تمارين تنحيف الخصر و البطن في منزلك بسهولة و سرعة

تمارين تنحيف الخصر و البطن من التمارين التي يبحث عنها معظم نساء الوطن العربي , و ذلك بسبب معاناة نساء الوطن العربي من تراكم الدهون في منطقة الخصر و البطن بشكل كبير و ذلك يرجع إلى أسلوب الحياة الخاطئ الآتي يتبعنه , فدوما يجلسن لساعات طويلة دون الحركة , و أيضا يتناولن الطعام بشكل عشوائي سواء أكان نوع الطعام الغير صحي و المشبع بالدهون و السعرات الحرارية المرتفعة أو بسبب كميات الأكل الكبيرة التي يتناولنها , أيضا بسبب عدم ممارسة التمارين الرياضية حتى أنهن لا يمارسن رياضة المشي , مما يعمل على تجمع الدهون و الشحوم في مناطق كثيرة و أولها الخصر و البطن و لكننا نقدم لكم تمارين تنحيف الخصر و البطن في منزلك بسهولة و سرعة و دون الحاجة للذهاب إلى الصالات الرياضية .

اقرئي أيضا تمارين لشد البطن بعد الولادة

تمارين تنحيف الخصر و البطن في منزلك بسهولة و سرعة

  • ممارسة التمارين الرياضية من أفضل الطرق لفقدان الوزن و نحت الجسم بشكل سليم , فمعظم الأنظمة الغذائية للتخسيس تقوم بتخليص الجسم من الدهون الزائدة و لكنها لا تقوم بنحت الجسم كما ينبغي , فللرياضة مميزات كثيرة و فوائد جمة .
  • و قد أصبح من السهل ممارسة التمارين الرياضية في المنزل و لكن ينصح الخبراء بأن يكون المكان متسع لممارسة التمارين و يفضل أن يكون به مرآه كبيرة حتى تشاهد المرأة نفسها فذلك يساهم في التمرين و أيضا يفضل ارتداء ملابس قطنية حتى تقوم بامتصاص العرق , و يجب الحرص على أن تكون الأرضية مكسوة بالسجاد أو الفرش المناسب للتمارين .
  • تجنبي ممارسة الرياضة بعد الأكل مباشرة أو في حالات الإجهاد و عند القيام بالتمارين يفضل تنظيم التنفس و التنفس بعمق بين كل تمرين و الآخر و أيضا إن شعرت بصعوبة في التنفس أثناء القيام بالتمارين قومي بالتوقف عن ممارسة التمرين ثم تنفسي بعمق و استرخي .
  • يفضل عند ممارسة التمارين الرياضية الحفاظ علي استقامة الظهر و بخاصة في التمارين الخاصة بمنطقة الخصر و البطن , فيجب ممارسة التمارين بشكل صحيح .
  • يمكن شرب الماء قبل التمرين أو بعدة لكن يراعي أن تكون الكميات متوسطة و أن يكون معتدل البرودة , و يفضل تسجيل الوزن كل 3 أيام صباحا قبل الإفطار .

التمرين الأول من تمارين تنحيف الخصر و البطن

تمارين تنحيف الخصر و البطن

قومي بالاستلقاء بظهرك على الأرض ثم قومي بثني ركبتيك و جعل الأرجل في زاوية 90 درجة , ثم قومي بوضع اليدين خلف الرأس .

قومي برفع المنطقة العليا ( الرأس و الكتف و الصدر ) من على الأرض في اتجاه الأرجل قدر الإمكان .

كرري ذلك التمرين 15 مرة .

 التمرين الثاني من تمارين تنحيف الخصر و البطن

3

على نفس وضعية التمرين الأول مع تغيير بسيط , فقط قومي بثني ساق ووضع الساق الأخرى  فوقها مع تبديلهما مع كل حركة رفع للجسم و مع ملامسة الكوع الأيمن للركبة اليسرى و العكس .

التمرين الثالث من تمارين تنحيف الخصر و البطن

gyu98133

قومي بالاستلقاء التام على الأرض ثم قومي برفع المنطقة العلوية كالاستيقاظ من النوم مثلا .

التمرين الرابع من تمارين تنحيف الخصر و البطن

9

قومي بالاستلقاء علي الجانب مع فرد الجسم , مع وضع اليدين خلف الرأس , ثم قومي بتحريك الجزء العلوي ناحية الأعلى .

التمرين الخامس من تمارين تنحيف الخصر و البطن

 

قومي بالوقوف باستقامة مع فتح الرجلين , ثم قومي بوضع اليدين جانبا و قومي برفع كل يد إلى أعلي مع الميل بها إلى الجهة الأخرى كما هو موضح بالصورة .

التمرين السادس من تمارين تنحيف الخصر و البطن

2

كوضع التمرين السابق و لكن مع وجود اختلاف بسيط , قومي بالنزول بيدك اليمنى لملامسة قدمك اليمنى و العكس , مع شد الجسم جيدا .

التمرين السابع من تمارين تنحيف الخصر و البطن

 

 

و هو كما موضح بالصورة , قومي بالركوع ثم قومي بفرد ساق بمحاذاة الجسم , مع رفع الذراعين للأعلى و الميل ناحية الساق المفرود

قدمنا لكم تمارين تنحيف الخصر و البطن في منزلك بسهولة و سرعة.

كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
2 تعليقات
التعليقات الأحدث
التعليقات الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى