Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ملف شامل عن افضل بلسم للشعر: طريقة الاستخدام الصحيحة والأنواع والأسعار

في بعض الأحيان قد يكون شعرك كابوس مزعج بالنسبة لكِ بسبب أطرافه المتقصفة، جفافه، هيشانه، تطايره، فإذا كنتِ تعانين من جميع تلك المشاكل إذًا شعرك يحتاج إلى ترطيب عميق، لذا يجب عليك اختيار افضل بلسم للشعر وخاصة الأنواع على تحتوي على زيوت ومواد طبيعية لترطيب وتنعيم خصلات شعرك بعناية فائقة، وهذا هو غرضنا من هذا المقال.

نصائح استخدام افضل بلسم للشعر

تأكدي أولا أنه البلسم المناسب لشعرك، فعلى الأرجح ألا تجدي النتيجة التي تسعين إلى تحقيقها إن كنتِ تستخدمينه بالنوع والطريقة غير الصائبة، لذا تعرفي فيما يلي إلى تلك الأخطاء التي قد ترتكبينها خلال غسيل شعرك، والتي تقف عائقًا أمام استمتاعك بالشعر الحريري الذي تحلمين به.

تطبيق بلسم الشعر من الجذور إلى النهايات

من الهفوات التي تؤذي شعرك للغاية هو وضع البلسم على فروة رأسك وجذور الشعر، فالشامبو هو المستحضر الخاص بتنظيف فروة رأسك من الرواسب والزيوت لكن مهمة البلسم هو ترطيب خصلات الشعر وجعلها أكثر نعومة، لأنه يعمل على موازنة درجة حموضة الشعر بعد قلوية الشامبو التي تتسبب في جفاف الشعر بعض الشيء لذا فإن فوضعه على البصيلات يتسبب في زيادة إنتاج الإفرازات الزيتية في فروة الرأس وظهور القشرة، لذلك اكتفي باستخدامه على ألياف الشعر بداية من الوسط حتى النهايات مع التركيز على الأطراف للحصول على الهدف المرجو.

تستخدمين البلسم بعد غسل شعرك بالشامبو

حتى بعد غسل شعرك من أثار البلسم بالماء تظل بعض البقايا عالقة على شعرك، وعلى الأغلب تجرده من حيويته ومظهره الصحي لذلك ينصح بتوزيع البلسم أولًا وتركه لمدة ثلاث دقائق، ثم دلكي فروة رأسك بالشامبو لإزالة الأوساخ والدهون ثم اشطفي الشامبو والبلسم بالمياه الفاتر.

افضل بلسم للشعر

تدعين البلسم على شعرك لمدة طويلة

تلك العادة سيئة للغاية فلا تظنين كلما زادت مدة تطبيق البلسم سيستفيد شعرك بصورة أكبر هذا اعتقاد خاطئ، لأنه سيجعل شعرك أكثر دهنية وسيعرضه للتساقط بعد مدة اكتفي بترك البلسم على خصلات شعرك نحو ثلاث دقائق أو المدة المسجلة على عبوة البلسم المستخدم، وبعد ذلك اشطفيه بالمياه بشكل جيد قبل استخدام الشامبو.

تطبقين المنتج 2 في 1 الذي يجمع بين الشامبو والبلسم

دعينا نخبرك أن افضل بلسم للشعر هو المستحضر الذي يحتوي على بلسم فقط، فمن أكبر الأخطاء التي ترتكبينها في حق شعرك هو استخدام مثل تلك المنتجات لأن الجمع بين الشامبو والمنعم في منتج واحد لن يعطي شعرك النتيجة المرغوبة، كونه يقلل من فائدة البلسم الذي من شأنه ترطيب ألياف شعرك.

لا تستعملين البلسم الملائم لطبيعة شعرك

إذا كنتِ من ذوات الشعر الجاف، عليكِ كما وصيناك في السابق باختيار المستحضرات المعززة بالزيوت المرطبة، بينما أن كان شعرك مصبوغًا عليك باللجوء إلى الأنواع التي تحتوي على فيتامين B5 للحفاظ على اللون والحفاظ على الشعر من الجفاف الذي تسببه الصبغة، أما إن كان شعرك خفيفًا فاستعيني بمستحضر Leave-in Conditioner كونه خفيف على الشعر ويرطبه بسهوله.

أنواع افضل بلسم للشعر الجاف

بعد ما نبهناكِ بالأخطاء التي تفعلينها دون قصد خلال تطبيقك للبلسم، سنطرح عليكِ بعض الأنواع المناسبة لطبيعة شعرك الجاف عبر السطور التالية: –

  • بلسم جاك بلاك JACK BLACK Nourishing Hair & Scalp Conditioner
  • لوكستيان أون بروفانس لإصلاح الشعر الجاف والتالف L’OCCITANE EN PROVENCE Repairing Conditioner for Dry & Damaged Hair
  • بلسم بامبل اند بامبل BUMBLE AND BUMBLE Seaweed Conditioner
  • بلسم كريستوف روبن CHRISTOPHE ROBIN Antioxidant Conditioner With 4 Oils And Blueberry

بلسم جاك بلاك JACK BLACK Nourishing Hair & Scalp Conditioner

يحتوي هذا البلسم الرائع على زيت الجوجوبا الذي سبق وأن قمنا بعمل مقال كامل خاص بفوائده واستخداماته والتي من أهمها الحفاظ على رطوبة الشعر، كما يحتوي أيضًا على زيت شجرة الشاي الفعال في إصلاح الشعر التالف فضلا عن خلاصة أوراق الريحان وفيتامين B، وجميعها مواد طبيعية تتغلغل داخل ألياف الشعر لتغذيها وترطبها بكفاءة أضيفي على ذلك قوامه الكريمي الذي يقلل من تشابك خصلات الشعر ويزيد من لمعانها، بالأخص إن كنت من ذوات الشعر المجعد.

افضل بلسم للشعر

قد يهمك أيضًا: أسرار مدهشة لجمالك مع زيت الجوجوبا السحري تعرفي على فوائده وأسعاره

أسعار بلسم جاك بلاك JACK BLACK Nourishing Hair & Scalp Conditioner

  • يتوفر في جمهورية مصر العربية بسعر جنيه مصري.
  • يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر ريال سعودي.
  • يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 94.50 درهم إماراتي.

للتعرف على آخر الأسعار المقترحة لهذا البلسم من هنا

لوكستيان أون بروفانس لإصلاح الشعر الجاف والتالف L’OCCITANE EN PROVENCE Repairing Conditioner for Dry & Damaged Hair

يعتبر هذا المنتج افضل بلسم للشعر التالف بفضل تركيبته التي تعمل على تغذية الشعر واستعادة مرونته، حيث تحتوي على ست زيوت نباتية (زيت الخزامي، زيت اللوز، زيت الحشيشة، زيت الباتشولي، زيت زهرة الأيلنغ، زيت زهرة إبرة الراعي) وجميعها مكونات تساهم في ترطيب وإصلاح الشعر الجاف والمتضرر من العوامل الخارجية.

افضل بلسم للشعر

أسعار لوكستيان أون بروفانس لإصلاح الشعر الجاف والتالف L’OCCITANE EN PROVENCE Repairing Conditioner for Dry & Damaged Hair

  • يتوفر في جمهورية مصر العربية بسعر 650 جنيه مصري.
  • يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 80 ريال سعودي.
  • يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 89.52 درهم إماراتي.

بلسم بامبل اند بامبل BUMBLE AND BUMBLE Seaweed Conditioner

يمتاز هذا البلسم المرطب بتركيبة مختلفة تمامًا عن أي من التركيبات في المستحضرات الأخرى، حيث يحتوي على شرانق دودة القز وهي البيوت البيضاء المعدة بالكامل من الحرير ما يعمل على ترطيب ألياف الشعر بفعالية فائقة، أضيفي على ذلك غناه بطحالب السبيرولينا البحرية الطبيعية التي من شأنها الحفاظ على مرونة الشعر وتعزيز لمعانه.

افضل بلسم للشعر

أسعار بلسم بامبل اند بامبل BUMBLE AND BUMBLE Seaweed Conditioner

  • يتوفر في جمهورية مصر العربية بسعر 1445 جنيه مصري.
  • يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر480 ريال سعودي.
  • يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 550 درهم إماراتي.

بلسم كريستوف روبن CHRISTOPHE ROBIN Antioxidant Conditioner With 4 Oils And Blueberry

يعد بلسم كريستوف روبن افضل بلسم للشعر المتضرر، والسبب يرجع إلى احتوائه على خلاصة التوت وأربع انواع من الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز الحلو وزيت بذور دوار الشمس، ما يجعله ذو تركيبة مثالية لترطيب الشعر الجاف بفعالية ممتازة ومن ثم القدرة على مكافحة الجفاف والتقصف.

افضل بلسم للشعر

أسعار بلسم كريستوف روبن CHRISTOPHE ROBIN Antioxidant Conditioner With 4 Oils And Blueberry

يتوفر في جمهورية مصر العربية بسعر 210 جنيه مصري.
يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 88 ريال سعودي.
يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر98 درهم إماراتي.

قد يهمك أيضًا: تعرفي على افضل شامبو للشعر الجاف بالمميزات والأسعار مع بعض النصائح لكيفية اختياره

أو معايير اختيار افضل كريم للشعر مع أجود المستحضرات لترطيب الشعر الجاف والمجعد

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق