رجيم التفاح الأخضر للتخلص من الدهون وإنقاص الوزن بأمان وبسرعه

يتميز التفاح الأخضر بوجود نسبة ضئيلة جدًا من السكر بخلاف باقي ألوان التفاح الأخرى، ولذلك يُفضل الناس الالتزام بـ رجيم التفاح الاخضر حيث يعد أقوى رجيم لتقليل الوزن متوفر على الساحة في الوقت الحالي.

رجيم التفاح الأخضر

رجيم التفاح الأخضر

اليوم الأول

يجب الاقتصار على تناول التفاح الأخضر في الوجبات اليومية الثلاثة مع شرب المياه بكثرة بحيث لا يقل معدل المياه عن ثلاثة لتر في اليوم.

اليوم الثاني

يشتمل برنامج وجبة الإفطار في اليوم الثاني على ثمرة التفاح الأخضر فقط، بينما يمكن في وجبة الغداء أن يأكل حبة من التفاح الأخضر مع تناول السلطات الخضراء وشرب عصير الليمون الخالي تمامًا من الزيت.

يُمكن تناول شريحتين من الجبن القريش حيث يتميز بأنه خالي الدسم، أما بالنسبة إلى وجبة العشاء، فيجب الاكتفاء بحبة من التفاح الأخضر فقط.

اليوم الثالث

يحتوي برنامج اليوم الخامس من الرجيم على حبة من التفاح، مع إمكانية تناول شريحة الخبز المصنوع من القمح مع قطعة من الديك الرومي.

عرض ممتاز من أي هيرب

خصم يصل لـ 50% على منتجات العنايه بالبشره والشعر، اكتشفي هذه المنتجات من هـنـا

بالنسبة إلى وجبة الغداء لهذا اليوم، فيمكن تناول ثمرة التفاح الأخضر مع أطباق السلطة الخضراء وقطعتين من الجزر، بينما لا تزيد في وجبة العشاء عن حبة من التفاح الأخضر فقط.

اليوم الرابع

تتميز وجبة الإفطار في اليوم الرابع من رجيم التفاح الأخضر بوجود ثمرة التفاح مع شريحة من خبز التوست بالإضافة إلى تناول شريحة جونمبون حبش.

تتضمن وجبة الغداء 200 جرام من التونة الخالية تمامًا من الزيت، لهذا يُمكن غسلها بالماء، مع توافر السلطة الخضراء المسلوقة، وعند الرغبة في شرب العصائر، يُتاح تناول عصير الليمون.

يوجد في وجبة العشاء ثمرة من التفاح وكوب من اللبن خالي الدسم بالإضافة إلى إمكانية تناول رقاقات الكورن فليكس بشرط ألا تزيد عن مقدار كف اليد.

اليوم الخامس

تتمتع وجبة الإفطار في اليوم الخامس بأنها غنية بالمكونات المتكاملة مثل قطعة من خبز التوست مع تناول بيضة مسلوقة وثمرة التفاح الأخضر.

تجمع وجبة الغداء بين أطباق السلطة الخضراء وحبة التفاح الأخضر مع مقدار 200 جرام من صدور الدجاج بشرط نزع الجلد منها، أو تناول نفس المقدار من لحم البقر المشوي، بينما تتضمن وجبة العشاء حبة من التفاح الأخضر فقط.

رجيم التفاح الأخضر والزبادي 

يعتمد هذا النظام على تناول ثمرات التفاح الأخضر للتخلص من الدهون الزائدة، بينما يشتمل الزبادي على الكالسيوم ويساهم في تنظيف المعدة تمامًا، ويصون البكتريا المفيدة، فتتحسن عملية الهضم.

يُعد رجيم التفاح الأخضر والزبادي من الأنظمة المتكاملة نظرًا إلى عدم شعور الشخص بالجوع والعطش، بالإضافة إلى تقوية الجهاز المناعي.

تصل مدة رجيم التفاح الأخضر مع الزبادي إلى سبعة أيام فقط، ولا يُكررها الشخص إلا بعد استشارة الطبيب المختص حتى لا ينعكس نظام التخسيس بالسلب على صحته.

فوائد رجيم التفاح الأخضر

تتعدد فوائد رجيم التفاح الأخضر حيث يساعد على:

  • التخلص من الوزن الزائد والحصول على الوزن المثالي للجسم من خلال الحفاظ على حمية غذائية.
  • تقليل نسب الإصابة ببعض النوبات والسكتات الخطيرة مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.
  • تحسين عملية الهضم داخل المعدة لأن التفاح الأخضر غني بنسبة كبيرة من الألياف التي تتجاوز باقي الفواكه الأخرى، بالإضافة إلى وجود مادة البكتين في قشر التفاح الأخضر.
  • تليين حركة الأكل داخل الأمعاء، ولهذا ترتفع عملية التمثيل الغذائي.
  • القضاء على انتفاخ البطن، وبالتالي لا يحتاج الجسم إلى إخراج الغازات بشكل مستمر.
  • الشعور بالشبع نتيجة احتواء الرجيم على المياه بوفرة، فيكتفي الجسم بتناول الكمية الأساسية من الطعام.
  • تقليل معدل السكر في الدم، حيث يساعد هذا النظام الغذائي على التحكم في هرمون الإنسولين الناتج عن جهاز البنكرياس خصوصًا مع تراكم السكر الزائد في هيئة دهون.
  • إمداد الجسم بالحيوية والطاقة التي تجعله يتحرك بقوة أكبر.
  • التقوية من المناعة نظرًا إلى اشتمال التفاح الأخضر على المواد المضادة للأكسدة، فيتخلص الجسم من السموم، وتقل نسبة الإصابة بالجراثيم أو الالتهاب.
  • الحد من نسبة الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل القلب والسكري.
  • مكافحة أمراض الربو، حيث يتمكن هذا النظام من معالجة بعض المشاكل المتعلقة بالحساسية والجهاز التنفسي.
  • الحفاظ على البشرة، حيث يقوم التفاح الأخضر بتجديد الخلايا الموجودة في البشرة والجلد، لهذا تزيد نضارة ونعومة البشرة.
  • تقوية الشعر نظرًا إلى اشتمال التفاح الأخضر على بعض العناصر التي تفيد الشعر مثل النحاس والمنجنيز والزنك والبوتاسيوم والحديد، لهذا تقل نسبة تقصف الشعر.
  • محاربة الأمراض التي تتعلق بالتقدم في العمر مثل الزهايمر حيث تلعب مضادات الأكسدة دورًا فعالًا في تقوية الذاكرة وصيانة الخلايا العصبية الموجودة في الدماغ.
  • التخلص من بعض الأمراض التي ترتبط بالجهاز العظمي مثل الروماتيزم لوجود عناصر غذائية تساهم في الإبقاء على صحة العظام.

إرشادات رجيم التفاح الأخضر

ليس معنى أن رجيم التفاح الأخضر من أنظمة التخسيس الفعالة أن يكتفي الشخص به، حيث يجب الحفاظ على:

  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ولو بمقدار 30 دقيقة فقط.
  • تناول المياه بكمية كافية للجسم بحيث لا يقل المعدل عن مقدار لترين يوميًا.
  • الابتعاد نهائيًا عن الأطعمة التي تشتمل على الدهون والسعرات الحرارية المرتفعة.
  • أكل الأطعمة المسلوقة، وإذا كانت هناك رغبة في تناول وجبات مطبوخة يجب أن تكون غير مشبعة بالزيت.
  • النوم لساعات قليلة، حيث أن النوم الطويل يُقلل من فعالية نظام التخسيس.

كانت هذه كل تفاصيل رجيم التفاح الأخضر؛ اكتبي تعليق بالسفل وشاركينا تجربتك في إنقاص وزنك..

يجب استشارة الطبيب قبل تطبيق أي نظام غذائي؛ حيث أنالمعلومات الواردة في هذا الموضوع تثقيفية فقط ولا تغني أبدا عن استشارة الطبيب.

قد يهمك أيضا:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *