Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

5 نصائح لزيادة الطول بعد سن ال 25 !

زيادة الطول بعد سن ال 25
X

هل انتي في العشرينات من عمرك وترغبين في زيادة طولك قليلاً؟ من المعلومات الشائعة لدينا أنه لا يمكن زيادة الطول بعد سن ال 25 .. أثبتت الدراسات أن هذه المعلومة ليست صحيحة بشكل كامل .

فإذا كنتي في سن ال 21 أو ال22  أو حتى ال 25 وترغبين في زيادة طولك بشكل طبيعي فهذا ممكن من خلال تحسين وضعية الجسد واتباع هذه النصائح البسيطة التي لا تضمن أي آثار جانبية بشكل مطلق. ولكن عليكي المداومة عليها لتلاحظي النتيجة .. هل انتي مستعدة ؟!

دعيني أخبرك أولاً لماذا يتوقف طول الجسم عن الزيادة عند عمر معين ؟

زيادة الطول بعد سن ال 25

يستمر طول الإنسان في الزيادة بشكل مستمر إلى عمر ال 18 عند النساء وحتى عمر ال24 لدى الرجال. وإنه من الصعب قليلاً زيادة طول الجسم بعد مرحلة البلوغ .. فطول الجسم يعتمد على مستوى هرمونات محددة به وهم هرمون النمو وهرمون الغدة الدرقية والهرمونات الجنسية أيضاً .

فطول عظام الجسم يعتمد على لوحات النمو في أطراف العظام الطويلة بالجسم (جزء غضروفي عند اطراف العضم يسمح بنمو العظام). فيتم إفراز هرمون النمو بواسطة الغدة النخامية وهذا يحفز نمو العظاام وزيادة طولها من خلال لوحات النمو في أطرافها . مع زيادة عمر الإنسان تبدأ لوحات النمو بالالتحام ويتوقف نمو العظام تدريجياً .

زيادة طول الجسم بعد سن ال25 صعب قليلاً استناداً إلى حقيقة أن العظام تتوقف في الطول عند هذا العمر. العمليات الجراحية وإعطاء هرمونات النمو الخارجية لزيادة طول البالغين لزيادة طولهم هو أمر خطر للغاية على جسم الإنسان . على الرغم من هذا يمكنك اتباع هذه النصائح البسيطة لتزيدي من طولك قليلاً أو ليبدو مظهرك أطول على الأقل .

قد يهمك ايضا : وصفات و نصائح لزيادة الطول بالغذاء و بالتمارين الرياضية البسيطة

5 خطوات لزيادة الطول بعد سن ال 25 !

1- تمتعي بنظام غذائي صحي ومناسب ! :

الطعام الصحي والتغذية الصحيحة تلعب دوراً هاماً في زيادة طول الإنسان. فجسمك يحتاج إلى كمية كافية من الفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية لمتابعة نموه بشكل سليم وزيادة طوله أيضاً . فالغذاء المتزن المليء بالكالسيوم والفسفور والمغنسيوم و فيتامين د هام جداً لنمو منتظم . وعلى الجانب الآخر تناول الدهون المشبعة والدهون المتحولة يجب أن يكون بكمية محددة نظراً لصعوبة هضمهم وأنهم يعيقون أيضاً امتصاص العناصر الغذائية . لتضمني أن طعامك يشمل البروتينات والأحماض الأمينية والكربوهيدرات اللازمة لجسمك حافظي على تناول هذه الأطعمة ..

  • الجزر
  • صفار البيض
  • الدجاج
  • الأسماك مثل الماكريل والتونا والسالمون
  • الخضروات الورقية
  • الكبدة
  • المكسرات
  • البطاطس
  • الفواكه مثل التفاح والموز
  • الألبان

2- التعرض الكافي لأشعة الشمس :

تعتبر أشعة الشمس من أهم المصادر لفيتامين د . فيتامين د يؤثر بشكل قوي في زيادة طول الجسم حيث أنه يلعب دوراً هاماًفي نمو العظام. التعرض لأشعة الجسم يساعد الجسم في الحصول على الجرعة اللازمة من فيتامين د . فالتعرض للشمس في فترات الصباح الباكر أو فترة مع بعد الظهر مفيدٌ جداً حيث تنخفض كمية الأشعة البنفسجية الصادرة من الشمس في تلك الفترات.

3- تمارين تمديد الجسم :

تعد التمارين من أهم العوامل المرتبطة بزيادة طول الجسم حيث أن معدل النمو يزداد مع ممارسة التمارين ومحاولة فرد الجسم. تساعد الرياضة أيضاً في تحسين وضعية الجسم وزيادة طوله بمقدار بوصة واحدة على الأقل . كما أن التمارين الرياضية مثل السباحة وركوب الدراجات قد يساعدون أيضاً في زيادة الطول. وكذلك بعض التمارين الموضحة بالصور أدناه قد تساعد في ذلك :

– الانحناء إلى الأمام :

5 نصائح لزيادة الطول بعد سن ال 25

قفي بشكل مستقيم مع تثبيت ذراعيك على جانبيك وقدميكي إلى الأمام.. ابدأي برفع ذراعيك إلى الأعلى وتنفسي بعمق .. اخرجي النفس ببطء وابدأي بالانحناء إلى أن تلمس يديكي قدماك وتكون رأسك مقابل ركبتيك .. تنفسي مرة أخرى ببطء وارفعي جسمك للأعلى مجدداً .. كرري هذا التمرين 10 مرات.

قد يهمك ايضا : نظام غذائي لزيادة الوزن في رمضان بشكل صحي وسليم

– النوم على البطن مع رفع أطراف الجسم :

استلقي على بطنك وافردي ذراعيك وقدميك بشكل مستقيم .. والآن حاولي رفع ذراعيكي وقدميكي إلى الأعلى وافردي جسمك قدر المستطاع.. ابقي على هذا الوضع لمدة 5 ثوان على الأقل ثم عودي للوضع السابق .. كرري هذا التمرين 10 مرات ..

_ القفز بالحبل :

-قومي بفرد جسمك مستقيماً لأعلى ثم اقفزي بثني ركبتيك وعمل قفزات منتظمة باستخدام الحبل .. كرري هذا التمرين 15 مرة على الأقل ..

4- مارسي رياضة اليوجا :

تعتبر اليوجا من التمارين المعتادة لتعديل وضعية الجسم ومساعدته على التطور بشكل صحي ومناسب وبالتالي الظهور بشكل أطول.
وسنوضح لكي بالصور وضعيات اليوجا المناسبة لزيادة الطول..

– وضعية الجبل :

افردي جسمك بشكل مستقيم ثم ارفعي ذراعيكي بشكل كلي إلى الأعلى .. واجعلي أصابع يديكي متقابلين كما في الصورة .. ثم ارفعي كاحلي قدميكي عن الأرض وارفعي باطن يديكي إلى الأعلى .. ابقي في هذا الوضع لمدة 3 ثواني ثم ببطء انزلي كاحل قدميكي إلى الأسفل .. كرري هذا التمرين 10 مرات.

– وضعية الكوبرا :

استلقي على بطنك واجعلي يديكي في محاذاة صدرك واصابع قدميكي ملامسة الأرض .. بمساعدة باطن اليدين ارفعي رأسك إلى الأعلى ببطء مع تثبيت وضعية القدمين ..ابقي بهذه الوضعية لثوان ثم عودي إلى وضع الجسم السابق .. كرري هذه العملية 10 مرات .

5- تمتعي بقدر كافي من النوم:

الحصول على عدد ساعات نوم كافية أمر مهم للغاية لزيادة الطول بعد سن ال 25 حيث أن هرمون النمو يعمل أثناء النوم الليلي العميق . وضعية الجسم أثناء النوم هامة أيضاً لنمو سليم . إذاً النوم الكافي والرياضة المنتظمة والغذاء السليم هم أمور يجب الأخذ بالاعتبار بها للحصول على نتيجة ترضيك.

 

قد يهمك أيضا..

تجربتى مع أفضل كريم لتبييض المناطق الحساسه وطريقة استخدامه وسعره

اكتب تعليق