5 نصائح للحصول على الوزن المثالي والحفاظ عليه

من أجل الحصول على الوزن المثالي فأنه لا يجب أن يكون هناك أي مشكلة معضلة يعاني منها الفرد، فنحن من خلال هذا المقال سوف نعمل على تقديم افضل خمس طرق للحصول على وزن مثالي وصحي في أقل وقت ممكن.

أفضل 5 طرق للحصول على الوزن المثالي

أولا: لابد الحصول على الألياف

مما لا شك فيه أن كثير من الأبحاث التي قدمت من أجل الحصول على الوزن المثالي والصحي هو تناول الأليافوذلك لأن الطعام الذي يحتوي على ألياف يكون بطيء في عملية الهضم مما يجعل الفرد يشعر بالشبع لفترة طويلة.

ثانيا: إنسِ الميزان

أن الدكتورة “تاري روز” هي أشهر مستشارة متخصصة في الصحة واللياقة فإنها ترى أن الفرد يستطيع أن يشعر بنفسة إذا نفص وزنة وذلك عن طريق الملابس أفضل من الوزن لمعرفه الفارق، فإذا كان الملابس ضيقةإذا الوزن يكون زائد، وإذا كانت الملابس واسعة وفضفاضة في هذه الحالة يكون الوزن في حالة أنخفاض.

ثالثا: قواعد الغذاء الجديدة

أن الدكتور “روز” تنصح بتناول وجبة غير دسمة كل ثلاث ساعات، كما أنها تنصح الفرد بأن يقوم برؤية الساعة عندما يريد إنقاص وزنة من أجل الحصول على الوزن المثالي، مع العلم أن الفرد لا يصوم إذا أراد إنزال وزنة،كما أن الدكتور تقدم النصائح الأخرى من أجل الحصول على وزن مثالي هو قيام الفرد بمضغالطعام جيدا وتناول وجبته بهدوء.

الوزن المثالي

رابعا: التمارين

بعض الأطباء المتخصصون في إنقاص الوزن ينصحون القيام بالتمارين التي تفيد الجسم وتقوية، كمان أنه يمكن ممارسة كل يوم نصف ساعة تمارين للحصول على الوزن المثالي.

خامسا: تجنبي المشروبات

الدكتورة “روز” تنصح كل فرد بتناول السؤال منها الماء وليس الكولا أو العصائر أو القهوة وذلك لأن السعرات السائلة تعمل على  زيادة السعرات الحرارية اليومية، كما إنها تنصح الفرد بالحصول على الماء إذا شعر بالجوع.

اكتب تعليق