشعر بعمق، وتركه ناعماً ومحتفظاً بالبروتين لفترة أطول، بالإضافة إلى احتوائه على الإيلاستين وزيت الأرغان اللذان يُعززان الإصلاح الكامل للشعر.

ولا يتوقف دور الشامبو عند ذلك فحسب، بل لديه القدرة على حماية شعرك من الجفاف ومنحه الترطيب الكافي، والسيطرة على الشعر المجعد لفترة أطول، وتنظيف فروة الرأس وخصلات شعرك جيداً.

يتوفر الشامبو بسعر 285 ريال.

4. شامبو زيت الارغان المغربي Moroccan Argan Oil Shampoo

Moroccan Argan Oil Shampoo

يحتوي الشامبو على مستخلص زيت الارغان المعروف بفوائده المتعددة للشعر، كما أن مكوناته عضوية تستهدف تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويُعد من أكثر أنواع الشامبو التى تتناسب مع الشعر المصبوغ والمعالج بالبروتين حيث يُحافظ عليه لأطول فترة.

ويمتاز الشامبو بخلوه من الكبريتات والصوديوم مما يُحافظ على صحة شعرك ويمنع جفافه، كما أن الأحماض الأمينية والمعادن والفيتامينات الموجودة بزيت الارغان، تُصلح أي تلف بالشعر وتُقلل من تأثير الأكسدة به وبفروة الرأس.

يتوفر الشامبو في المملكة العربية السعودية بسعر 239 ريال، وفي الإمارات بسعر 26 درهم، وفي مصر بسعر 350 جنية.

5. شامبو ألفا بارف ميلانو بالكيراتين Alfaparf Milano Keratin Therapy

Alfaparf Milano Keratin Therapy

هذا النوع تم تصميمه خصيصاً ليتناسب مع الشعر المعالج بالبروتين، لأنه خالي تماماً من الصوديوم والكبريتات وأى مواد كيميائية قد تضر بصحة شعرك، كما أنه يتناسب مع الشعر المصبوغ، لأنه غني بالبروتين والكيراتين الذى يُزيد من قوة الشعر ولمعانه.

يتوفر الشامبو في السعودية بسعر 51 ريال.

6. شامبو داميلا بالكيراتين Keratin Complex by Damila

Keratin Complex by Damilaيمتاز الشعر بأنه خالي تماماً من الصوديوم والسلفات والكبريتات وأي مواد أخرى ضارة بالشعر، وتم تصميمه للعناية بالشعر بعد البروتين والمحافظة عليه لفترة أطول،كما أنه لطيف على فروة الرأس وتنظيفها بعمق دون أن يتسبب في جفاف الشعر.

ويعتمد الشامبو في تركيبته على الأحماض الأمينية وبروتين الحرير المائي، والكيراتين المهدرج من أجل تعويض الكيراتين المفقود بفروة الرأس بالإضافة لإصلاح الشعر التالف ومنحه النعومة واللمعان.

يتوفر الشامبو في الإمارات بسعر 63.5 درهم.

طريقة استخدام الشامبو للشعر

قومي بتخفيف الشامبو بكمية قليلة من الماء، وضعيه على شعرك المبلل من الجذور حتى الأطراف ثم اشطفي شعرك بالماء، وبعدها ضعي البلسم على نصف شعرك دون وضعه على الجذور لتجنب تساقط الشعر، وذلك بمعدل 3 مرات في الأسبوع.

طرق العناية بالشعر بعد البروتين

هناك مجموعة من الأمور الواجب مراعاتها بعد فرد الشعر بالبروتين للحفاظ عليه لفترة أطول تتمثل فيما يلي:

  • لا تُعرضي شعرك لدرجة حرارة المكواة والسيشوار العالية، لأن ذلك يتسبب في نزع البروتين من الشعر وبالتالي تلف الشعر.
  • تجنبي تماماُ النزول في مياه البحر المالحة وحمامات السباحة، لأن الملح والكلور سيؤثران على شعرك والبروتين بالسلب.
  • تجنبي صبغ شعرك بعد البروتين لأن ذلك سيتسبب في تلف وتكسر شعرك.
  • اهتمي بتهوية شعرك على مدار اليوم من خلال تركه مفروداً وعدم تقييده بالتوكة.
  • احرصي قدر الإمكان على عدم تعرق شعرك خاصة عند خروجك في الشمس، من خلال ارتداء طرحة مصنوعة من القطن لامتصاص العرق، وبمجرد عودتك للمنزل مشطي شعرك على الفور لضمان عدم جفافه وبه كسرات.
  • احرصي على اقتناء شامبو خالي تماماً من الصوديوم وبلسم وسيرم مناسبين للعناية به طوال فترة البروتين.
  • اغسلي شعرك 3 مرات فقط في الأسبوع بالشامبو والبلسم، مع مراعاة عدم وضع البلسم على الجذور لتجنب تساقط الشعر.
  • اهتمي يغسل شعرك بمياة الفلتر أو مياه معدنية، لأن مياه الصنبور بها نسبة كبيرة من الأملاح والكلور.

في النهاية أتمني أن أكون عرضت لكِ افضل شامبو خالي من الصوديوم للبروتين، إذا سبق لكِ تجربة أى نوع من الأنواع السابقة فشاركيه معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *