Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

دليلك الشامل قبل شراء مشاية كهربائية و أسعار المشايات الكهربائية في مصر

شراء مشاية كهربائية
X

رياضة المشي من أهم الرياضات و أسهلها , فهي تساهم في خسارة الوزن بشكل كبير فضلا إلى تقوية كافة عضلات الجسم , و لكن قد لا يتسنى للبعض الفرصة للخروج و المشي و حينها يكون الحل الأمثل هو شراء مشاية كهربائية , و لذلك من الضروري معرفة دليلك الشامل قبل شراء مشاية كهربائية .

 

قد يهمك أيضا لماذا يجب أن تستعملي السلم بدلاً من المصعد؟

يوجد الكثير من أنواع المشايات الكهربائية في الأسواق , و لكن لا يمكنك شراء أي نوع , فهناك بعض العوامل التي يجب وضعها في الحسبان عند التفكير في شراء إحداها , فإليك دليلك الشامل قبل شراء مشاية كهربائية و العوامل التي ينبغي الشراء وفقا لها .

شراء مشاية كهربائية

دليلك الشامل قبل شراء مشاية كهربائية

بلد الصنع

المشايات الكهربائية إما أمريكية أو تايوانية أو صينية الصنع , و لكن يجب العلم أنه لا يوجد في مصر سوى النوع الصيني حتى و إن كتب أنها صناعة أمريكية أو تايوانية , و لا يوجد موتور أمريكي أو صيني داخل مشاية صينية الصنع كما يشيع البعض حتى و إن كتب على المشاية أو الموتور ذلك فهو مجرد تصميم فقط , فأقل سعر للمشاية الكهربائية التايوانية الأصل 26000 جنية مصري , و أقل سعر للأمريكية 42000 ألف .

و لكن على كل حال هناك بعض الأنواع الصينية الجيدة و هي التي تجدينها في التوكيلات المعروفة و الموثوق منها .

الوزن

تعد أقصى قوة تحمل للمشايات المنزلية من 100 كيلو جرام إلى 160 كيلو جرام , و يجب اختيار المشاية وفقا لوزن المستخدم , فإن كنت ترغبين في شراء مشاية بأقصى حمولة 100 كيلو جرام لابد من ألا يزيد وزن المستخدم عن 90 كيلو جرام , فيجب مراعاة وجود فرق وزن 10 كيلو جرام أقل من قوة تحمل المشاية , و لكن يعد أفضل أقل قوة تحمل للمشاية 110 كيلو جرام .

مدة تشغيل المشاية

و هي تتوقف على نوع المحرك و هي نوعان :

  • محركات AC أو محركات التيار المتغير , و هي تمتاز بطول فترة التشغيل في المرة الواحدة فتصل إلى 30 دقيقة أو أكثر , و هي أقل الأجهزة حاجة للصيانة , و تتميز بقوة تحمل عالية و تتحمل أوزان كبيرة و ذات عزم بدء عالي , و لكن يعيبها علو الثمن , و يعد أشهرها أجهزة Hummer , Jaguar في العالم و Sprint , Matrix , Elite في مصر .
  • محركات DC أو محركات التيار المستمر و هي أقل المحركات ثمنا و أكثرها حاجة للصيانة , و الأجهزة التي تحتوي على ذلك المحرك تكون أقل قوة و تكون مدة تشغيلها قصيرة , فتكون أقصى مدة تشغيل 20 دقيقة للمرة الواحدة , و يعد أفضل الأجهزة المحتوية على ذلك الموتور Elite , Matrix , Sprint , Life , Power , Reebok .

مكان الشراء

يجب الشراء من مكان موثوق منه مثل التوكيلات المعروفة لضمان منتج جيد و ضمان حقيقي و صيانة حقيقية .

شراء مشاية كهربائية

الصيانة و الضمان

معظم أنواع المشايات لها ضمان و صيانة , و لكن قد لا يوجد ضمان و صيانة لبعض المشايات لقلة جودتها , و لذلك يفضل شراء النوعيات الجيدة و لابد من التأكد من وجود ضمان و صيانة , و غالبا تتراوح فترة الضمان ما بين 12 شهر إلى 4 سنوات في المشايات بموتور DC , و من 5 إلى 7 سنوات في المشايات ذات موتور AC .

اسعار المشايات الكهربائية

تحدد طبقا لبلد المنشأ و قوة و نوع الموتور و قوة التحمل و المزايا الأخرى كوجود حزام مساج مثلا , فأقل سعر للمشايات التايوانية يبدأ من 6000 جنيه , و بالنسبة للأنواع الصينية الجيدة مثل ماركة Profit , Traction , Vegamax & Fitness art تكون أسعارها كالتالي :

  • قوة 100 كيلوجرام نحو 4650 جنيه
  • قوة 120 كيلوجرام نحو 5500 جنيه
  • قوة 130 كيلوجرام نحو 7500 جنيه
  • قوة 140 كيلوجرام نحو 8200 جنيه

و تختلف الأسعار من مكان لآخر و بمرور الوقت .

قد يهمك أيضا 7 أعمال منزلية تفقدك 1000 سعرة حرارية

قد تذهبين إلى مكان الشراء و تسألين البائع عن الماركات و الموديلات الأنسب و قوة المشاية و كل المعلومات الهامة التي ترغبين فيها , و لكن قد لا تحصلين على الأجوبة الكافية , و لذلك من الضروري قراءة دليلك الشامل قبل شراء مشاية كهربائية و معرفة الطرق الآمنة للشراء .

 

قد يهمك أيضا..

تجربتى مع أفضل كريم لتبييض المناطق الحساسه وطريقة استخدامه وسعره

اكتب تعليق

1 تعليق