افضل زيت للشعر المعالج بالبروتين

افضل زيت للشعر المعالج بالبروتين

يُحتاج الشعر المفرود بالبروتين إلى عناية واهتمام واختيار دقيق لمستحضرات العناية به، وسبق وتحدثنا عن ضرورة اختيار شامبو خالي من الصوديوم، وتتساءل الكثير من السيدات عن افضل زيت للشعر المعالج بالبروتين ومن خلال مجلة رقيقة سأرد على استفسارك وسأعرض لكِ طرق العناية به.

افضل زيت للشعر المعالج بالبروتين

افضل سيروم للشعر المعالج بالبروتين

الشعر المعالج بالبروتين أو الكيراتين يحتاج إلى عناية دقيقة على عكس الشعر العادي، لضمان استمرار البروتين به لفترة أطول، وبالتالي لا يُنصح باستعمال أى زيت من الزيوت سواء كانت طبيعية أو بها نسبة من المواد الكيميائية على هذا الشعر.

حيث يتسبب الزيت في تغليف خصلات الشعر ومع الرطوبة والحرارة يجف الشعر وتبدأ خصلاته في التقصف والتكسر، وفي هذه الحالة يُنصح باستعمال سيروم فقط كبديل للزيوت.

لذلك لا تندفعي رقيقة وراء أى دعاية أو معلومات زائفة تنصحك باستعمال زيت جوز الهند أو زيت الأركان أو زيت الزيتون للعناية بالشعر المعالج بالبروتين.

افضل سيروم للشعر المعالج بالبروتين

يحتاج الشعر إلى سيروم خفيف غني بفيتامينات ومعادن مفيدة لتغذية الشعر، ومنحه النعومة واللمعان والترطيب الكافي مثل فيتامين “أ”، وأوميجا “3”، ومن أشهر الأنواع التي تصلح للشعر المعالج بالبروتين ما يلي:

1. سيروم GK

سيروم GK

يمنح شعرك التغذية المطلوبة من الجذور حتى الأطراف ويُقلل تساقطه، كما يُحسن من ملمسه ويمنحه اللمعان والمظهر الصحي المطلوب، ويُستخدم السيرم من خلال وضع قطرات منه على أطراف أصابعك وتدليك فروة الرأس والشعر حتى أطرافه.

2. سيروم GLISS

سيروم GLISS

يُعد من أفضل أنواع السيروم المستخدمة للشعر المعالج بالبروتين، حيث يُقلل من جفاف الشعر ويمنحه الترطيب الكافي وذلك بفضل احتوائه على زيوت طبيعية مثل زيت الأرغان المغربي، ويُمكن استعمال السيروم أيضاً للشعر العادي لإصلاح تلف الشعر.

3. سيروم Vital Care

سيروم فيتال كير

يُساهم هذا السيروم في علاج أى تلف بالشعر ويُقلل من جفافه ويمنحه الترطيب المطلوب، وذلك بفضل احتوائه على فيتامين e كما يُقلل من تساقط الشعر ويحمي الشعر من الرطوبة والحرارة.

4. سيروم Seropipe

سيروم Seropipe

يحتوي السيروم على مكونات طبيعية تُعزز من صحة ولمعان الشعر وعلاج جفافه وأى تلف به، مثل زيت جنين القمح وخلاصة الشعير وحبوب القهوة والبروتين النباتي.

طرق العناية بالشعر المعالج بالبروتين

  • اهتمي بغسل شعرك 3 مرات في الأسبوع بالشامبو الخالي من الأملاح والسلفات، وترطيبه بالبلسم المرفق به.
  • قومي بتجفيف شعرك برفق بعد غسل الشعر بالشامبو، ثم ادهنيه بالسيروم وجففيه بالسيشوار لتفادي جفافه وبه كسرات أو ثنيات.
  • ابتعدي تماماً عن دهن شعرك بالزيوت و استعملي السيروم فقط لتجنب تكسر وتساقط شعرك.
  • اتركي شعرك مفروداً طوال الوقت وعند النوم لضمان الحصول على شعر مفرود، واستخدمي التوكة ذات الأسنان بدلاً من الرباط العادي في حالة خروجك من المنزل.
  • تجنبي تعرق شعرك قدر الإمكان وأرتدي بندانه مصنوعة من القطن لامتصاص العرق.
  • تجنبي تعريض شعرك لحرارة السيشوار العالية أو المكواة لأن ذلك سيتسبب في تلف شعرك.
  • تجنبي نزول حمام السباحة أو البحر لأن الأملاح والكلور سيتسببان في تجعد شعرك وتلاشي البروتين منه، وإذا كان لديكِ رغبة في النزول ارتدي بونية حمامك السباحة وتأكدي من عدم تغلغل الماء لشعرك.

في النهاية أتمني أن أكون قدم لكِ معلومات وافية وكافية، لا تستعملي أى زيوت خلال فترة فرد شعرك بالبروتين واستخدمي السيروم فقط للحفاظ على شعرك رطب وخالي من أى جفاف أو تقصيف.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *