Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

احذري أضرار كريمات الفرد الكيميائية والصبغات

أضرار كريمات الفرد الكيميائية

يحذر الكثير من أطباء الجلد وخبراء العناية بالشعر من أضرار كريمات الفرد الكيميائية والصبغات؛ حيث تتسبب في الكثير من الآثار السلبية التي تلحق بالشعر وفروة الرأس بل تخطى الأمر ذلك، فقد أثبتت الدراسات أن في بعض الحالات تتأثر صحة الجسم بكثرة استخدام هذه المستحضرات خاصةً مجهولة المصدر، وفي الأسطر القادمة أضرار تلك المواد بالتفصيل.

أضرار كريمات الفرد الكيميائية والصبغات

1- تتعرض فروة الرأس والبشرة الملاصقة لمنبت الشعر عند منطقة الجبهة وخلف الأذنين ومؤخرة الرأس إلى الالتهاب، بسبب تلامس كريم الفرد والصبغة وقد يزداد الأمر تفاقما للأسوأ إن كنتِ تعانين من حساسية ضد أحد مكونات تلك المستحضرات الكيميائية، لذا لا بد من عمل اختبار الحساسية على الجلد المسجل في إرشادات استخدام تلك المنتجات.

2- ينصح كذلك بوضع كمية كبيرة من الفازلين الطبي على الجلد الملاصقة للشعر في دائرة الرأس، حيث تعمل كعازل لمنع تسرب المواد الكيميائية للجلد وإلحاق الضرر به.

3- ينبغي كذلك العناية بفروة الرأس، وعلى الرغم من أن كريمات الفرد والصبغة عادة ما تطبق على شعر جاف وغير نظيف، لكن ينبغي غسل فروة الرأس قبل إجراء الصبغة أو الكريم بيومين على الأقل من أجل التخلص من القشرة، كي لا يصيبها أي التهاب او تهيج.

4- إن كانت فروة رأسك تعاني من أي حرج أو مشكلة عليكِ علاجها، والرجوع إلى الطبيب الجلدية.

5- ينبغي انتقاء نوع صبغة جيد، وهناك بعض الأنواع الحديثة الطبية الخالية من الأمونيا تباع في الصيدليات الكبرى من اجل الحفاظ على قوة الشعر، ومنع تساقطه أو تلفه.

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

6- ينبغي المواظبة على استخدام حمامات الكريم والماسكات المرطبة قبل تطبيق الصبغة وبعدها، كي لا يصاب الشعر بالتلف وبهتان اللون.

7- امتنعي تماما عن استعمال الصبغات وكريمات الفرد خلال فترة الحمل، وبالأخص الثلاثة أشهر الأولى والرجوع إلى الطبيب قبل استعمالها.

8- لا تستعملي ماء الأكسجين أو البوتاس أو النشادر أو الأمونيا في فرد أو تلوين الشعر، فإن هذه المواد تعتبر مركبات حارقة ومدمرة للجلد والشعر.

9- لا تبالغي في تكرار صبغ شعرك أو فرده إلا بعد مرور من ست شهور إلى عام كامل، نظرًا لأن الإفراط في ذلك سيعرض شعرك للتلف والضعف لا محاله.

10- إذا كنت من المهووسين بتلوين وفرد الشعر نرجو أن تقللي من ذلك قدر الإمكان واستبدال ذلك بالصبغات الطبية والمواد الطبيعية مثل الحناء، الكركدية، القهوة، الشاي، الزعفران، زيت الزيتون.

11- احرصي على الحفاظ على صحة شعرك من خلال تناول طعام صحي متوازن العناصر الغذائية، مع تمشيط شعرك بمشط خشبي واسع الأسنان بدون شدها بعنف، إلى جانب عدم الإفراط في استخدام أدوات الحرارة مثل السشوار ومكواة الشعر، فضلًا عن ضرورة استخدام شامبو وبلسم لطيف على الشعر مع استعمال سيروم وتونيك ومقوي للشعر.

قد يهمك أيضًا: لماذا كريم سترونج فيل أفضل كريم طبي لعلاج الشعر التالف؟

أو القضاء على تساقط الشعر نهائيًا بالخطوات العلاجية الطبية السليمة

اكتب تعليق